رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ممثل «أنتربول»: لا اعتبارات سياسية في التعاون مع المحكمة الدولية
نشر في الحياة يوم 19 - 05 - 2010

أعلن ممثل منظمة «أنتربول» فاهم المنصوري أن اتفاق التعاون بين «أنتربول» والمحكمة الدولية الخاصة بلبنان «ينظر إلى الجرائم بمنظورها الجنائي ويعمل على كشف الحقيقية من دون اية اعتبارات سياسية».
جاء ذلك أثناء افتتاح أعمال الاجتماع الخامس لضباط الاتصال في المكاتب المركزية الوطنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2010 في بيروت أمس، بتنظيم من الأمانة العامة لمنظمة «أنتربول» بالتنسيق مع شعبة الاتصال الدولي في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني.وشاركت في الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام، وفود من السعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة ومصر وإيران والبحرين وتونس والجزائر والسودان وسورية وسلطنة عمان وقطر والكويت ولبنان.
واعتبر رئيس هيئة الأركان في قوى الأمن العميد جوزف الحجل ممثلاً المدير العام لقوى الأمن اللواء أشرف ريفي في كلمة ألقاها عنه ان «عقد الاجتماع وغيره من الاجتماعات والمؤتمرات في لبنان، مؤشر جيد على استتباب الأمن والاستقرار، على رغم الأحداث في السنوات الماضية، إن كان لجهة مكافحة الإرهاب أم لجهة العدوان الاسرائيلي الغاشم».
وأوضح أن «الاجتماع لا يخلو من الأهمية وبخاصة على صعيد التعاون الدولي، لأن الجريمة المنظمة أصبحت متطورة جداً بسبب هذه النهضة العلمية والتقنية، وأصبح ضرورياً جداً التنسيق والمتابعة بين الدول لأن هذه الجريمة لا تقتصر على دولة واحدة بل تتعداها لتشمل عدة دول في آن معاً».
وأشار إلى أن «أنتربول قطعت شوطاً كبيراً إلى الأمام بتعيين ضابط اتصال يُعنى بالأمور والقضايا الطارئة والملحة»، مشيراً إلى أن «لبنان كان السبّاق في هذا المضمار اذ اقترح وزير الداخلية زياد بارود في المؤتمر ما قبل الأخير لقادة الشرطة والأمن العرب، إنشاء مكتب عربي لمكافحة الجريمة المنظمة وهو حالياً قيد المناقشة والمتابعة من قبل الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب».
ولاحظ المنصوري «ارتقاءً على المستوى الأمني في لبنان»، قائلاً: «نفتخر بلبنان والمستوى الأمني الذي وصل اليه والتعاون الملحوظ بين منظمة الأنتربول وشعبة الاتصال الدولي في لبنان برئاسة العقيد فادي الهاشم». وأوضح أن «أنتربول أكبر منظمة أمنية في العالم تضم في عضويتها 188 دولة وتقوم على مبدأ أساسي هو مساعدة الدول وتقديم الدعم للقضاء على الجريمة الدولية والعابرة للحدود». كما أشار الى أن «اتفاقية التعاون التي عقدت بين المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والأنتربول الدولي إنما هي تنظر الى جميع الجرائم بمنظورها الجنائي وتعمل على كشف الحقيقة من دون أية اعتبارات سياسية».
وقال: «منظمة الأنتربول تعمل على مدار الساعة لمساعدة الدول للارتقاء بالعمل الشرطي من خلال غرفة عمليات مجهّزة بجميع حاجات التعاون وباللغات الأربع: العربية، الفرنسية، الإنكليزية والإسبانية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.