مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: جمع توكيلات المؤيدين عرض قوة بين صباحي والسيسي
نشر في الحياة يوم 01 - 04 - 2014

تسابقت حملتا المرشحين المحتملين للرئاسة في مصر وزير الدفاع السابق عبدالفتاح السيسي ومؤسس «التيار الشعبي» حمدين صباحي على جمع توكيلات الناخبين المطلوبة لتأيييد ترشحهما، خصوصاً أن المهلة المتاحة لجمع 25 ألف توكيل من 15 محافظة أقل من ثلاثة أسابيع.
وفُتِحَ أمس باب الترشح للانتخابات التي سينطلق التصويت فيها في الخارج منتصف أيار (مايو) المقبل، كما بدأت مراكز الشهر العقاري (التوثيق) المنتشرة في المحافظات في تلقي التوكيلات. وظهر أن السيسي وصباحي يسعيان إلى جمع أكبر عدد من توكيلات المؤيدين وعدم الاكتفاء بالعدد المطلوب، لإبراز القوة والحضور في الشارع قبل انطلاق الاقتراع.
ونشرت الحملتان مندوبيهما في 350 مكتب توثيق موزعة على المحافظات خصصتها وزارة العدل لتلقي توكيلات تأييد المرشحين بواقع موظفين اثنين في كل مكتب. وبدا أن السباق سيكون على جمع أكبر عدد من التوكيلات خارج المحافظات الكبرى، خصوصاً أن القانون يشترط جمع ألف توكيل على الأقل من كل محافظة، وهو ما يسهل تأمينه في محافظات مثل القاهرة والإسكندرية ستتكفل بزيادة نقاط كل مرشح في عرض القوة المرتقب.
وأفيد بأن السيسي أوكل إلى أستاذ القانون محمد أبو شقة مهمة الإشراف القانوني على إجراءات ترشحه ومراجعة الأوراق. وأعلنت مصادر في حملته الانتخابية تدشين مكاتب للحملة في المحافظات أوكلت إليها مهمة جمع التوكيلات من المواطنين. وأشارت إلى أن «الحملة تعكف على تقسيم المنخرطين فيها على لجان وورش عمل قبل إعلان تفاصيلها رسمياً».
في المقابل، شكت حملة صباحي من ضيق الوقت المخصص لجمع التوكيلات والدعاية الانتخابية. وقال المسؤول الإعلامي في الحملة تامر هنداوي ل «الحياة»: «نركز الآن في جمع توكيلات المؤيدين. لدينا مندوبون تابعون للحملة في الشهر العقاري يتسلمون التوكيلات من المواطنين إضافة إلى فتح مقرات للحملة في المحافظات لتلقي التوكيلات». وعزا مشاكل واجهتها الحملة في بعض المكاتب إلى «سوء الإدارة». وأشار إلى أن صباحي سيسحب طلباً للترشح من مقر لجنة الرئاسيات مطلع الأسبوع المقبل.
وكان السيسي استبق فتح باب الترشح بظهور لافت وهو يقوم بجولة في منطقة التجمع الخامس (شمال شرقي القاهرة) مستقلاً دراجته الهوائية. وأظهرت صور انتشرت على نطاق واسع السيسي مرتدياً سترة رياضية ويتبادل الحديث مع عدد من المواطنين الذين تجمعوا حوله.
وتعهد وزير الداخلية محمد إبراهيم «الوقوف على الحياد من مرشحي الرئاسة وعلى مسافة متساوية مع جميع الأطراف»، مشيراً إلى أن مهمة وزارته «تأمين المقرات واللجان وكذلك المؤتمرات الانتخابية». ووعد ب «تأمين الانتخابات في شكل مكثف لمنع حدوث أي أعمال شغب تعكر صفو العملية الانتخابية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.