الذهب يستقر وانتعاش الدولار يحد من المكاسب    ارتفاع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسة    بعد الانتقال إلى القادسية.. كاستيلس يمتدح دوري روشن    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    «الداخلية» تعلن اختتام «طريق مكة» في 5 دول    قبضة أمنية حازمة على المداخل لمنع دخول غير النظاميين    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    مارتينيس: البرتغال جاهزة    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حوادث
نشر في الحياة يوم 08 - 03 - 2010


«اضطرابات نفسية» تقود مواطناً إلى «الانتحار»
الظهران – «الحياة»
أقدم مواطن صباح أمس، على الانتحار، مستخدماً مسدساً أطلق منه الرصاص على رأسه. وقام أحد أبناءه بإبلاغ شرطة الظهران، التي حضرت إلى الموقع. وعثر رجال الأمن على المُتوفى داخل خيمةً صغيرة في فناء المنزل، مستلقياً على ظهره، وآثار الدماء تنزف من رأسه. ولم يلاحظ وجود أي آثار عنف أو مقاومة على الجثمان. وأجمعت الزوجة والأبناء في أقوالهم، على معاناة والدهم أخيراً، من «اضطرابات نفسية، ومشاكل صحية ومادية». إذ ذكر لهم مسبقاً، نيته في الانتحار. واتخذت الشرطة الإجراءات اللازمة، وتم إيداع الجثة ثلاجة الموتى، تمهيداً لإجراء المزيد من الكشوفات الطبية الشرعية عليها.
كشف بلاغ «كاذب» وضبط سارق 65 ألفاً
القطيف - شادن الحايك
توصلت تحقيقات أجرتها شرطة محافظة القطيف، إلى كشف حقيقة بلاغ «كاذب» تقدم به مواطن أخيراً، عن استيقافه من قبل أربعة شبان، يقودون دراجتين ناريتين، وسلبوا منه مبلغ 65 ألف ريال. وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني، أن «شاباً (18 سنة) تقدم مُبلغاً عن بيعه سيارة تعود ملكيتها إلى أحد أقربائه في مدينة الدمام، وهي مُسجلة باسمه.
ولكن المستفيد (قريبه)، استوقف بعد بيعها وعودته إدراجه إلى محافظة القطيف، من قبل شبان، سلبوا المبلغ منه»، مضيفاً «أعيدت التحقيقات معه مرات عدة للاشتباه في أنه بلاغ كاذب، واعترف بافتعال الحادثة مع مواطن آخر (30 سنة)، هارب حالياً، إذ باع السيارة بمبلغ 50 ألفاً، واقتسما المبلغ للاستفادة منه، دون إعطائه إلى قريبه. وتم إيقافه، فيما يجري إحضار المتهم الآخر، للتحقيق معه».
الإطاحة ب 8 «مراهقين» نفذوا عمليات «سطو»
القطيف – «الحياة»
أطاحت جهود العاملين في قسمي التحريات والبحث والتحقيقات في مركز شرطة صفوى (محافظة القطيف)، بعصابة مكونة من ثمانية شبان، ارتكبت سرقات عدة من بقالات ومحال بيع جوالات، إضافة إلى السطو على جمعية خيرية.
وقال الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني: «تلقت شرطة صفوى مطلع شهر ربيع الأول الجاري، بلاغات عدة، من مواطنين ومقيمين، عن تلك الوقائع، وتمكنت من إلقاء القبض على المتسببين فيها. وتبين أن عددهم ثمانية، وجميعهم سعوديون، تراوحت أعمارهم بين 13 إلى 22 سنة.
وتمت إحالة خمسة منهم إلى دار الملاحظة الاجتماعية، لإجراء التحقيقات معهم، فيما تم إيقاف الثلاثة الباقين، وأقروا خلال مناقشتهم بسلب وسرقة مجموعة من بطاقات الشحن، وأجهزة هواتف خلوية من عمال وافدين، والسطو على بقالات، إضافة إلى سرقة حواسيب ومبلغ مالي، وأجهزة إلكترونية من إحدى الجمعيات الخيرية. وبعرض المتهمين على المبلغين، تعرفوا جميعاً عليهم.
ويجري تصديق اعترافاتهم شرعاً، وتم الاستمرار في التحفظ عليهم، لمواصلة التحقيق معهم في القضايا المجهولة التي تحمل الأسلوب الإجرامي ذاته».
...وآخر يسطو على 10 آلاف ريال و«بطاقات»
الأحساء - ناصر الكري
ضبط مركز شرطة الصالحية (محافظة الأحساء)، مراهقاً (14 سنة)، سطا على سيارة أحد المواطنين، وسرق منها مبلغاً، إضافة إلى استمارة وبطاقات. وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني، أن «مركز الصالحية تلقى بلاغاً من مواطن، عن سرقة مبلغ 10 آلاف ريال، واستمارة وبطاقات من داخل سيارته. وتمكن رجال دوريات الأمن في وقت لاحق، من التعرف والقبض على مُشتبه فيه في الحادثة. وتمت إحالته إلى دار الملاحظة الاجتماعية، لإجراء التحقيقات معه». ودعا القحطاني، الموطنين والمقيمين، إلى «عدم إيداع المبالغ أو الحقائب أو الهواتف الخلوية، أو الحواسيب المحمولة، داخل السيارات في شكل ظاهر ، لأنها لم تصمم أصلاً لتخزين الأشياء الثمينة، وستكون عرضاً مغرياً للصوص للاستحواذ عليها، وسرقتها».
«عاملتان» تسرقان 32 ألفاً من كفيلهما
الأحساء - «الحياة»
أوقف مركز شرطة المبرز (محافظة الأحساء) عاملتين منزليتين آسيويتين (25 و29 سنة)، متهمتان بسرقة مبلغ 32 ألف ريال. وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني، أن «شرطة الأحساء تلقت بلاغاً من مواطن، عن سرقة مبلغاً من غرفة والدته. واتهم مقيمتين تعملان لديهم بالسرقة. وفتحت شرطة الأحساء ملفاً للتحقيق مع العاملتين، وتم إيقافهما على ذمة القضية، والتحقيق مستمر في القضية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.