وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياضيون: ثقتنا في نواف كبيرة والانجازات تشهد على ما قدمه سلطان
نشر في البلاد يوم 16 - 01 - 2011


متابعة - الوافي عبدالله وحمود الزهراني
هنأ الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بالثقة الملكية الكريمة بتعيينه رئيسًا عامًا لرعاية الشباب بمرتبة وزير ، وقال إن الأمر الملكي إنما يعكس في طياته اهتمام القيادة الرشيدة بالشباب والرياضة متطلعًا إلى أن تحقق الرياضة السعودية تحت قيادة سموه المزيد من الإنجازات والرقي والتطور مشيدًا بما قدمه الأمير سلطان بن فهد من جهود حثيثة ومخلصة في الفترة الماضية وما تحقق في عهده من إنجازات رياضية للمنتخبات والأندية السعودية ، وأكد على أهمية تعاضد الأندية والرئاسة العامة لرعاية الشباب في سبيل دفع عجلة الرياضة السعودية إلى الأمام والرقي بمنافساتها وأدواتها وصولاً إلى المكانة التي تستحقها الرياضة السعودية وكرة القدم فيها على وجه الخصوص ، وأضاف بأن الأمير نواف بن فيصل يملك الخبرة والدراية وبعد النظر التي اكتسبها طوال السنوات الماضية من والده الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله ثم عمله إلى جانب الأمير سلطان بن فهد في تقديم جهود مخلصة لرياضة الوطن وهي صفات تجعله قادرًا بمشيئة الله على المضي قدمًا في تحقيق طموحات الشباب والرياضيين ودفع عجلة الرياضة السعودية بما يكفل تبؤها مقعدًا متقدمًا على كل الأصعدة ..
ورفع رئيس مجلس إدارة النادي المهندس إبراهيم علوان بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف ومنسوبي النادي وجماهيره أسمى آيات التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بمناسبة الثقة الملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعينه رئيسا عاما لرعاية الشباب بمرتبة وزير متمنيا له التوفيق وتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة والشباب السعودي بإذن الله بما يملكه من خبرة عريضة هي حصاد سنوات من العمل في خدمة الرياضة السعودية.
كما ثمن علوان الجهود الصادقة والمخلصة التي قدمها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد طيلة توليه رئاسة الرئاسة العامة لرعاية الشباب وما أثمرت عنه من إنجازات ودعم لا محدود لشباب الوطن وأنديته وستبقى في ذاكرة كافة الاتحاديين مواقف سموه المشهودة والداعمة لناديهم خاصة في مشاركاتها الخارجية والتي كان لها بعد توفيق الله عز وجل كبير الأثر فيما حققه النادي من بطولات خليجية وعربية وقارية ومشاركة مشرفة في بطولة كأس العالم للأندية.
أما عضو الشرف الاتحادي والناقد الرياضي المعروف الدكتور مدني رحيمي فقد استهل كلامه بقولة في البداية لا يمكننا في أي حال من الأحوال أن ننكر أو ننسى ما قدمه الأمير سلطان بن فهد للرياضة السعودية والتصريح الذي أدلى به بعدخسارة المنتخب من المنتخب الأردني في البطولة الآسيوية والمقامة حاليا في قطر عندما حمّل مسؤولية إخفاق المنتخب لأربع جهات وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم – الذي يترأسه – والمدرب البرتغالي المُقال بسيرو واللاعبون ولجنة التطوير التي تضم خبراء من إنجلترا وفرنسا.. مما يؤكد أنه كان شجاعا وقال ما لم يقله أحد من قبله وهذه هي سنة الحياة كما أن هناك أخطاء عديدة من الكثيرين ولكن ليس أمامنا إلا أن نقول لسموه الكريم شكرا وما قصرت وستظل في الذاكرة.
وأستطرد الرحيمي قائلا أما بالنسبة لتعيين الأمير نواف بن فيصل رئيسا عاما لرعاية الشباب بمرتبة وزير فنتمنى له التوفيق والنجاح ولكني سأكون أكثر صراحة وشفافية ووضوح مع سموه الكريم وسوف أوجه له رسالة من القلب.. يا سمو الأمير نواف (نحن نحب الوطن وفي خدمته ولا غنى لنا له ولا يمكن لنا أن ننكر جميله والكلام يطول ويطول وسنسمع الكلام ونقول سمعا وطاعة ولكن فيما هو حق ويرضي الوطن والمسؤولين ومن هذا المنطلق أقول يا سمو الأمير لا تسمع لمن يقول سم وحاضر ومرحبا وابشر ولا يناقشون ولا يعترضون ولا يقولون ما هو صح وما خطأ فمثل هولاء ليسوا محبين للوطن فما يهمهم غير مصالحهم الخاصة فهم مطبلون ومثل هولاء النوع لن تجد فيهم ضالتك وحتى لا يتكرر السيناريو ونعود كما كنا عليه ونبقى ندور حول حلقه مفرغة.. يا سمو الأمير من يقول لا في الخطأ ونعم في الصواب هذا هو المحب والغيور على الوطن والمسؤولين.. يا سمو الأمير نواف من تضع فيهم ثقتك لا بد أن يكونوا أكثر وضوحا فلا والف لا للبطانة الفاسدة وغير الغيورة على كيان الوطن).
ويضيف الرحيمي قائلا عندما قلت بأن بيسرو لا يصلح لتدريب الأخضر في الفوانيس الرمضانية لم أقل هذا الكلام من فراغ وإنما من واقع وخبرة وتجربة فهل يعقل نخرج من كأس العالم 2010 ونحن الأفضل ولكن المدرب لم يستطع توظيف اللاعبين بالشكل الصحيح فخسرنا من كوريا الشمالية التي أقل منا مستوى فني فهزمتنا في كوريا بهدف ولم نستطع تحقيق المبتغى في الرياض ففقدنا كل شيء ولم يكن يعجب هذا الكلام طارق كيال فقال مع بيسرو لم نخسر وهل الخسارة التي يقصدها لابد ان تكون من حيث النتيجة الميدانية وليس من خلال النتيجة العملية والفعلية.
واستطرد قائلا لا بد من تغيير جميع اللجان ولا بد من وضع خطة وإستراتيجية ومنهجية للعمل بوضوح بمعنى أن لا نجامل الرئيس محمد على حساب الرئيس علي فلا فالجميع يجب أن يكونوا سواسية وكل يعرف ما له وما عليه ويجب أيضا أن تكون اللوائح واضحة ومعروفة للجمهور فلا نجامل هذا النادي على حساب الآخر ولا نحابي بعض الجماهير على حساب جماهير النادي الآخر فكل هذه الأمور وتلك هي من أخل بالنظام وأحقن الشارع الرياضي السعودي فأصبحت بعض الجماهير لا تحب منتخب بلدها فهذه هي الحقيقة التي يجب أن يتداركها سمو الأمير نواف بن فيصل.
وأضاف الرحيمي قائلا أنتم يا سمو الأمير المسؤولون ونحن نسير على خطاكم ولن نقبل بأي شيء يسيء لهذا الوطن ولكن لابد وأن نسعى جميعا لتحقيق الهدف المأمول والمنشود وما أتحدث عليه فقط كرة القدم فهناك الكثير من المسؤوليات والمهام مرماه على عاتقك فكان الله بعونك وكلنا على ثقة ويقين بأن تعيد للكرة السعودية بصمتها وهيبتها.
اعتبر عضو الشرف الاتحادي اللواء محمد بن داخل الجهني أن مثل هذه القرارات ليست بالأمر الغريب لأن مسؤولينا حريصون كل الحرص على تسيير الأمور بالشكل الصحيح والذي يصب في مصلحة الوطن الغالي في أي مجال من المجالات وبالنسبة لإعفاء الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب من منصبة وبناء على طلبة فهي خطوة موفقة.
ومضى قائلا ولن أتحدث عن هذا الأمر كثيرا فما مضى مضى ولكن سأتحدث في الجانب الآخر وهو تعيين الأمير نواف بن فيصل رئيسا جديداً لرعاية الشباب بمرتبة وزير.. فالأمير نواف شاب طموح ومتجدد ومتحمس وقادر بمشيئة الله تعالى على قيادة الدفة خصوصا أنه اكتسب الخبرة الكافية خلال الفترة التي قضاها كنائب للأمير سلطان فهو بكل تأكيد سيكون رباناً ماهراً لسفينة الرياضة السعودية التي فقدت هيبتها بعد أن كانت لها مكانتها المرموقة على جميع المستويات وخصوصا المستوى الآسيوي.. حيث إن الفرق الآسيوية كانت تعمل لنا ألف حساب بعكس الآن فأصبحنا محطة استراحة.
وأضاف قائلا المملكة العربية السعودية لها سمعتها ومكانتها وباعها الطويل في جميع المجالات وليس المجال الرياضي فقط لذا لا بد وأن تعود الرياضة لوضعها الطبيعي.
وفي ختام تصريحه قال الجهني دعواتنا بالتوفيق كل التوفيق والنجاح للأمير نواف والذي سيكون إن شاء الله تعالى وجه سعد على الكرة السعودية في القادم من الأيام.
وبارك عبدالعزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بمناسبة الثقة الملكية بصدور الأمر الملكي بتعيينه رئيساً عاماً لرعاية الشباب . وأكد الدوسري المكانه الكبيره التي يتمتع بها سموه في جميع المجالات والدور المهم البارز الذي يلعبه على الساحة الرياضية، والخبرة الكبيرة التي يملكها من خلال مناصبه القيادية على المستوى المحلي والإقليمي في الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية السعودية والاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم وعلى المستوى الدولي في عضوية للجنة الأولمبية الدولية، ومشواره الإداري والرياضي الحافل بالإنجازات الكبيرة باسم المملكة، وقال الدوسري ان تعيين سمو الأمير نواف رئيسا عاماً لرعاية الشباب سيفتح الابواب والافاق الكبيرة أمام الحركة الرياضية والشبابية في المملكة متمنياً له التوفيق في عمله ومشواره القادم وكلنا ثقه في سموه الكريم.
و قدم الدوسري الشكر والتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية على الخدمات الكبيرة التي قدمها للرياضة السعودية والعربية وشهدت تحت قيادته مسيرة مطرزة بانجازات لا تحصى فهو استطاع أن ينقل الرياضة السعودية إلى مستوى متقدم بين دول العالم في القطاعين الشبابي والرياضي وهذا الأمر أعطى دول العالم انطباعا جيدا عن التطور الشبابي والرياضي الذي شهدته المملكة مؤخراً.
ورفع رئيس مجلس إدارة نادي الخليج بسيهات سلمان بن عبد الله المطرود تهانيه وتبريكاته إلى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بمناسبة الثقة الملكية بصدور الأمر الملكي بتعيينه رئيساً عاماً لرعاية الشباب بمرتبة وزير.
وأشار المطرود إلى الدور البارز الذي يلعبه سمو الأمير نواف بن فيصل على الساحة الرياضية، والخبرة الكبيرة التي يملكها من خلال مناصبه القيادية على المستوى المحلي والإقليمي في الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية السعودية والإتحادين السعودي والعربي لكرة القدم وعلى المستوى الدولي في عضوية للجنة الأولمبية الدولية، ومشواره الإداري والرياضي الحافل بالإنجازات الكبيرة باسم المملكة، مؤكدا أن تعيين سمو الأمير نواف رئيسا عاماً لرعاية الشباب سيفتح آفاقاً رحبةً أمام الحركة الرياضية والشبابية في المملكة، مواصلاً لمسيرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد – رحمه الله - وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد المليئة بالفخر.
وقدم رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة جمال تونسي شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز نظير ماقدمه للرياضة السعودية طوال السنوات الماضية وشهدت معه إنجازات عديدة قادت المملكة العربية السعودية لحجز مكانة متقدمة بين دول العالم، وأعتبر تونسي ابتعاد الأمير سلطان بن فهد عن منصبه خسارة كبيرة للرياضة السعودية .
كما رفع تونسي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بمناسبة الثقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز بتعيينه رئيساً عاماً لرعاية الشباب بمرتبة وزير، وأشار تونسي إلى الدور البارز لسموه على الساحة الرياضية وما يمتلكه من خبرة كبيرة اكتسبها من خلال المناصب التي تقلدها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والقارية ؛ وأكد تونسي أن تعيين سموه سينعكس إيجاباً على الرياضة السعودية في المستقبل القريب، ليواصل مسيرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد –يرحمه الله- وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد المليئة بالإنجازات، وأكد تونسي بأن سمو الأمير نواف بن فيصل الشخص المناسب في المكان المناسب وخير خلف لخير سلف .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.