ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المكسيك الضيف الثابت في كوبا امريكا يرحل للارجنتين محملا بعقوبات المنشطات وفضائح لاعبيه
نشر في البلاد يوم 01 - 07 - 2011

للمرة الأولى في بطولات كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) ، لم يغب المنتخب المكسيكي لكرة القدم عن فعاليات البطولة وأصبح من أبرز المنتخبات المشاركة فيها ونجح في احتلال المركز الثاني في بطولتين والمركز الثالث في ثلاث بطولات.
وبدأت مشاركات المنتخب المكسيكي في كوبا أمريكا منذ بطولة عام 1993 في الإكوادور والتي بدأ فيها اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية (كونميبول) في توجيه دعوات إلى منتخبات من خارج القارة للمشاركة في البطولة.
ولكن مشاركة المنتخب المكسيكي في بطولة كوبا أمريكا 2011 التي تستضيفها الأرجنتين من الأول إلى 24 تموز/يوليو المقبل ستختلف عن سابقاتها في ظل خوض الفريق للبطولة بمجموعة من اللاعبين الشبان الذين تقل أعمارهم عن 22 عاما مطعما بخمسة لاعبين فقط ممن تزيد أعمارهم عن هذه السن.
ورغم ذلك ، يراهن المنتخب المكسيكي بعناصره الشابة وبقيادة المدير الفني الجديد لويس فيرناندو تينا على تقديم عروض تتسم بالقوة والحماس والنشاط والإثارة مع محاولة المنافسة بقوة مع باقي المنتخبات المشاركة.
وتعليقا على فكرة المشاركة في البطولة بفريق شاب ، قال تينا :"لحسن الحظ ، هناك مجموعة من اللاعبين المتميزين في هذا الجيل ما زالوا في هذه المرحلة السنية كما أن الفريق سيكون مدعما ومطعما بخمسة من اللاعبين الأكبر سنا".ويدرك تينا جيدا أن المنتخب المكسيكي لن يخوض بطولة كوبا أمريكا 2011 بهدف المشاركة فحسب وإنما سيعمل على الدفاع عن كبريائه في هذه البطولة التي أحرز المركز الثاني فيها في عامي 1993 و2001 كما فاز بالمركز الثالث في أعوام 1997 و1999 و2007 .
وأكد تينا /53 عاما/ :"أرى أننا نستطيع المنافسة بشكل جيد وأن نترك صورة وبصمة جيدة للفريق في هذه البطولة".
وعلى مدار البطولات السبع السابقة ، شارك المنتخب المكسيكي في كوبا أمريكا بأفضل نجومه بداية من حارس المرمى الشهير خورخي كامبوس وحتى النجم البارز هوجو سانشيز الذي كان لاعبا في صفوف الفريق في بطولة 1993 ومدربا للفريق في البطولة الماضية التي استضافتها فنزويلا عام 2007 . وقال تينا :"نشارك في البطولة بمبدأ البحث عن الانتصارات والفوز في كل مباراة سنخوضها. خوض البطولة بفريق شاب قد يعتبره البعض نقطة قصور وضعف ولكنه يمثل بالنسبة لنا تجربة جيدة وفرصة لاكتساب الخبرة.. سنستعين أيضا بدعم خمسة لاعبين أكبر سنا".
وأصبح تدريب المنتخب المكسيكي أول تجربة للمدرب تينا مع المنتخبات بعدما قاد خلال مسيرته التدريبية ستة فرق في الدوري المكسيكي.
وبسبب المنشطات ، عانى المنتخب المكسيكي الأول من استبعاد خمسة لاعبين من صفوفه خلال مشاركة الفريق في بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي اختتمت فعالياتها مؤخرا في الولايات المتحدة.
ولكن الوضع لم يقف عند هذا الحد ، بل تعرض الفريق الذي سيشارك في كوبا أمريكا لهزة جديدة وفضيحة أخلاقية أسفرت عن إيقاف ثمانية من لاعبيه الشبان بسبب تورطهم في فضيحة جنسية واستئجارهم لبعض العاهرات قبل أيام.
وقرر الاتحاد المكسيكي مساء أمس الثلاثاء إيقاف كل من اللاعبين الثمانية لمدة ستة شهور مع تغريم كل منهم خمسة آلاف دولار.
ورغم ذلك ، يمتلك المنتخب المكسيكي الشاب العديد من اللاعبين القادرين على المنافسة الفعلية أو على الأقل ترك بصمة جيدة في البطولة التي يخوض الفريق دورها الأول ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات أوروجواي وتشيلي وبيرو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.