المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6500 كشاف من 90 دولة يرفعون تقديرهم للمليك
نشر في البلاد يوم 04 - 10 - 2011

عبر 6500 كشاف من 90 دولة مشاركة في المخيم الدولي الكشفي "مخيم السلام العالمي الثاني " عن تقديرهم واعجابهم بالدور الحضاري الذي ينهض به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- ودعمه للكشافة الدولية وإطلاقه المبادرة العالمية للحوار بين أتباع الأديان والثقافات .
وأكد المشاركون في المخيم الذي أقيم بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية أن إطلاق مشروع (رسل السلام)، الذي حظي برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين كان له الأثر البالغ في نفوس المشاركين , بوصفه أحد أهم البرامج الكشفية التي تعزز مكانة الكشافة ودورها في نشر مفاهيم السلام والتعايش في قلوب الشباب الناشئ وتجعلهم أكثر نفعا وتأثيرا في مجتمعاتهم.
وأوضحوا في البيان الختامي الذي صدر اليوم أن مخيم السلام العالمي الثاني يهدف إلى نشر السلام من خلال التفاعل الحواري المعرفي عبر التواصل المتميز الفعال بين الشباب لإعطاء دفعة كبيرة للعلاقات الثقافية والحضارية بين الأمم، بوصفهم نصف الحاضر، وكل المستقبل، والأكثر حيوية، وحراكًا، واطلاعًا على الثقافات المتنوعة بفعل الثورة التقنية التي يحملون لواءها في مختلف أنحاء العالم.
وتتطلع الكشافة المشاركون من مختلف دول العالم للعمل يد بيد لتحقيق أهداف ومفاهيم مشروع رسل السلام لتحقيق الغايات النبيلة من هذا المشروع.
ورأى البيان أن التجمع والتنوع الثقافي وتعدد الأنماط الحضارية بين الأمم والشعب يعطي قدرًا من الزخم المعرفي الذي بموجبه تتحقق الحاجة إلى التعرف على مختلف هذه الأنماط والتواصل معها إضافة إلى احترام وتقدير الخصوصيات الثقافية وتقاليد وعادات كل أمة من الأمم، واحترام الأديان وعدم الإساءة إليها ونشر ثقافة التسامح والاعتدال ونبذ ظواهر العنف بين الشعوب.
ولفت إلى أهمية تعزيز قيم السلام والتعاون بين الشعوب وحل الإشكاليات عن طريق الحوار ، ونبذ كل ما يهدد السلم والأمن العالميين, والعمل على نشر مبادئ الحوار وقيمه على اعتبار أن الحوار من أخصب الطرق الفكرية التي تعزز التواصل والتسامح والتعارف إلى جانب تشجيع التواصل وتبادل الزيارات والرحلات الشبابية والكشفية بين دول العالم والعمل على التقارب بين مختلف الأمم وبين العالم النامي والمتقدم، وتعزيز أواصر الصداقة والمعرفة.
وأشار البيان إلى أن من الأهداف العامة للمخيم الدولي الكشفي تفعيل وإبراز دور الكشافة في نشر مفاهيم وقيم السلام العالمي والوقوف على أبرز المعارف في مخرجات الحضارة المعاصرة عبر الحوار والتعارف بين الكشافة وكذلك تعميق أواصر الاتصال والتحلي بقيم التعاون والتعايش بين الشباب ونبذ القيم السلبية التي تحد من قيم المحبة والسلام إضافة إلى الاطلاع على تجربة المملكة العربية السعودية في استلهام الحضارة والنهضة المعاصرة في المجالات كافة والتعرف على العناصر الثقافية للمملكة.
كما ناقش الكشافة المشاركون في الندوات والورش التدريبية ومقاهي الحوار جملة من المحاور التي جسّدت أهمية عناصر الحوار الثقافي والأسس التي ارتكز عليها، سواء كانت تاريخية أم علمية أم معرفية؛ كما ناقشوا دور الحوار في قراءة وتحليل المشكلات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والبيئية في عالمنا المعاصر، والدور المنوط بالشباب والكشافة في نشر مفاهيم وقيم السلام والتعايش والتعاون بين الثقافات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.