"أراامكو السعودية" تُوقِّعُ صفقة كبرى لشبكة أنابيب الغاز بقيمة 15.5 مليار دولار مع ائتلاف عالمي    صحة المدينة المنورة تُنفّذ 252 جولة تفتيشية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية    توقيع 13 مذكرة تفاهم بين شركات سعودية وعمانية بقيمة 30 مليار دولار    صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    أمريكا تهدد روسيا ب "ثمن باهظ" بسبب أوكرانيا    شاهد.. طفل عُماني يؤدي التحية العسكرية لموكب ولي العهد في مسقط    العراق: مقتل إرهابيين بضربة جوية في صحراء الأنبار    شاهد.. مواطن عُماني يوثق لحظة وصول ولي العهد لقصر العلم في مسقط ويرحب به بهذه الكلمات    بالفيديو.. "أمن الدولة" يحيي مسيرة أحد القادة السابقين لقوات الطوارئ    رياح سطحية على الشمالية ومكة والمدينة    اشترى أرضًا وانتظر ليرتفع سعرها.. هل عليه زكاة؟ الشيخ عبد الرحمن السند يجيب    "الصحة العالمية" توصي بعدم علاج مرضى كورونا ببلازما دماء المتعافين        #أمانة_نجران تبدأ مبادرة تشجير لمنتزه ابارشاش بمشاركة عدد من المتطوعين    اللقاحات هل تحمينا ؟    الولايات المتحدة: تمرد الحوثيين وحّد العام ضدهم وندعم المملكة في مواجهة المليشيا الإرهابية    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»    الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد يزور وزارة الإعلام العُمانية    أغرب مكتبة حلزونية في الصين    الصحة العالمية تكشف عدد الدول التي عُثر بها على «أوميكرون»    وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيرته السنغالية العلاقات الثنائية    كرواتيا ترصد أول إصابتين بمتحور "أوميكرون"    موعد عودة سفير لبنان إلى المملكة والعلاقات الدبلوماسية مع الخليج    الموارد البشرية بالجوف تُنفِّذُ مبادرة " تعال نساعدك "    الجواد ضرغام عذبة يُحقق كأس الجياد العربية الأصيلة في مهرجان الشيخ منصور بن زايد    أمير الكويت يتلقى رسالة خطية من أمير قطر    نائب وزير التعليم للجامعات يفتتح مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول    مجلس شباب حائل يطلق برامج سياحية للمشاركين في رالي حائل الدولي    الملحق الثقافي السعودي يشهد حفل تخرج مبتعثي ولاية فلوريدا الأمريكية    45 تشكيلياً من 20 دولة في «معرض حي»    صراع قمة بين الريال والإنتر.. ومصير ميلان بيد الليفر    أنظار العالم تتجه ل «رالي حائل الدولي» بحلة جديدة    ملك البحرين وولي عهده: العالم ينظر بإعجاب لتسارع التنمية والإنجازات السعودية    البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية مدينتي الرياض وخميس مشيط بالصواريخ الباليستية    الخريف: «غير النفطية» سجلت أعلى قيمة بتاريخها.. ومنتجاتنا وصلت 178 دولة    الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي                                                            منح لقب "رسل أبطال السلام " للشابة للسعودية نورة الدبيب    #شرطة_تبوك : القبض على (4) مواطنين ومقيم ارتكبوا جرائم جنائية    أمير الجوف يستقبل المواطنين والمسؤولين في مجلسه الأسبوعي في دومة الجندل    السعودية وعُمان علاقات أخوية راسخة وتوافق في الرؤى    جامعة الأمير سلطان تحتفل بتخريج 1384 خريجة بملعب مرسول بارك    أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يقدم العزاء لإندونيسيا في ضحايا ثوران بركان سيميرو في جزيرة جاوة    "الشؤون الإسلامية" تؤكد ضرورة لبس الكمامة والتباعد الجسدي في المساجد للوقاية من كورونا وتحوراته        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العقود الآجلة للنفط تهبط ثلاثة في المئة
نشر في الحياة يوم 11 - 09 - 2015

هبطت العقود الآجلة للنفط نحو ثلاثة في المئة أثناء التعاملات اليوم (الجمعة) بعدما خفض «بنك غولدمان ساكس» توقعاته لأسعار الخام بسبب وفرة المعروض العالمي والمخاوف في شأن الاقتصاد الصيني.
وانضم «غولدمان ساكس» إلى قائمة طويلة من البنوك التي خفضت توقعاتها لأسعار النفط إذ قلص اليوم توقعاته لمتوسط أسعار الخام الأميركي في العام 2016 إلى 45 دولاراً للبرميل من 57 دولاراً في تقديراته السابقة وخام «برنت» إلى 49.50 دولار، انخفاضاً من 62 دولاراً.
وقال «غولدمان ساكس» إن أسعار الخام قد تواصل الانخفاض لتقترب من 20 دولاراً للبرميل بسبب «ضغوط مرتبطة بعمليات التشغيل» قال إنها تشكل خطراً نزولياً متنامياً على توقعاته.
وهبطت أسعار الخام الأميركي في العقود الآجلة لأقرب استحقاق 1.50 دولار أو 3.3 في المئة إلى 44.42 دولار للبرميل في حلول الساعة 14:36 بتوقيت غرينيتش.
وتراجعت عقود خام «برنت» القياسي 1.45 دولار أو ثلاثة في المئة إلى 47.44 دولار.
وتنتظر السوق قراءة أسبوعية حول عدد منصات الحفر الأميركية للحصول على مؤشرات حول ما إذا كان المنتجون قد قلصوا أعمال الحفر في الوقت الذي تتجه الأسعار مجدداً نحو الهبوط بعدما سجلت انتعاشة لفترة وجيزة في الربع الثاني.
وهوت أسعار النفط بأكثر من 50 في المئة على مدى 12 شهراً الماضية إذ هبط سعر «برنت» من 120 دولاراً للبرميل في منتصف العام 2014 إلى نحو 42 دولاراً للبرميل الشهر الماضي بسبب تخمة المعروض.
ويقول محللون إن السوق تستعيد توازنها لكن المخزونات الكبيرة ستواصل الضغط على الأسعار في العام المقبل.
وخفض «كومرتس بنك» الألماني أيضاً توقعاته للأسعار اليوم قائلاً إن من المرجع أن يبلغ سعر تداول «برنت» 55 دولاراً في نهاية هذا العام قبل أن يرتفع إلى 65 دولاراً في نهاية العام 2016.
وتجاهل المستثمرون إلى حد كبير تقريراً متفائلاً نسبياً من «وكالة الطاقة الدولية» التي تقدم المشورة لأكبر الاقتصادات في العالم في شأن سياسة الطاقة.
وقالت الوكالة إن الخطوة التي اتخذها أعضاء «منظمة البلدان المصدرة للبترول» (أوبك) بالإحجام عن خفض الإنتاج لحماية حصتهم في السوق تؤتي ثمارها على ما يبدو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.