«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانتعاش يتراجع في أمريكا
نشر في البلاد يوم 29 - 08 - 2010

قال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي اليوم الجمعة إن الانتعاش يسير بخطى أبطأ مما كان متوقعا وإن البنك المركزي الامريكي مستعد لاتخاذ مزيد من الخطوات عند الحاجة لتحفيز الاقتصاد المتعثر.
وقلل برنانكي من شأن مخاوف من ان أكبر اقتصاد في العالم قد ينزلق مرة اخرى الى الركود متوقعا نموا متواضعا في النصف الثاني من هذا العام ونموا بخطى اسرع في 2011 . لكنه قال انه إذا اتضح ان تلك التوقعات مفرطة في التفاؤل فان مجلس الاحتياطي الاتحادي ما زال لديه ادوات كافية ويمكنه دعم النمو بشراء المزيد من الدين الحكومي او خفض سعر الفائدة التي تدفع على فائض احتياطيات البنوك. وأبلغ برنانكي مؤتمر مجلس الاحتياطي الاتحادي المنعقد في جاكسون هول بولاية وايومنج "اللجنة مستعدة لتقديم تيسيرات نقدية اضافية من خلال اجراءات غير تقليدية إذا ثبت انها ضرورية خصوصا إذا حدث تدهور كبير في التوقعات." وجاءت تعليقات برنانكي في كلمته امام هذا المؤتمر السنوي لمحافظي البنوك المركزية من ارجاء العالم والذي يستضيفه مجلس الاحتياطي مع إعلان الحكومة الامريكية ان معدل النمو الاقتصادي في الربع الثاني من العام كان أضعف من تقديراتها الاولية. واوضح برنانكي ان البنك المركزي الامريكي لم يقرر ما الذي قد يدفعه الى تقديم تيسيرات اضافية. وقال "عند هذا المنعطف لم تتفق اللجنة على معايير محددة أو مستويات تستلزم تدخلا إضافيا." وتراجعت الاسهم الامريكية في باديء الامر عقب تعليقات برنانكي لكنها غيرت مسارها وصعدت المؤاشر الثلاثة الرئيسية في وول ستريت باكثر من 1 بالمئة في تعاملات بعد الظهر. ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار امام سلة من العملات الرئيسية بعد ان خلت كلمة برنانكي من تعهد قوي لتيسيرات اضافية وهو ما قد يضع ضغوطا نزولية على اسعار الفائدة. وهبطت اسعار السندات الحكومية بشدة. وقال برنانكي إن شراء البنك المركزي الأمريكي لأوراق مالية ذات آجال طويلة كان فعالا في خفض تكاليف الاقتراض وانه يعتقد أن فوائد شراء المزيد من الأصول -عند الضرورة- يفوق أي مثالب. وقال ايضا إن البدائل الأخري مثل الالتزام بإبقاء أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة جدا لفترة أطول من توقعات السوق أو رفع مستويات التضخم المستهدفة من قبل الاحتياطي الاتحادي ستكون أقل فاعلية في المناخ الحالي. وقال مستثمرون وخبراء اقتصاديون ان تعليقات برنانكي تشير الى انه يحبذ اجراءات تنطوي على تيسيرات نوعية بشكل أكبر. وقال برنانكي انه واثق من الان انتعاش الاقتصاد الامريكي لن يتوقف. وقلل ايضا من شأن زيادة في العجز التجاري تسببت في ابطاء نمو الناتج المحلي الاجمالي في الربع الثاني من العام. وقالت وزارة التجارة اليوم الجمعة ان الاقتصاد الامريكي نما بمعدل سنوي قدره 1.6 بالمئة في الفترة من ابريل نيسان الى يونيو حزيران معدلة بالخفض تقديرها الاولي البالغ 2.4 بالمئة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.