وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نهائي (يوروبا ليغ) بين اتلتيكو مدريد وبلباو‎
نشر في البطولة يوم 29 - 04 - 2012

سيكون لقب بطل مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم اسبانيا بعد تأهل اتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو الى المباراة النهائية اثر فوز الاول على مضيفه ومواطنه فالنسيا 1-صفر، والثاني على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 أول من أمس (الخميس) في اياب نصف النهائي. وسجل ادريان لوبيز الهدف الوحيد في المباراة الاولى في الدقيقة 60 (الذهاب 4-2 لاتلتيكو).
وفي الثانية سجل ماركل سوسيتا (17) وايباي غوميز (45+1) وفرناندو لورنتي (88) اهداف اتلتيك بلباو، والهولندي ريكي فان فولفسفينكل (44) هدف سبورتينغ لشبونة (الذهاب 1-صفر لسبورتينغ).
واللقب سيكون الثالث عشر للاندية الاسبانية مهما تكن هوية الفائز في المباراة النهائية التي ستقام في 9 مايو على ملعب "ستاديونول ناسيول" في بوخارست، مقابل 10 للاندية الايطالية ونظيرتها الانكليزية، و6 للاندية الالمانية، وقد يخفف من هول الصدمة التي لقيتها اسبانيا بخروج برشلونة وريال مدريد من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على يد تشلسي الانجليزي وبايرن ميونيخ الالماني اللذين يلتقيان على ملعب الاخير في النهائي في 19 من الشهر المقبل.
في المباراة الاولى على ملعب ميستايا، انتظر اتلتيكو مدريد بطل المسابقة عام 2010 ساعة كاملة حتى افتتح التسجيل عن طريق ادريان لوبيز الذي امتص على صدره كرة وصلت اليه من الخلف ودخل بها المنطقة وسددها منحرفة بكل هدوء في الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس دييغو الفيس (60).
ونقصت صفوف فالنسيا في الدقيقة 79 بعد طرد البرتغالي تياغو منديش لصفعه مهاجم فالنسيا روبرتو سولدادو، لكن صاحب الارض لم يحسن استغلا النقص العددي لدى ضيفه. وفي المباراة الثانية على ملعب سان ماميس، يدين اتلتيك بلباو ببطاقة التأهل الى نجمه وهدافه فرناندو لورنتي الذي وجه الضربة القاضي في الوقت القاتل بعد ان كان فريقه على وشك الخروج خالي الوفاض رغم تقدمه 2-1.
وافتتح اتلتيك بلباو التسجيل في وقت مناسب عندما تلقى ماركل سوسيتا كرة داخل المنطقة اطلقها من نحو 12 مترا في شباك روي باتريسيو (17).
وادرك الضيوف التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي في الشوط الاول عن طريق الهولندي ريكي فان فولفسفينكل الذي استفاد من كرة داخل المنطقة ايضا سددها بيسراه من نحو 18 مترا في قلب مرمى غوركا ايرايزوز (44). وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط اعاد ايباي غوميز التقدم للفريق المحلي بتسديدة قصيرة المدى (45+1).
وفي الشوط الثاني، وبينما كانت الامور تتجه نحو تأهل الفريق البرتغالي قال لورنتي الكلمة الحاسمة والاخيرة في اللقاء بعدما توغل بالكرة داخل المنطقة وسدد من نحو 6 امتار في اعلى الزاوية اليسرى (88).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.