بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري زين بعد الجولة الثامنة عشر : الأنصار يحقق أول نقطة .. وصراع الصدارة على نار
نشر في البطولة يوم 06 - 02 - 2012

حفلت الجولة الثامنة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين بالعديد من الأحداث والمستجدات فقد كان صراع المنافسة على مختلف الأصعدة وزاد الضغط على الفرق الطامحة في نيل اللقب وكذلك فرق القاع ولا ننسى رغبة الأندية المتواجدة في منتصف الترتيب للدخول ضمن أفضل ثمانِ فرق في كاس خادم الحرمين الشريفين للأبطال .
فعلى مستوى الصدارة حلق الأهلي مجدداً في المركز الأول بعد أن تغلب على التعاون بهدفين نظيفين تناوب على تسجيلهما البرازيلي مارسيلو كماشو والعماني عماد الحوسني لكن الشباب الذي التقي الاتحاد في جدة وتعرض لحرجٍ كبيرٍ بطرد لاعبه عمر الغامدي منذ الدقيقة الأربعون تمكن بشجاعة من الانتصار بهدفي ناصر الشمراني ومع مشاركة أولى للبرازيلي جيرالدو ويندل ليصبح الفارق بين الشباب والأهلي نقطةٌ واحدةٌ .
وكذلك فعل الهلال الذي أطاح بالفيصلي بهدفين لهدف في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، الهلال بشبابه ومع غياب محترفيه المغربيين عادل هرماش وهداف الفريق يوسف العربي فرض نفسه منذ بداية المباراة رغم هدف التعادل الذي أحرزه بدر الخراشي مع انطلاقة الشوط الثاني لكن القائد أسامة هوساوي انبرى لمهمة تسجيل هدف الفوز ليضع فريقه ثالثاً ب(40) نقطة متخلفاً عن الأهلي بخمس نقاط .
لكن الاتفاق لم يكن موفقاً أمام الأنصار حيث خرج بتعادلٍ صعبٍ ومفاجئ عبر ضربة حرة في الوقت بدل الضائع من العائد صالح بشير ليتراجع رابعاً ب(39) نقطة .
فيما واصل فريق الفتح عروضه المميز عندما عاد من ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر بنقاط مباراته من أمام القادسية بهدفين لهدف ليتمسك بالمرتبة الخامسة ب(29) نقطة .
بينما يتنافس الاتحاد والنصر على المركزين السادس والسابع ب(25) نقطة فخسارة أبناء جدة جاءت منتظرة نظراً للمستويات المتراجعة التي يقدمها الفريق إضافةً للغيابات التي دخل بها المباراة أمام الشباب بسبب الإصابات ومشاركة الشبان مع المنتخب الأولمبي والغيابات الإدارية حتى أنه شارك ب(17) لاعباً ولم يستطع إكمال نصاب(18) في سابقة جديدة .
بينما تعادل النصر سلبياً مع هجر أحبط أنصاره فقد كانوا يمنون النفس بانتصارِ معنويٍ لكن ذلك لم يحدث وربما خرج بايجابية وحيدة وهي المستوى الجيد الذي قدمه المحترف البرازيلي داسيفا فاجنر في الدقائق القليلة التي لعبها .
وتتشارك فرق الفيصلي ونجران وهجر على المرتبة الثامنة والتاسعة والعاشرة فرغم خسارة الأول من الهلال إلا أنه يتفوق بفارق الأهداف عن الفريقين الآخرين وخلفه هجر ومن ثم نجران الذي كسب الرائد بثلاثة أهداف لهدف بفضل تألق قائدة السوري جهاد الحسين الذي سجل ثنائية جميلة.
وعلى مستوى فرق المؤخرة يتواجد القادسية في المركز الحادي عشر ب(16) نقطة بعد خسارته من الفتح وتأزم موقف الفريق وانضم إلى صراع الهروب من الهبوط إلى أندية الدرجة الأولى بينما ظهر لاعبه الجزائري الجديد سعيد بوشك بمتسوى جيد في سعي أبماء الخبر لتعويض غياب مواطنه حاج بوقاش الذي سجل للفرق (8) أهداف ورحل إلى النصر .
فيما شهدت الجولة استمرار تراجع نتائج أندية القصيم المتمثله بالتعاون والرائد حيث خسر الأول على أرضه بهدفين من الأهلي وسط استمرار مسلسل إقالات المدربين بينما عاد الرائد صفر اليدين من لقاءه بنجران وأضحيا في موقفٍ حرجٍ خلف الأنصار الذي حقق أول نقطة له في دوري زين بعد تعادله مع الاتفاق في الدمام رغم أنه كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج منتصراً .
أما على مستوى هدافي دوري زين فقد ظل مهاجم الأهلي البرازيلي فيكتور سيموس في الصدارة ب(16) هدفاً رغم غيابه عن التهديف في الجولتين الماضيتين وبهدفي ناصر الشمراني من الشباب في شباك الاتحاد أكد جديته في مطاردة سيموس ورفع رصيده إلى (14) هدفاً .
بينما يتواجد الثلاثي بدر الخراشي من الفيصلي وعماد الحوسني من الأهلي ويوسف العربي من الهلال في المركز الثالث في اللائحة بتسجيلهم ل(10) أهداف .
وشهدت الجولة تسجيل (16) هدفاً مقارنة بالجولة السادسة التي سٌجل فيها أعلى رقم تهديفي ب(28) هدف سجل اللاعبون المحليون (10) أهداف وسجل الأجانب (6) أهداف .
جاءت (10) منها بالقدم اليمنى بينما سُجل بالقدم اليسرى (3) أهداف و(3) بالرأس .
وحضرت الأهداف عن طريق الضربات الحرة في لقاءين الأول عن طريق صالح بشير والآخر بقدم البرازيلي المتخصص مارسيلو كماشتو فيما احتسب حكام الأسبوع الثامن عشر ضربة جزاء واحدة لمصلحة نجران ترجمها بنجاح السوري جهاد الحسين .
أما على صعيد البطاقات الملونة فقد أشهر قضاة الملاعب (23) بطاقة صفراء و(3) بطاقات حمراء جاءت من نصيب الأردني حازم جودت وعمر الغامدي وسلطان النمري .
وبنظرة عامة لدوري زين مع ختام الجولة الثامنة عشرة نلحظ عدم هزيمة الشباب في أي مواجهة حيث كسب (13) مباراة وتعادل في (5) بينما خسر الأهلي والاتفاق لقاءً واحداً فيما لم يحقق الأنصار أي انتصار بينما جاء الفيصلي ونجران كأكثر الفرق تعادلاً ب(7) تعادلات و أكثر الأندية خسارة هو الأنصار ب(17) مباراة يليه الرائد ب(12) .
أقوى هجوم في دوري زين هو الاتحاد ب(43) هدفاً ثم الأهلي ب(38) وأضعف هجوم هو الأنصار بتسجيله ل(10) أهداف فقط .
أفضل خط دفاع يتقاسمه الأهلي والشباب والإتفاق ب(13) هدفاً ولجت شباكهم وأضعف خط دفاع هو الأنصار باستقباله ل(41) هدف يليه التعاون ب(38) .
هذا وتنطلق الجولة التاسعة عشرة من دوري زين يوم الاثنين المقبل بمواجهتين يستضيف فيهما الهلال نظيره القادسية ويلتقي الاتفاق بالنصر في الدمام .
وتستكمل يوم الثلاثاء بخمس مباريات حيث يلعب الأهلي مع الفتح والشباب أمام نجران ويلتقي الرائد بالإتحاد الاتحاد ويستضيف الأنصار شقيقه التعاون ويحل هجر ضيفاً على الفيصلي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.