نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية تستثمر 3.5 بليون دولار في «أوبر»
نشر في الحياة يوم 03 - 06 - 2016

اتخذت شركة «أوبر» الأميركية لخدمات تأجير السيارات خطوة كبيرة على طريق توسعها في الشرق الأوسط بعدما اكتسبت شريكاً مهماً في السعودية. وأعلنت «أوبر» أنها جمعت 3.5 بليون دولار من صندوق الثروة السيادي السعودي في إطار خطة توسع في الشرق الأوسط.
وأفادت «أوبر» بأن استثمار صندوق الاستثمارات العامة السعودي يأتي في إطار جولة تمويلية بدأتها في الآونة الأخيرة وتصل بقيمة الشركة إلى 62.5 بليون دولار بما يجعلها الأعلى قيمة بين الشركات المدعومة برؤوس الأموال المغامرة في العالم. وقال ترافيس كالانيك الرئيس التنفيذي ل «أوبر» وأحد مؤسسي الشركة في بيان مكتوب أن هذا الاستثمار «تصويت على الثقة في عملنا».
وأعلنت الشركة أن المدير في الصندوق السعودي ياسر الرميان سيشغل مقعداً في مجلس إدارة «أوبر» في إطار الاستثمار الجديد. ويشمل أعضاء مجلس الإدارة الآخرين بيل غورلي الشريك المتضامن في «بنشمارك كابيتال» و «أريانا هافينغتون» التي شاركت في تأسيس موقع «هافينغتون بوست». ولفتت «أوبر» إلى أن الاستثمار السعودي يرفع إجمالي موازنتها إلى ما يزيد على 11 بليون دولار.
وتعهدت أوبر باستثمار 250 مليون دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي حققت فيها نموا كبيرا. وتعمل أوبر الآن في تسع دول و15 مدينة بالمنطقة.
وفي الربع الأول من هذا العام كان لدى أوبر ما يربو على 395 ألف عميل نشط في المنطقة في قفزة تبلغ خمسة أضعاف مقارنة بالربع الأول في 2015 ولدى الشركة 19 ألف سائق عامل بزيادة أربعة أضعاف مقارنة بنفس الفترة.
وتقول الشركة إن نحو 80 في المئة من عملاء أوبر البالغ عددهم أكثر من 130 ألفا في السعودية من النساء. وبدأت أوبر العمل في المملكة في أوائل 2014.
وقالت أوبر إنها ستستخدم بعضا من الأموال الجديدة في الأسواق النامية بما في ذلك الصين حيث تواجه الشركة منافسة شرسة من الشركة الرائدة في السوق ديدي تشوشينغ المدعومة من مجموعة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية وشركة تنسنت القابضة.
وقال رئيس عمليات أوبر في آسيا ألين بن خلال مؤتمر تكنولوجي في هونج كونج «ما سنواصل التركيز عليه هو نمو استثماراتنا في كل أنحاء العالم لاسيما في الأسواق النامية مثل الصين
وكثفت أوبر وديدي تشوشينغ الإنفاق لدعم الأسعار بهدف كسب حصة في السوق وتراهن الشركتان على أن سوق النقل المرتبط بالإنترنت في الصين ستصبح الأكبر في العالم.
وعلى الرغم من تزايد المنافسة قال بن إن أوبر خفضت الآن الإنفاق على الرحلة بنسبة تتراوح من 75 بالمئة إلى 80 بالمئة مقارنة بالشهر الماضي مما يضع الشركة على مسار أكثر استدامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.