الصحف السعودية    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    خلال اتصال هاتفي.. ولي العهد يهنئ ملك الأردن بخطوبة نجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    نائب جماعة ال ورد آل معمر في ذمة الله    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    امتداداً لجهود السعودية الإنسانية.. «إعمار اليمن» يوقع عقداً لتشغيل وإدارة مستشفى عدن العام    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان    الجيش الجزائري يوقف عناصر إرهابية ومهربين في عدد من المحافظات    عاملة منزلية بمهر عروس !            مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                        زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحقق تميزاً جديداً وتدخل للمرة الأولى تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 2022م    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 29 - 06 - 2022

لا يعد ما حققه فريق الهلال هذا الموسم (إنجازا) فحسب بل هو أقرب إلى (الإعجاز) بعد أن حقق (الزعيم) عودة تاريخية (ريمونتادا) غير مسبوقة وغير قابلة للتكرار على الأرجح، فمن كان يصدق أن الهلال كان يبتعد عن الاتحاد في الجولة ال 20 من عمر الدوري بفارق 16 نقطة كاملة؟! حينها لو قلت لأحد إن الهلال سيعود وسيحقق الدوري لاتهمك بالجنون والهذيان!
في تلك الجولة، كان الاتحاد متصدرا برصيد 47 نقطة بعد أن خاض 19 مباراة، فاز في 15 منها وتعادل في لقاءين وخسر مثلهما، بينما كان الهلال في المركز الرابع برصيد 31 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة فاز في 8 منها وتعادل 7 مرات وخسر مرتين، وكان الفارق 16 نقطة مع مباراتين مؤجلتين للزعيم الذي كان مشغولا حينها بالآسيوية ومونديال الأندية، ومشغولا أكثر برحيل مدربه السابق البرتغالي جارديم- الذي كادت تخبطاته أن تعصف بحظوظ الفريق وخروجه خالي الوفاض من بطولات الموسم- وبضرورة اختيار مدير فني مناسب لخلافته.
رحل جارديم في منتصف فبراير الماضي، وكان اختيار الأرجنتيني رامون دياز (ضربة معلم) لإدارة الهلال، فهو يعرف الفريق والدوري السعودي جيدا، وله سجله الحافل، فعادت معه متعة (الزعيم) وانتصاراته، وأخذ الفريق يجندل خصومه الواحد تلو الآخر، وكأن لسان حاله يقول (كنت مشغولا والحين تفرغت لكم)!
ظل الاتحاد متصدرا للدوري طوال 22 جولة من أصل 30، وحقيقة لا يمكن إنكار ما قدمه من مستوى رائع، لكن السبب الرئيس في ضياع الدوري من بين يديه، هو عدم وجود دكة بدلاء قوية يمكنها سد النقص في حال غياب أي عنصر أساسي، فعانى (العميد) في غياب صخرة دفاعه أحمد حجازي، وعانى أكثر كلما غاب رومارينيو، أو الحارس جروهي، كما فقد نجمين مؤثرين رحلا للمنافس الهلال وهما سعود عبدالحميد وعبدالإله المالكي، فضلا عن إيقاف فهد المولد.
فوز رغم غياب 9 لاعبين
للدلالة على قوة التشكيلة الهلالية، وامتلاكه للبدلاء الجاهزين، خاض بطل الدوري مباراة الحسم في الجولة الأخيرة أمام الفيصلي وهو يعاني من غياب 9 لاعبين هم: البليهي وجانغ هيون سو وكوييار ومحمد كنو بسبب الإيقاف، بالإضافة إلى بيريرا ومصعب الجوير ومتعب المفرج وعبدالإله المالكي وصالح الشهري بسبب الإصابة، وهذا النقص الكبير يعقد مهمة أي فريق، لكن (الزعيم) لم يتأثر ونجح في تحقيق الفوز الذي توج به جهود إدارته وأجهزته الإدارية والفنية والطبية، ليحلق عاليا ب 18 بطولة دوري، معززا رقمه القياسي ومصعبا المهمة على منافسيه.
نتائج كبيرة مع الكبار
في أول مباراة للهلال مع دياز انتصر على الشباب (5-0)، وكان ذلك جرس إنذار، ربما لم يتفطن له البعض؛ حيث أعلن عن هلال مختلف، بعدها اكتسح الزعيم غريمه التقليدي النصر في الديربي (4-0)، وجاءت القمة والكلاسيكو مع المتصدر الاتحاد ليفوز (2-1)، ثم حان دور الأهلي في الكلاسيكو ليحقق نتيجة كبيرة أيضا (4-2)، وبعدها خاض الهلال في شهر رمضان المبارك مباريات دوري أبطال آسيا، وفي ثاني أيام عيد الفطر خسر الفريق لأول مرة تحت قيادة دياز على يد الفيحاء بعد 6 انتصارات متتالية وكان للإرهاق دور كبير في تلك الخسارة التي أقلقت عشاقه كثيرا.
لكن الهلال ما لبث أن استعاد توازنه ففاز على ضمك (4-2) وكانت المحطة الرئيسة لفوزه باللقب هي فوزه على الاتحاد في جدة (3-1)، ليتفوق في المواجهات المباشرة ويكون مصير الدوري بيده، فقاتل حتى الجولة الأخيرة التي أعلنت احتفاظه باللقب للموسم الثالث على التوالي، وليسجل سابقة تاريخية بكونه أول فريق يمتلك كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.