استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي المصري يعترض على الهدف غير الشرعي لاينيرامو
نشر في البلاد يوم 20 - 10 - 2010

تقدم الأهلي المصري بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اعتراضا على الهدف غير الشرعي الذي سجله في مرماه الترجي التونسي في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأبطال، ما سمح للأخير بحجز بطاقته إلى النهائي فيما أقصي الفريق القاهري.
وكان الترجي تغلب الأحد على الأهلي 1-صفر في إياب دور الأربعة ليلحق بمازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب إلى النهائي، وذلك بفضل هدف سجله النيجيري مايكل اينيرامو في الدقيقة الأولى عندما تابع بيده اليمنى كرة من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية.
وكان الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة، فاز 2-1 ذهابا في القاهرة قبل أسبوعين فتأهل الترجي بطل المسابقة عام 1994 على حساب الزمالك المصري، لتسجيل هدفا خارج قواعده.
وأظهرت الإعادة أن اينيرامو سجل الهدف وبشكل واضح بيده، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الفريق المصري الذي انتقد حكم المباراة الغاني جوزف لامبتي، متهما إياه بأنه كان منحازا للترجي وبان الأخطاء التي ارتكبها منحت الفريق التونسي بطاقة التأهل "غير الشرعي" إلى النهائي. وجاء تأهل الترجي الذي يخوض ذهاب الدور النهائي خارج قواعده في لوبومباشي في 30 أو 31 أكتوبر الحالي على أن يلعب إيابا على أرضه في 13 أو 14 نوفمبر المقبل، إلى مواجهة اللقب وإقصاء الأهلي من دور الأربعة بنكهة مميزة للفريق التونسي لأنه كان خرج على يد منافسه المصري من الدور ذاته واستنادا إلى قاعدة الأهداف المسجلة خارج القواعد وذلك قبل تسعة أعوام.
واعتبر ماهر الكنزاري الذي كان لاعبا في صفوف الترجي عندما خرج على يد الأهلي عام 2001 والذي يشغل حاليا منصب مساعد المدرب فوزي البنزرتي، أن عدالة السماء كانت وراء احتساب الحكم لهدف المباراة الوحيد، مضيفا "مشيئة الله وعدالة السماء كانت وراء احتساب هدف اينرامو، قد تم احتساب هدف مماثل للأهلي في مباراة الذهاب".
وكان الترجي اعترض على الهدف الأول الذي سجله الأهلي في القاهرة عبر محمد فضل لان الأخير لمس الكرة بيده، لكن المصريين رأوا بان الكرة ذهبت إلى يد فضل عندما سجل الهدف ولم يتعمد لمسها خلافا لهدف اينيرامو.
واعتبر المدير الفني للأهلي حسام البدري أن الحكم الغاني لامبتي كلف الفريق المصري خسارة قدرها 5ر1 مليون دولار وهو المبلغ الذي يناله الفائز باللقب، كما كلفه أيضا المشاركة في كأس العالم للأندية التي تحتضنها ابوظبي للعام الثاني على التوالي.
وأضاف "المباراة انتهت قبل صافرة البداية. اشعر بالأسف لأننا نلعب كرة القدم في إفريقيا حيث يقوم الحكام بما يحلو لهم. من المؤكد أني لست سعيدا من التحكيم.مع كل احترامي، لا يستحق الترجي التأهل إلى النهائي. لم نقدم عرضا جيدا لكن الأمر ذاته ينطبق على منافسينا أيضا".
وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها الترجي الدور النهائي للمسابقة بعد الأولى عام 1994 عندما توج على حساب الزمالك، والثانية عام 1999 عندما خسر أمام الرجاء البيضاوي، والثالثة عام 2000 عندما خسر أمام هارتس اوف اوك الغاني.يذكر أن مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي لم تكن "سلسة" على الإطلاق أيضا إذ شهدت أعمال شغب في ملعب القاهرة من قبل مشجعي الضيوف الذي احتكوا برجال الأمن ما دفع الشرطة إلى اعتقال 14 منهم بعد إصابة 10 من عناصرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.