تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تعديلات واستثناءات في لائحة ضريبة التصرفات العقارية    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقف حركة الطيران واستنفار قطاعات «الصحة» بفعل المتغيرات الجوية

أدت الأجواء المناخية غير المستقرة في عدد من مدن المملكة أمس، لاسيما العاصمة الرياض، لتأثر حركة الطيران والسير في طرقات المدن بفعل الأمطار وموجات الغبار، وسط حال من الاستنفار أعلنتها المديريات العامة للشؤون الصحية في مدن الرياض، وتبوك، وعسير، والباحة، ونجران، تأهباً لما قد تسفره عنه الحال المناخية في وقوع حوادث أو حالات مرضية لمن يعانون الأمراض الصدرية.
وأعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن السماء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على جنوب وغرب السعودية، وتمتد حتى شمال غربي ووسط المملكة، وعلى منطقتي الشرقية والرياض، ويتوقع هطول أمطار رعدية على مناطق عسير والباحة وجازان ونجران، تمتد إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتكون من متوسطة إلى غزيرة.
وأوضحت «الأرصاد» في بيان أمس، أن الأمطار تتركز على منطقتي عسير وجازان، كما يتوقع هطول أمطار رعدية على الأجزاء الجنوبية والغربية من منطقتي الشرقية والرياض، في حين يستمر تأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق شمال ووسط السعودية، تمتد حتى مناطق جنوب غربي وغرب المملكة تشمل الأجزاء الساحلية.
من جهة أخرى، شهدت منطقة تبوك موجة غبار كثيفة وعوالق ترابية أربكت حركة السير، التي تأتي امتداداً للتقلبات الجوية المتوقعة هذه الأيام على السعودية. من جهة أخرى، وجّهت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض أقسام الطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية في المنطقة، بالاستعداد التام لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية، في الوقت الذي أعلنت فيه هيئة الطيران المدني تأجيل وتحويل بعض الرحلات القادمة والمغادرة من الملك خالد الدولي في الرياض بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأوضح مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور ناصر الدوسري أمس، جميع المستشفيات باتخاذ الاحتياطات لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، للكبار في السن أو الصغار واستيعاب الزيادات المحتملة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي خصوصاً المصابين بمرض الربو.
وحذّر المصابين بمرض الربو من التعرض المباشر للغبار واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية، والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية، وبعدم مغادرة المنزل، وعدم الوجود في الأماكن المفتوحة في مثل هذه الأجواء إلاّ للضرورة.
وشدد على ضرورة اتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب وإغلاق نوافذ المنازل وأماكن العمل جيداً، مشيراً إلى أن جميع أقسام الطوارئ في المستشفيات تم تجهيزها لاستقبال الحالات لتقديم الرعاية لهم على أكمل وجه. فيما أعلنت هيئة الطيران المدني تأجيل وتحويل بعض الرحلات القادمة والمغادرة من الملك خالد الدولي في الرياض بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأوضح مدير مطار الملك خالد الدولي يوسف العبدان، أن الرحلات الآن في المطار عادت بشكل طبيعي مع بقاء التحذير، ودعا المسافرين إلى التواصل مع خطوط الطيران الخاصة بهم للاستعلام عن رحلاتهم وحالها. بدوره، أشار مساعد المدير العام في الخطوط الجوية عبدالرحمن الفهد عبر حسابه في «تويتر» إلى أن الرحلات القادمة من رفحا وكولومبو والقاهرة متجهة إلى الرياض تم تغيير وجهتها لمطار الملك فهد الدولي في الدمام بسبب سوء الأحوال الجوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.