ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاثي الوطن وتنافس مثير حتى الجولة الأخيرة .. الاتحاد حسمها مبكراً ... والأهلي في مهمة صعبة ... والهلال يريد ختامها مسك
نشر في البلاد يوم 04 - 05 - 2012

أعاد ممثلو الوطن فرق ( الاتحاد والأهلي والهلال ) بعضا من هيبة الكرة السعودية بعد انتهاء الجولة الخامسة من دوري المجموعات بالبطولة الآسيوية وتربعهم على صدارة مجموعاتهم حتى نهاية هذا الدور.
ونجحت الأندية السعودية في تحقيق الانتصارات في الثلاث مواجهات بعد أن تغلب الهلال على فريق بيروزي الايراني بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب أزادي بطهران فيما حقق فريق الأهلي فوزا عريضا على ضيفه فريق الخويا القطري بثلاثة أهداف نظيفة واختتم فريق الاتحاد مشاركات الأندية السعودية بفوز حاسم على فريق باختاكور الأوزبكي بطاشقند تربع به على صدارة المجموعة .
وسيتم في هذا التقرير على مسيرة الأندية الثلاثة خلال مشوارهم في البطولة الآسيوية حتى نهاية الجولة الخامسة وتبقى الجولة الأخيرة والحاسمة في بلوغ دور ال16 وتحديد الفرق المتأهلة لهذا الدور وآمال كل فريق في بلوغ المرحلة المقبلة .
الاتحاد ضمن الأول
ضمن الفريق الاتحادي المركز الأول في المجموعة الثانية والتي تضم الى جانبه فرق بني ياس الاماراتي وباختاكور الأوزبكي والعربي القطري وقد حقق الفريق الاتحادي 4 انتصارات وتعادل وحيد تربع على صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بعد أن فاز على فريق باختاكور الأوزبكي في افتتاحية البطولة برباعية نظيفة وفي الجولة الثانية فاز على فريق العربي القطري 3/1 وفي الجولة الثالثة انتصر على فريق بني ياس بهدف وحيد ثم تعادل معه في الجولة الرابعة بدون أهداف ويعود لتحقيق الانتصار على فريق باختاكور الأوزبكي 2/1 .
سباق على التهديف
سجل الفريق الاتحادي خلال الجولات الخمس 10 أهداف عن طريق نايف هزازي 4 أهداف و3 للاعب محمد أبو سبعان فيما سجل كل من حمد المنتشري وفوزي عبد الغني وعبد الله عمر هدف لكل منهم . فيما تلقت الشباك الاتحادية هدفين من العربي القطري وباختاكور الأوزبكي .
تبقى للفريق مباراة وحيدة أمام متذيل مجموعته فريق العربي القطري على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة يوم الأربعاء 16 من الشهر الجاري .
يبقى التنافس على البطاقة الثانية وتحديد الفريق المصاحب للاتحاد وانحصرت المنافسة بين فريقي باختاكور الأوزبكي وبني ياس الاماراتي في اللقاء الذي يجمع بينهما بالامارات.
الأهلي والمهمة الصعبة
انتزع فريق الأهلي صدارة فرق المجموعة الثالثة والتي تضم الى جانبه الخويا القطري وسباهان الايراني والنصر الاماراتي بعد فوزه على فريق الخويا القطري 3/صفر وتربع على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط متساويا مع فريق سابهان الايراني ومتقدما عليه بفارق الأهداف .
حقق الأهلي 3 انتصارات على فرق النصر الاماراتي ( مباراتين ) والخويا القطري وتعادل مع فريق سابهان الايراني وخسر في الجولة الأولى أمام فريق الخويا القطري .
سجل الأهلي خلال الجولات الماضية 9 أهداف كانت بأقدام فيكتور سيموس 4 أهداف وتيسير الجاسم وعبد الرحيم جيزاوي ( هدفين ) لكل منهما وكامل الموسى هدف .
كما استقبلت شباكه 4 أهداف امام كل من الخويا القطري وسباهان والنصر الإماراتي بواقع هدف في كل مواجهة باستثناء المباراة الأخيرة التي حافظ فيها على شباكه.
مباراة مصيرية
يدخل الفريق الأهلاوي على سباق الصدارة مع فريق سباهان الايراني يوم الثلاثاء 15 من الشهر الجاري في اللقاء الذي يجمع بنهما بايران في الجولة الأخيرة لتحديد صاحب المركز الأول بعد أن ضمن الفريقان التأهل لدور ال16 من هذه المسابقة لتبقى أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره في المرحلة المقبلة وستكون المواجهة صعبة على الفريقين نتمنى أن يحقق الأهلي نتيجة إيجابية تضمن له المحافظة على صدارة المجموعة .
الهلال أكون أو أكون
رغم صدارة الفريق الهلالي لمجموعته الرابعة برصيد 9 نقاط الا أنه لم يضمن التأهل لدور ال16 من المسابقة حيث يقع في المجموعة الأقوى التي تضم الى جانبه فرق بيروزي الايراني والغرافة القطري والشباب الاماراتي يأتي الهلال أولا ب9 نقاط ويليه بيروزي ب8 نقاط ثم الغرافة برصيد 6 نقاط وستكون الجولة الأخيرة هي الحاسمة في تحديد الفرق المتأهلة الى الدور الثاني حيث يلتقي فريق الهلال بفريق الغرافة القطري بالرياض وخسارة الهلال تعني خروجه من المسابقة لا سمح الله .
تبقى الحسابات وجميع الاحتمالات قائمة وواردة بين فرق هذه المجموعة حتى نهاية الجولة الأخيرة التي تختتم يوم الثلاثاء 15 من الشهر الجاري .
تعادلات مثيرة
الهلال لم يخسر في هذه البطولة لكنه تعادل في ثلاث مواجهات مثيرة امام فرق بيروزي 1/1 وأمام الغرافة 3/3 واما الشباب الاماراتي 1/1 وحقق فوزين متتاليين امام الشباب الاماراتي 2/1 وامام بيروزي 1/0
سجل الهلال خلال الجولات الخمس 8 أهداف بواسطة يوسف العربي 4أهداف ومحمد الشلهوب وعادل هرماش وعبد الله الزوري وبيونق سو بواقع هدف لكل منهم فيما استقبلت شباكه 6 أهداف .
راحة الاتحاد ولقاء هلالي األاوي
بعد هذه الجولة من البطولة الآسيوية سيكون الفريق الاتحادي أكثر راحة بعد خروجه من البطولات المحلية وتفرغه التام فيما سيخوض فريقا الأهلي والهلال لقاءين مصيريين في دور الأربعة من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين حيث سيلعب الفريقان مباراة الذهاب يوم الاثنين المقبل بالرياض فيما ستكون مباراة الرد يوم الجمعة بجدة وحتما ستؤثر النتيجة التي ستؤول اليها هذه المواجهات خاصة وان الفترة التي تفصلها عن الجولة الأخيرة من البطولة الأسيوية ثلاثة أيام تقريبا وهذا يحتاج الى استعداد نفسي وبدني وذهني من الفريقين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.