وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يطير لمواجهة الشباب.. واستعراض أهلاوي
نشر في الحياة يوم 13 - 09 - 2015

لم يجد فريق النصر أدنى صعوبة في تخطي عقبة النهضة خلال مباراة دور ال16 من مسابقة كأس ولي العهد حينما تغلب عليه بنتيجة عريضة قوامها خمسة أهداف في مقابل هدف، ليطير النصر لمواجهة الشباب في «دربي عاصمي» خالص في دور الثمانية، في حين نجح حامل اللقب الأهلي في انتزاع بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بعد أن فاز على مضيفه هجر بأربعة أهداف لهدفين ليلاقي الاتفاق.
النصر - النهضة
لم يمنح صاحب الأرض الضيوف فرصة التقاط الأنفاس منذ بداية اللقاء، واندفعوا إلى مناطقهم الأمامية بغية إحراز هدف السبق الذي سيضمن لهم تقدم الضيوف وتغيير نهجهم الدفاعي الذي كانوا عليه، وكاد يحيى الشهري أن يفتتح التسجيل، إلا أن كرته استقرت بين أحضان حارس النهضة وديع العبيد (2)، وكشف مهاجم النصر الجديد مايغا عن مهارته التهديفية بعدما تلقى تمريرة ماكرة من يحيى الشهري، راوغ أكثر من مدافع داخل منطقة الجزاء وأودعها الشباك (17)، ولم يركن لاعبو النصر إلى هذا الهدف فبحثوا عن التعزيز برغبة كبيرة، واعتمدوا على الكرات العرضية المحولة داخل منطقة الجزاء من طريق خالد المغامدي، التي دائماً تشكل خطورة بالغة على مرمى الضيوف، ولم يكتب لكرة أدريان النجاح بعدما سدد كرة ثابتة لامست الشباك الجانبية (26)، وفي الدقائق الخمس الأخيرة تخلى الضيوف عن أسلوبهم الدفاعي وتقدموا بغية تعديل النتيجة، غير أن لاعب النصر أدريان كان له رأي آخر، وعزز تقدم فريقه من تسديدة قوية استقرت في شباك النهضة (45). وفي شوط المباراة الثاني واصل لاعبو النصر بحثهم عن زيادة الغلة التهديفية وشنوا طلعات هجومية عدة شكلت خطورة كبيرة على مرمى وديع العبيد، في المقابل ظلت طلعات لاعبي النهضة الهجومية خجولة على مرمى النصر، وظل الحارس شراحيلي في منأى عن الخطورة بفضل التنظيم الدفاعي بوجود محمد عيد ومحمد حسين في متوسطي الدفاع، حتى تمكن محمد السهلاوي من زيارة شباك الضيوف بعد سلسلة من التمريرات البينية بين لاعبي النصر بداية من الشهري وأدريان، الذي مررها للمنطلق على الطرف عكاش لعبها عرضية للسهلاوي داخل منطقة الجزاء فحولها الأخير إلى المرمى (65)، ودفع مدرب النصر بنايف هزازي بديلاً عن محمد السهلاوي، ويونس مختار بديلاً عن أحمد عكاش، وأضاف مهاجم النصر مايغا الهدف الرابع لفريقه بعدما انطلق من المنتصف وواجه حارس النصر ولعبها زاحفة في المرمى (80).
هجر - الأهلي
جاءت بداية اللقاء سريعة من الطرفين، وإن كانت الأفضلية للضيوف الذين بحثوا عن هدف باكر، وكان لهم ما أرادوا بعدما حول معتز هوساوي كرة عرضيه داخل مرمى الضيوف (8)، ولم تثمر الطلعات الهجومية التي نفذها لاعبو هجر لإدراك التعديل، ولم تصل إلى مرحلة الخطورة على مرمى ياسر المسيليم، حتى ظهر هداف الأهلي، السوري عمر السومة، وعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني، مستغلاً كرة عرضية من بهوي سددها قوية سكنت شباك حارس هجر مصطفى ملائكة، ولم يوفق سلمان المؤشر في استغلال فرصة مواتية للتسجيل، وأهدر هدفاً محققاً بعدما صوب كرة داخل منطقة الجزاء، أبعدها ملائكة ببراعة. وفي شوط المباراة الثاني بحث صاحب الأرض عن هدف التقليص بكل جدية، ونظموا صفوفهم بعد التغييرات التي أجرها المدير الفني درغان، وتحسن أداؤهم فسجل اللاعب محمد الصيعري هدف التقليص بعدما عادت الكرة من القائم (78)، لكن سرعان ما عاد الأهلي إلى أجواء اللقاء من جديد بعدما أحس لاعبوه بالخطر، فسجل غنيس الهدف الثالث (81). وشهدت المباراة في الدقائق الثلاث المحتسبة من الوقت بدل الضائع ندية كبيرة، وسجل هجر هدف التقليص من طريق مهاجمه درغان، وأعاد لاعبو الأهلي السناريو ذاته فسجل إسلام سراج الهدف الرابع لفريقه، وشهدت نهاية اللقاء احتجاجاً من لاعبي هجر على حكم اللقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.