فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوري الإسباني: ريال مدريد يستعيد الصدارة موقتاً
نشر في الحياة يوم 17 - 10 - 2015

تغلب نادي ريال مدريد اليوم (السبت) على ضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني على ملعب سانتياغو برنابيو.
وتسيد المُضيف المباراة بشكل كبير، إذ لم يشكل ليفانتي خطورة على مرماه إلا في فترات قليلة، ولكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس تألق إنذاك.
ويأتي فوز الريال الذي جعله يتصدر«ليغا» موقتاً ب 18 نقطة قبل مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى في مرحلة المجموعات في دوري الأبطال.
وكان ليفانتي صاحب المبادرة (ق5) بتسديدة من روجير مارتي سالفادور، ولكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس تمكن من إبعادها ببراعة.
تقدم ريال مدريد (ق27) عقب تبادل للكرة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الفريق الضيف.
أنقذ نافاس مرماه مجدداً (ق29)، بعدما تصدى بشكل رائع لرأسية ديفرسون لاعب ليفانتي ليحمي مرماه من هدف التعادل.
أضاف رونالدو الهدف الثاني للريال (ق30) بعد قطع توني كروس الكرة له وتمريرها على حدود منطقة الجزاء للبرتغالي الذي سددها لتهز الشباك ويصبح الهداف التاريخي للنادي الملكي.
وكاد البرازيلي دانيلو يتسبب في اهتزاز شباك فريقه (ق37)، بعدما فقد الكرة لتذهب لروجر الذي سددها، ولكن كيلور عاد من جديد لينقذ الموقف.
وأجرى المدير الفني لريال مدريد رافائيل بنيتيز تبديلاً بين الشوطين بخروج الويلزي غاريث بيل ودخول لوكاس فاسكيز.
لاحت أول خطورة لريال مدريد في الشوط الثاني (ق56) بعد مرتدة قادها كروس، إذ تبادل الكرة مع كاسيميرو ليسددها، ولكن الحارس تمكن من الامساك بها.
أجرى الريال تغييره الثاني (ق69) بخروج إيسكو ونزول خيسيه رودريغيز في ظل سيطرته على مجريات اللعب، ثم استنفد تغييراته (ق76) بخروج الكرواتي ماتيو كوفاسيتش ونزول الصاعد ماركو يورينتي.
وكاد كريستيانو يضيف الهدف الثاني له والثالث للفريق (ق80) عقب مراوغة من خيسيه أعقبتها عرضية حولها البرتغالي برأسه فوق الشباك.
أضاف خيسيه بنفسه الهدف الثالث (ق81) بعد سلسلة من التمريرات انتهت بأخيرة له داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية داخل المرمى.
مرت الدقائق المتبقية وسط سيطرة من الريال لينتهي اللقاء بفوز النادي الملكي، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند ست نقاط في المركز ال 18.
وعرض كريستيانو رونالدو على الجماهير، جائزة الحذاء الذهبي التي حصل عليها الأسبوع الماضي بصفته أكبر هدافي الدوريات الأوروبية الموسم الماضي.
ويعد البرتغالي هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من الفوز بهذه الجائزة أربع مرات أعوام 2008 و2011 و2014 و2015.
ويتفوق رونالدو على خصمه لاعب برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بها ثلاث مرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.