رئيس جمهورية المالديف يصل إلى المدينة المنورة    ثقة ملكية غالية    جاهزون.. لحفظ أمن الحج    التجارة تستدعي 254 منتجا استهلاكيا يوميا    المواطن أولاً    ولي العهد يوجه بمراعاة المواطنين في ارتفاع تكاليف السلع    أوبك + وسيناريوهات محتملة    أوكرانيا تريد استخدام أصول روسيا المصادرة لإعادة بناء البلاد    قيادات قوات أمن الحج تعلن جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن    أمير حائل ونائبه يعزيان أسرة آل علي في وفاة فقيدتهم    التراث اللامادّي موروث الأجداد أمانة    افتتاح التقاطعات السطحية لنفق تقاطع «التحلية» مع «المدينة»    المليشيا ترفع أسعار الثور مليون ريال يمني    القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده    القبضة السعودية تواجه مصر    فحص للغذاء والحيوان ومكافحة الضنك    أوكرانيا المدمرة تسعى للتعافي من الأصول المصادرة لروسيا    معالجة التشوهات البصرية بوادي جازان    مكافآت أمريكية لمعرفة مصادر التهريب الإيراني للحوثي    بتوجيه سامٍ.. تسليم كسوة الكعبة المشرفة يوم العيد    وزارة الصحة.. جهود متواصلة وعناية طبية فورية لحجاج بيت الله    "الموارد البشرية": صرف المعاش الإضافي يشمل مستفيدي الضمان السابق والمطور وإيداع المبالغ خلال الساعات المقبلة    جمعية البر الخيرية بالمشعلية توزع أكثر 1300 سلة غذائية ضمن مشروع " إطعام أسرة"    وكيل أعمال أوسبينا يضع شرطًا لإعلان انتقال الحارس للنصر    دياز: الهلال منحني كل شي وبات يلامس عاطفتي    وزير الخارجية يجري اتصالاً بوزير خارجية البيرو        بورصةُ المغرب تغلقُ على انخفاض        الشمري: تكليف أكثر من 600 موظف من المؤهلين لخدمة الحجاج    رونالدو يضغط للرحيل عن مانشستر يونايتد    إنقاذ حاج باكستاني من تسارع نبضات القلب في مدينة الملك عبد الله الطبية    جامعة الملك سعود تحقق المركز الأول في معدل نشر بحوث كورونا على المستويين المحلي والعربي    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي نائب وزير الشؤون الدينية رئيس شؤون الحج بجمهورية غينيا كوناكري    توال تستكمل تجهيزات البنية التحتية للاتصالات لخدمة الحجاج    السفير السعودي يزور توأماً سياميًا باكستانياً خضعا لعملية فصل في المملكة قبل 6 سنوات                        إيران توقف المصارف الخارجية وتعترف باختراق حساباتها    آرسنال يضم مهاجم مانشستر سيتي    الاتحاد يحسم موقفه من حجازي    الشرطة الدانماركية: قتلى إطلاق النار بينهم روسي.. ولا نستبعد الهجوم الإرهابي    شكري: تعليق العملية السياسية تسبب باضطرابات في ليبيا    " الأرصاد " : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة عسير    مُختبرات الصّحة العامة المركزية بسلطنة عُمان .. جهود كبيرة خلال جائحة كورونا    مكتبة الحرم المكي تختزل أكثر من 3 ملايين مخطوطة علمية    كورونا في المملكة.. ارتفاع الإصابات وحالات التعافي وصفر وفيات لليوم الثاني    استمرار تأثير الرياح التي تحد من مدى الرؤية على عدة مناطق    أعداء وأحباب المهنة    وسائل التواصل الاجتماعي وتبخير التاريخ بمكوناته الثقافية والسياسية والتراثية    محافظة ينبع ومراكزها تواصل عملها خلال أجازة عيد الأضحى المبارك لهذ العام    رحيل أسطورة المسرح البريطاني بيتر بروك عن عمر 97 عاماً    سفير المملكة لدى الصين يزور مركز البحوث والتواصل المعرفي    القنصلية المصرية تحتفل بذكرى العيد ال70    الدكتور الظاهر يشكر القيادة بمناسبة تعيينه نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي للرقابة والتقنية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 16 - 05 - 2022

حرصت رؤية المملكة 2030 على الشباب وتعزيز دوره لتنمية الاقتصاد الوطني، خاصة أن الشباب السعودي في الفئة العمرية من 15 – 34 عاما يمثل 36.7 % من إجمالي عدد السكان في المملكة، وهو ما يمثل إحدى الميزات النسبية للوطن بشبابه المبدع والموهوب والطموح الذي يمثل أحد أهم روافد الرؤية، وقد أثمرت هذه الجهود عن حصد الطلاب السعوديين العديد من الجوائز في المعارض والمنافسات العالمية ورفع راية الوطن عالية خفاقة بين صفوف الدول المتقدمة، وبالأمس، عاش الوطن عرسا بهيجا بمناسبة تحقيق المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة " ووزارة التعليم، وللعام السادس عشر على التوالي 15 جائزة كبرى و6 جوائز خاصة خلال مشاركتها في معرض آيسف 2022 الدولي، الذي أقيم في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث تسعى مؤسسة" موهبة" إلى إبراز السبل التي تثري بها مشاركة الشباب على جميع الصعد المحلية والإقليمية والدولية، فضلا عن الدعم غير المحدود الذي تتلقاه المؤسسة في ظل توجيهات القيادة الحكيمة، التي آمنت بأهمية العناية بالبحث العلمي والابتكار والتقدم المعرفي.
وفي هذا السياق، أعرب الطالب الفائز ضمن المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في معرض آيسف2022، يوسف خوجة عن شديد فرحته بهذا الفوز التاريخي العظيم ولحظات رفع علم المملكة خفاقا بين الدول المتقدمة، موضحا أن مشروعه يتمثل في تطوير رقمي لأنظمة الاتصال التناظرية باستخدام الراديو المعرف برمجيا. وقال ل" البلاد": لحظة الفوز جميلة جدا، ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق الفائز، تمثيل الوطن وحمل اسمه معك أمام جميع الحضور والاعتزاز به، هو فخر وشرف عظيم.
موجها شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على ما قدمته وسخرته من حرص ودعم للشباب الطموح، الذي أوصلهم لهذا المنبر وسهل تسجيل هذه الإنجازات وحصد الجوائز العالمية.
كما وجه خوجة- الذي فاز بجائزة كبرى- شكره لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع على رعايتها للطلبة المشاركين خلال هذه الرحلة العلمية منذ بدايتها، بالإضافة إلى الجهود الحثيثة التي بذلت من الأهل دعما لنجاحه.
داعيا جميع الطلاب في هذا الوطن للمشاركة في مسابقة إبداع وفي جميع برامج موهبة عموما، حيث فيها من التجربة والفائدة ما لا يمكن إيجاده في أي دورة أو برنامج آخر. كما لفت إلى ضرورة الاستماع دائما للخبرات الناجحة السابقة من الطلبة السابقين، وحسن اختيار من يسمع نصيحته ممن خاضوا التجربة، وتركوا أثرا جميلا.
وحول طموحاته المستقبلية قال: أطمح لأكمل المشوار في المرحلة الجامعية في مجال بحثي وهو الهندسة الكهربائية والاستفادة من الخلفية العلمية التي حصلت عليها خلال عملي في المعامل.
وعبر محمد العيثان، والد الطالبة دانة العيثان الفائزة بالمركز الأول على مستوى العالم والجائزة الكبرى في مجال الكيمياء، عن فخره بأبناء الوطن المشاركين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة.
وقال في حديث ل" البلاد": "نهدي هذه الإنجازات العظيمة إلى الشعب السعودي، والملك سلمان بن عبد العزيز، وقائد النهضة الأمير الشاب الطموح ولي العهد محمد بن سلمان، حفظهما الله، وهذه الإنجازات لأبنائنا هي جزء بسيط من رد جميل عطاء هذا الوطن وقيادته الحكيمة".
وأوضح أن الداعم الأكبر لابنته دانة خلال مشوار نجاحها، هي برامج التعليم التي وفرتها الدولة من قبل عدة جهات. موضحا أن ابنته كانت شغوفة منذ صغرها بهذا المجال، وكان نجاحها نتاج دعم الأسرة والوطن. من جهته، تحدث الدكتور سعود المتحمي، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، إلى مجموعة من الطلبة الفائزين قائلاً: "الزمن الذي تعيشون فيه زمن ذهبي، ليس هناك فشل؛ لا على مستوى العالم ولا على مستوى المملكة، لأنها بلد لها رؤية، لافتًا في هذا الصدد إلى أن رؤية المملكة تتحدث عنهم لإيجاد مجتمع شاب حيوي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.