النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6500 كشاف من 90 دولة يختتمون مشاركتهم بمخيم السلام العالمي الثاني
من أهدافه نشر السلام العالمي وإعطاء دفعة كبيرة للعلاقات الثقافية والحضارية بين الأمم
نشر في الرياض يوم 03 - 10 - 2011

اختتمت المملكة المخيم الدولي الكشفي(مخيم السلام العالمي الثاني) الذي أقيم على أرضها خلال الفترة من 20 28 سبتمبر الماضي) فعالياته.
وتتمثل أهدافه التي قام عليها في نشر السلام العالمي من خلال التفاعل الحواري المعرفي الذي يؤكد على أن التواصل المتميز الفعال بين الشباب الذي من شأنه أن يعطي دفعة كبيرة للعلاقات الثقافية والحضارية بين الأمم، بوصفهم نصف الحاضر، وكل المستقبل، والأكثر حيوية، وحراكًا، واطلاعًا على الثقافات المتنوعة بفعل الثورة التقنية التي يحملون لواءها في مختلف أنحاء العالم.
واحتوت فعالياته على عدد الأنشطة المتنوعة ومنها: الندوات الحوارية والورش ومقاهي الحوار وبرامج تدريبية لتنمية مهارات الحوار قام بتنفيذها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية،إضافة إلى المناشط والفعاليات الكشفية بما في ذلك معرض رسل السلام، وبرنامج التراث الوطني والخدمة العامة وصيانة الآثار والأنشطة الرياضية والترفيهية، حيث شارك فيها أكثر من 6500 كشاف يمثلون أكثر من 90 دولة، وكذلك الزيارات التي قام بها كشافة العالم المشاركون لأبرز المعالم السياحية ؛ وذلك الاحتفاءً باليوم الوطني الحادي والثمانين للمملكة.
وزير التربية يسلم ملك السويد تبرع المملكة لرسل السلام
كما كان لاطلاق مشروع (رسل السلام)، الذي يحظى برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خلال المخيم، الأثر البالغ في نفوس المشاركين ، بوصفه أحد أهم البرامج الكشفية التي تعزز مكانة الكشافة ودورها في نشر مفاهيم السلام والتعايش في قلوب الشباب الناشئ وتجعلهم أكثر نفعا وتأثيرا في مجتمعاتهم.
وقد جرت المناشط والفعاليات التي تم تنظيمها في ظل الوعي بالأهداف العامة للمخيم الدولي الكشفي والتي تتمثل في:تفعيل وإبراز دور الكشافة في نشر مفاهيم وقيم السلام العالمي، والوقوف على أبرز المعارف في مخرجات الحضارة المعاصرة عبر الحوار والتعارف بين الكشافة، وكذلك تعميق أواصر الاتصال والتحلي بقيم التعاون والتعايش بين الشباب ونبذ القيم السلبية التي تحد من قيم المحبة والسلام، إضافة للاطلاع على تجربة المملكة في استلهام الحضارة والنهضة المعاصرة في المجالات كافة والتعرف على العناصر الثقافية للمملكة.
وقد ناقش الكشافة المشاركون في الندوات والورش التدريبية ومقاهي الحوار جملة من المحاور التي جسّدت أهمية عناصر الحوار الثقافي والأسس التي ارتكز عليها، سواء كانت تاريخية أم علمية أم معرفية؛ كما ناقشوا دور الحوار في قراءة وتحليل المشكلات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والبيئية في عالمنا المعاصر، والدور المنوط بالشباب والكشافة في نشر مفاهيم وقيم السلام والتعايش والتعاون بين الثقافات.
وقد تطرق المشاركون إلى مناقشة دور التقنية ووسائط الاتصال الحديثة في تعزيز التواصل بين الكشافة في مختلف أنحاء العالم، ولاسيما وأن هذه الوسائط وعلى رأسها الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أسهمت إلى حد بعيد في التقريب بين الشباب من مختلف الأمم، وهو التقارب الذي ينعكس بدوره على اللقاءات المباشرة حيث يشكل ذلك مرجعية ثقافية مهمة لكل كشاف. وعبَّرت فعاليات المشاركة في هذا المخيم العالمي عن التوافق والصداقة بين شعوب العالم وأكد أن السلام والتعاون هما سبيل التنمية للعالم ككل.
وفي حفل الاختتام سلم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود،وزير التربية والتعليم، رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، للملك كارل غوستاف السادس عشر، ملك السويد، الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي 3العالمي، تبرع المملكة لرسل السلام بمبلغ 37.250 مليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.