كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العلماء والقيادات واللجان الفلسطينية في لبنان: هدية ولي العهد من التمور تعبير لمدى الالتزام بقضايا الفلسطينيين
نشر في البلاد يوم 07 - 08 - 2010

عبّر علماء وأئمة مساجد وقيادات وفاعليات سياسية واجتماعية في المخيمات الفلسطينية في لبنان عن شكرهم وامتنانهم للمملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة لما قدمته وتقدمه من مساعدات إنسانية وإغاثية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وأشادوا في تصريحات صحفية بما قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام من مساعدات للشعب الفلسطيني اخرها هدية التمو التي قدمها سمو ولي العهد للاجئين الفلسطينيين في لبنان، التي سلمتها سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان للفلسطينيين بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.
وأكد القائم بأعمال السفارة الفلسطينية في بيروت أشرف دبور أن التمور التي قدمت إلى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تساهم إلى حد كبير في رفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان وهي تؤكد أن المملكة العربية السعودية كانت ومازالت تقف إلى جانب القضايا الإنسانية للاجئين الفلسطينيين وإلى جانب قضيتهم العادلة وتقدم لهم الإغاثة والمساعدات.
وقدم دبور الشكر للمملكة ولقيادتها الرشيدة التي وقفت دائما إلى جانب القضايا العربية والإسلامية وإلى جانب الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن يد الخير من المملكة لم تتوقف عن مساعدة اللاجئين والمنكوبين.
بدوره، اعتبر رئيس المجلس الاسلامي الفلسطيني الأعلى الشيخ محمد نمر الزغموت هدية التمور التي قدمها سمو ولي العهد مثالا لمواقف المملكة التاريخية إلى جانب الشعب الفلسطيني، مبيناً أن هذه الهدية تأتي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك لتساهم في رفع المعاناة والحاجة التي تعيشها المخيمات الفلسطينية.
وقال " ليس غريبا بأن تقوم المملكة بهذا الدور الانساني إلى جانب الشعب الفلسطيني فهو دور تاريخي قامت وتقوم به المملكة لتمد يد الخير والبركة للفقراء في أيام شهر رمضان المبارك ".
ووجه الشيخ الزغموت الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين ولقيادة المملكة لما تم تقديمه من دعم ومساعدات للشعب الفلسطيني داخل وطنه وفي الشتات.
من جهته، أكد رئيس جمعية الاستجابة العاملة في المخيمات الفلسطينية الشيخ نديم حجازي أن ما تقدمه المملكة العربية السعودية من يد خير ومساعدة سيبقى في ذاكرة الأجيال الفلسطينية وسيحفظ للمملكة ولخادم الحرمين الشريفين / حفظه الله / هذه المساعدات التي لم تتوقف منذ السنوات الأولى لنكبة فلسطين.
وعبر الشيخ حجازي عن الشكر والامتنان لسمو ولي العهد على هدية التمور التي وزعت على المخيمات الفلسطينية خلال هذه الأيام المباركة.
وعبر إمام مسجد مخيم الرشيدية قرب مدينة صور في لبنان الشيخ عمر ظاهر عن تقديره لما قدمة سمو ولي العهد للاجئين الفسطينيين في لبنان من المساعدات المتمثلة في 15 طن من التمور هدية من سموه.
وقال / إنها يد الخير والبركة من الأمير سلطان بن عبدالعزيز، كما هي يد الخير التي تمتد دائما من المملكة إلى الشعب الفلسطيني تساهم في تخفيف عبء الحياة عنهم /.
وأكد أن الشعب الفلسطيني وقياداته وفعالياته ستبقى على الوفاء والعرفان بالجميل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولسمو ولي عهده الأمين وللمملكة على ما يقدم للشعب الفلسطيني من مساعدات لن تنساها الأجيال الفلسطينية.
كما عبرت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان عن شكرها وامتنانها العميق للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للدعم السخي الذي قدمته ولا تزال تقدمه لمساعدة الفلسطينيين ودعمهم ونصرة قضيتهم العادلة.
ووصفت اللجان الشعبية في بيان أصدرته في بيروت امس هدية التمور التي قدمها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للاجئين الفلسطينيين في لبنان بأنها تعبيراً جديداً لمدى الإلتزام الصادق للمملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة بقضايا الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة. وأبرزت أن مكرمة التمور التي وزعت على المخيمات الفلسطينية بقرب حلول شهر رمضان المبارك كانت واحدة من برنامج متكامل تقوم به المملكة العربية السعودية دعما للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده. وأكدت اللجان الشعبية في بيانها أن يد الخير والبركة التي تمدها المملكة العربية السعودية للاجئين الفلسطينيين في لبنان شكلت داعما أساسيا للقضية الفلسطينية وقد عملت المملكة طوال العقود الماضية على التخفيف من أعباء الحياة القاسية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي كافة أرجاء الشتات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.