السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يستعرض حشود «رعد الشمال»
نشر في الحياة يوم 10 - 03 - 2016

يشهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز صباح اليوم المناورة الختامية للتمرين العسكري «رعد الشمال» واستعراض القوات المسلحة السعودية والقوات المشاركة من الدول الشقيقة في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن (شمال السعودية).
وكان خادم الحرمين الشريفين وصل ظهر أمس إلى مقر التمرين، ووضع حجر الأساس لمشروع إنشاء قاعدة الملك سعود الجوية، كما وقع على اللوحة التذكارية للمشروع، واستمع إلى شرح عن مشروع المخطط العام للقاعدة الجديد بالقطاع الشرقي، ومرافقها، وشاهد فيلماً عن تصاميم ومرافق المشروع. (للمزيد)
وبدأ عدد من زعماء الدول العربية والإسلامية في الوصول إلى السعودية لحضور ختام تدريبات مناورات «رعد الشمال»، الذي يقام في مدينة الملك خالد العسكرية في محافظة حفر الباطن.
وشهدت المملكة أمس، على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية - وصول كل من: رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير، رئيس الحكومة المغربية عبدالإله بن كيران، الأمير فيصل بن الحسين، رئيس جمهورية القمر المتحدة الدكتور إكليل ظنين، رئيس جمهورية السنغال الرئيس ماكي صال، ورئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد عبدالعزيز، رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية محمد نواز شريف، قائد الجيش الباكستاني الفريق أول رحيل شريف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والأراضي وزير الشؤون الإسلامية والحج في جمهورية موريشيوس شوكت سودهن، الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عُمان بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي.
وكان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تفقد صباح أمس القوات المشاركة في تمرين «رعد الشمال».
ورأس اجتماعاً في مركز عمليات القوات المشتركة المتقدم نوقشت خلاله الترتيبات النهائية للمناورة الختامية ، كما أشرف على الاستعدادات والتحضيرات للعرض العسكري العام للقوات المسلحة السعودية والدول الشقيقة المشاركة في تمرين «رعد الشمال».
إلى ذلك، أوضح الناطق باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف أن «الرئيس السيسي حرص على مشاركة مصر في مناورات رعد الشمال، انطلاقاً من دور مصر القومي لتعزيز أمن واستقرار المنطقة العربية إقليمياً ودولياً، والتزاماً بتعزيز روح التعاون الإيجابية البناءة بين الدول العربية، وهو الأمر الذي يؤكد حرص القاهرة على توطيد العلاقات العربية ودفعها قدماً في مختلف المجالات، ولا سيما في تلك المرحلة الدقيقة التي يمر بها عدد من دول المنطقة العربية، التي تستلزم تحقيق وحدة الصف والتضامن العربي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.