أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المشرفة على منتخب ألعاب القوى النسائي.. هديل المالكي ل البلاد: «أم الألعاب» تجذب السيدات.. ونسعى لتطوير اللعبة
نشر في البلاد يوم 29 - 09 - 2022

حاصلة علي العديد من الدورات التطويرية داخلياً وخارجياً حيث تعد من الكفاءات النسائية التي يشار اليها بالبنان في هذا المجال تدرجت من مدربة رفع أثقال إلى مدربة للمنتخب السعودي لألعاب القوى للسيدات ثم وصلت لتكون مشرفة عامة على منتخبنا الوطني للسيدات لألعاب القوى، إنها هديل المالكي التي استضفناها في هذا اللقاء لتسليط الضوء على رياضة ألعاب القوى النسائية .
في البداية من هي هديل المالكي ؟
– مدربة فتنس ورفع أثقال، ومدربة المنتخب السعودي لألعاب القوى 2020/2019، ثم توليت الإشراف العام على منتخب السيدات في ألعاب القوى.
أين ومتى بدأت التدريب.. وما هي مؤهلاتك في هذا المجال؟
– لدى العديد من الدورات في أكثر من مجال رياضي من دول عربية حيث حصلت على بكالوريوس في التغذية، ودورة مدربي اللياقة البدنية (كروس فيت) في مركز إعداد القادة بالإمارات، ودورة اللياقة البدنية وتعزيز الصحة في مركز إعداد القادة بالرياض، ودورة تدريب شخصي كمال أجسام أكاديمية IFBB من اتحاد الإمارات، كما أنني عضو في رابطة الإبداع الخليجي، وعضو في لجنة الاستثمار الرياضي.
هل كان تدريب منتخب ألعاب القوى للسيدات أول مهمة لك.. أم أن هناك تجارب سابقة لك ؟
– سبق لي العمل في أكثر من ناد نسائي، وقمت بتنظيم العديد من البطولات التنشيطية في أكثر من تخصص رياضي وإعداد بطلات في عدة ألعاب.
بحكم عملك كمشرف عام على ألعاب القوى للسيدات في المملكة.. حدثينا أكثر عن ذلك وما هي المهام الموكلة لك؟
– في لجنة المنتخبات نعمل كمنظومة واحدة، وأنا جزء منها؛ حيث نتقاسم المهام، ففي اللجنة يوجد نجوم كبار وأبطال عالم في اللعبة، وكان لهم النصيب الأكبر في توجيهي، وتقسيم هذه المهام بحكم خبرتهم وأسبقيتهم، فعملنا بروح الفريق الواحد، وساهمنا بالفعل في تنظيم المسابقات المحلية؛ للكشف عن المواهب واستقطابهم، وتوفير بيئة تمرين مناسبة للسيدات خلال المعسكرات، قبل بدء المشاركات الخارجية، وأثناء مشاركتهم خارج المملكة.
ماهي خططكم المستقبلية لألعاب القوى للعنصر النسائي؟
– توجهنا بشكل كبير للأندية والأكاديميات للبحث عن الكوادر الأقوى والأفضل ووضع معايير لاختيار اللاعبات، للمشاركة وتحقيق مستويات تليق بمنتخب المملكة لألعاب القوى.
كيف ترين الدعم المقدم لألعاب القوى النسائية؟
– خلال رئاسة د. حبيب، تم تخصيص ميزانية للسيدات ومشاركاتهن، فكانت مشاركات السيدات ثابتة في كل البطولات" العربية والخليجية والعالمية" وهذا بفضل الله، ثم دعمهم المتواصل.
كيف ترين إقبال السيدات على ممارسة ألعاب القوى؟
– الإقبال في تزايد، والألعاب الفردية دائما ما تلقى كثيرًا من الاهتمام؛ وذلك لزيادة الوعي والرغبة لدى السيدات للمشاركة وتمثيل المنتخب السعودي لألعاب القوى.
ما هو تقييمك لواقع لألعاب القوى النسائية حاليًا؟
– أراها بداية جيدة؛ كون عنصر السيدات كان ثابتا في كل البطولات، خاصة آخر موسمين بمختلف المسميات والفئات( فريق أول وشباب وناشئات).
ماذا عن البطولات القادمة للسيدات؟
– إن شاء الله، مع دعم الأندية وبدء العمل بشكل أكثر جدية، ستكون مشاركات السيدات أفضل وأقوى.
هل أماكن التدريب النسائية لألعاب القوى في الأندية مناسبة؟ وهل هنالك خطة لتطويرها؟
– بالنسبة للأندية، الموضوع في بدايته، لكن الكل يسعى لترغيب السيدات وتسجيلهن ودعمهن على المستوى الفني والمادي.
كيف يتم تطوير" أم الألعاب" خاصة للسيدات بحكم قلة المحترفات في اللعبة؟
– بتعاون الجميع" مسؤولين وأندية ومدربات ومدربين ومعاهد" سنصل لهدفنا في رفع مستوى اللاعبة السعودية، من حيث طرح الدورات واستقطاب بعض المدربات الأكثر كفاءة والأسبق في اللعبة من الخارج، وتوفير البيئة المناسبة للعمل.
كلمة أخيرة؟
– أشكر كل القائمين على هذه اللعبة والاتحاد على دعمهم المتواصل وثقتهم، وأخص بالشكر الإعلام لتسليطه الضوء على المرأة السعودية في المجال الرياضي، سواء صحف مطبوعة، أو الكترونية أو برامج رياضية، ونطمح للأفضل.. وشكرًا لصحيفة" البلاد" العريقة على هذا الحوار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.