قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في المرحلة 18 لليغا الاسبانية .. برشلونة الهادر يهدد ديبورتيفو .. وقمة صعبة للريال امام فيالريال
نشر في البلاد يوم 08 - 01 - 2011

يسعى برشلونة إلى تجنب أي مفاجأة تعرقل مسيرته الناجحة أملا في مواصلة انطلاقته القوية وانتصاراته المتتالية خارج ملعبه عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم والتي تشهد مواجهة أخرى مثيرة بين ريال مدريد وفياريال غدا الأحد.
وشهد الموسم الحالي سجلا حافلا ورائعا لبرشلونة في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الأسباني ، ولكن الفريق يواجه خطرا كبيرا بالفعل في مواجهة ديبورتيفو غدا. وحقق برشلونة الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها خارج ملعبه في الدوري الأسباني هذا الموسم وهو ما لم يحققه أي فريق آخر من قبل.
ورغم ذلك ، يقتصر الفارق الذي يتقدم به برشلونة على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد على نقطتين فحسب بعد 17 مباراة خاضها كل فريق هذا الموسم. ولذلك ، يحلم برشلونة بمواصلة الانتصارات والحفاظ على موقعه في صدارة جدول المسابقة. وفي المقابل ، لم يعد ديبورتيفو فريق العام الماضي المفعم بالنجوم أصحاب الأسعار الباهظة والرواتب الكبيرة. ورغم ذلك ، اعترف جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة بأن هذه المباراة "ستكون اختبارا صعبا بالنسبة لنا". وقدم ديبورتيفو ، الذي يحظى حاليا بميزانية هزيلة ، بداية سيئة في الموسم الحالي ولكنه نجح في التقدم مجددا إلى المركز الثاني عشر في جدول المسابقة كما نجح الفريق في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين 3/1 على قرطبة مساء الأربعاء في إياب دور الستة عشر لمسابقة كأس ملك أسبانيا. ويدين الفريق بالفضل الكبير في فوزه الثمين على قرطبة إلى نجمه الجديد أدريان لوبيز /22 عاما/ الذي سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك) في مرمى قرطبة. وقال أدريان "سيكون أمرا رائعا أن نفعل نفس الشيء في مواجهة برشلونة". ويخوض برشلونة مباراة الغد دون معاناة من الإصابات حيث تخلو صفوفه من الإصابات بعدما تعافى مدافعه الأرجنتيني جابرييل ميليتو. وينتظر أن يضع جوارديولا اللاعب الهولندي إبراهيم أفيلاي المنضم حديثا إلى صفوف الفريق على مقاعد البدلاء مجددا مع الاستعانة به في وسط المباراة مثلما حدث أمام أتلتيك بلباو. كما تقام مباراتان أخريان اليوم حيث يلتقي ريال سوسييداد مع أشبيلية وملقة مع أتلتيك بلباو. وأبرم ملقة حتى الآن ست صفقات لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ليصبح أكثر الأندية الأوروبية إنفاقا على تدعيم صفوفه. أما أبرز المباريات التي ستقام غدا الأحد فتجمع بين ريال مدريد وضيفه فياريال صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة. ويفتقد فياريال في هذه المباراة جهود نجميه البرازيليين ماركوس سينا ونيلمار للإصابة. وحقق ريال مدريد الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها على ملعبه هذا الموسم وتبدو فرصة الفريق جيدة في مواصلة هذه المسيرة الناجحة خاصة وأن فياريال لم يسبق له الفوز على ريال مدريد في عقر داره باستاد "سانتياجو برنابيو".
ويفتقد ريال مدريد في هذه المباراة جهود مدافعه ألفارو أربيلو الذي طرد في لقاء الفريق أمام خيتافي يوم الاثنين الماضي بينما يستعيد ريال جهود لاعبيه ريكاردو كارفالو وبيبي بعد انتهاء إيقافهما. وأكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد أنه أذعن لرغبة النادي في عدم التعاقد مع أي مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ولكنه اعترف بأن فريقه يعتمد حاليا على مهاجم واحد صريح هو الفرنسي كريم بنزيمة بعد إصابة المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين قبل عدة أسابيع.ويخضع هيجوين لجراحة يوم الثلاثاء المقبل في شيكاغو بالولايات المتحدة نتيجة إصابته بانزلاق غضروفي حيث ينتظر أن يغيب عن صفوف الفريق لشهرين على الأقل.
وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي اسبانيول مع ريال سرقسطة وريال مايوركا مع ألميريا وأوساسونا مع خيتافي وريسينج سانتاندر مع سبورتنج خيخون وليفانتي مع بلنسية غدا بينما تختتم فعاليات المرحلة بلقاء إيركوليس مع أتلتيكو مدريد بعد غد الاثنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.