إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد عمد المدن الأمريكية يشيد بإنجازات المرأة السعودية
نشر في البلاد يوم 21 - 10 - 2011

أكد وفد عمد المدن الأمريكية خلال لقائه أمس بنائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتورة لما بنت عبدالعزيز السليمان بحضور امين عام الغرفة عدنان بن حسين مندوره وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال وممثلي قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بجدة في إطار زيارته الحالية للمملكة على النقلة الحضارية التي حققتها المملكة في كافة الأصعدة ومختلف المجالات التي استطاعت وبفضل الخطط المدروسة أن تصنع علاقات مميزة مع كافة أنحاء العالم.وتطرق الوفد الذي ضم 13 شخصية اقتصادية ودبلوماسية إلى أهم المشاريع الكبرى المشتركة مبدياً إعجابه بالتطور الذي تشهده المملكة بصفة عامة وجدة بصفة خاصة متعرفاً على الرؤى والقدرات الاقتصادية والاستثمارية للمملكة بصورة مباشرة والتي تلعب دور مميز على الساحة الدولية سياسياً واقتصادياً ومبدياً إعجابه بما تحقق للمرأة السعودية من مكانة مرموقة في الأصعدة التعليمة والعملية وأصبحت تنافس مثيلاتها من نساء العالم.ودعا الوفد إلى تنسيق الجهود بين أصحاب الأعمال للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في اقتصاد البلدين طارحاً في هذا الإطار الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها مدنهم في مجالات الزراعة والصناعة والتعليم والخدمات الطبية والاتصالات والصناعات المختلفة. وكشف أن برنامج زيارته يشمل إطلاعه على مظاهر التنمية الحضارية وزيارة المعالم في بعض مدن المملكة لمعايشة النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة عن كثب في النواحي الاجتماعية والإنسانية والثقافية والاقتصادية.
من جانبها رحبت السليمان بزيارة وفد عمد المدن الأمريكية للمملكة ولجدة على وجه الخصوص متمنية له طيب الإقامة مطلعة إياهم على ما تقوم به غرفة جدة من خدمات لمجتمع الأعمال ودعم مختلف الأنشطة والمشاريع المختلفة وتهيئة البيئة المناسبة للتعاون الإقتصادي بين أصحاب وصاحبات الأعمال السعوديين ونظرائهم من كافة أنحاء العالم.وتطرقت إلى العلاقات المميزة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية متناولة ما تتمتع به المملكة من فرص اقتصادية ونهضة تنموية شاملة مما جعل لها مكانة متقدمة في المجالات الاقتصادية والاستقرار العالمي مشددة على ضرورة الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في البلدين وخاصة في مشاريع البنية التحتية والقطاعات الصناعية المختلفة والاستفادة من الفرص والمزايا المتوافرة في اقتصاد الدولتين.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.