أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



راغدة شلهوب: في «100 سؤال» خطوط حمر
نشر في الحياة يوم 14 - 12 - 2015

أعربت المذيعة اللبنانية راغدة شلهوب عن ترحيبها بردود الفعل حول برنامجها الجديد «100 سؤال» الذي يعرض على قناة «الحياة» المصرية، وقالت ل «الحياة»: «ليست المرة الأولى التي أقدم فيها برنامجاً فنياً، بل قدمت من قبل العديد من برامج المنوعات في لبنان ومصر، وأجدها الأقرب والأسهل بالنسبة الي. فكرة برنامج «100 سؤال» مأخودة من نسخات أجنبية لكننا طوّرناها لتتناسب مع طبيعة مجتمعنا، وهي عبارة عن لعبة تطرح أسئلة على الضيف لنأخذ الإجابات التي نبحث عنها في القضايا المثارة حوله، حتى نصل إلى آخر فقرة في البرنامج وهي تحتوي على المادة الأدسم، حيث الأسئلة التي تحتاج إلى تفسير وشرح وتوضيح. والبرنامج يعتمد على التصريحات النارية من الضيوف، لذلك لا نختار أي فنان، ولا نركز على المشهور أو النجم بل نبحث عن الضيوف المثار حولهم الجدل في العديد من القضايا، والذين لدى جمهورهم أحكام مسبقة حولهم من خلال موضوعات تناولتها الصحافة عنهم. والبرنامج يعطي الضيف الفرصة لتبرير موقفه ويكشف أمام جمهوره حقيقة الضجة المثارة حوله. وهذه النوعية من البرامج تعود بالإيجاب على الطرفين، فالضيف يستفيد بتوضيح وجهات نظره التي ربما لم تسنح له الفرصة لأن يدافع عنها أو يظهر الحقيقة في بعض الأمور، والبرنامج يستفيد في أنه يحقق نسب مشاهدة كبيرة».
ولكن هل اعتذر أي فنان عن عدم المشاركة؟ تقول: «هناك عدد من الفنانين الذين اعتذروا عن عدم الظهور نظراً الى طبيعة البرنامج التي تركز على الجرأة والحديث عن أمور شخصية أحياناً، ولكن على رغم أننا نحاول الحديث عن بعض التفاصيل الشخصية، هناك خطوط حمر لا أتجاوزها في البرنامج، وهي الحديث عن العلاقات الخاصة وعدم الخوض في الفضائح أو كما تسمى «أسرار غرف النوم».
وعبرت شلهوب عن دهشتها من قلق بعض الضيوف من الظهور في البرامج الجريئة على رغم إعلانهم دائماً أنهم ملك للجمهور، ولا يخفون عنه شيئاً. ولمّحت الى أن برنامجها جريء لكنها لا تحاول أن تجرح أحداً، مؤكدة أن أسلوب المذيع في طرح السؤال على الضيف هو عامل أساسي في تحويل البرنامج من الجرأة إلى الإهانة. وأشارت الى أن أبرز الضيوف الذين شعرت معهم بتعاطف كبير الراقصة دينا، مؤكدة أن حلقتها كشفت أنها مظلومة في العديد من القضايا المثارة حولها، كما كانت على درجة عالية من الصراحة والوضوح لدرجة إعلانها أنها حاولت الانتحار مرتين، كذلك هاني رمزي كان يتعامل بكل شفافية من دون تصنع.
وأوضحت شلهوب أن الضيوف كانوا على مستوى عالٍ من الصراحة، وهذا أحد أسباب نجاح البرنامج بمجرد عرض أولى حلقاته -بحسب رأيها- وعلقت على عنوان البرنامج «100 سؤال» موضحة أنها لم تجد حيرة في اختيار اسمه بل استقرت عليه بمجرد طرحه، ولم تكن هناك بدائل أخرى له.
وعن فكرة البرنامج واستيعابها لاستضافة العديد من الضيوف خارج المجال الفني، قالت: «فكرة البرنامج تسمح بذلك، من هنا نحضر لاستضافة عدد من المشاهير في مجالات مختلفة مثل السياسة والرياضة، لكننا فضلنا البدء بحلقات الفنانين لأنها تجذب الجمهور أكثر من غيرها، كما أن الحلقات المقبلة ستضم ضيوفاً من كل أنحاء العالم العربي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.