تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل محافظة إب ل البلاد : الشعب اليمنى يقف خلف المجلس الرئاسي لتحقيق السلام
نشر في البلاد يوم 11 - 04 - 2022

أيد الشعب اليمني المشاورات التي انعقدت مؤخراً، معتبرا أنها السبيل الوحيد للوصول إلى يمن آمن مستقر خلال الفترة المقبلة، بينما قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أمس (الأحد)، إن نجاح المشاورات التي رعاها مجلس التعاون الخليجي بالرياض، في إذابة جبل الجليد المتراكم من الخلافات وجمع الطيف اليمني وتوحيد كلمتهم، إنجاز تاريخي يعيد وضع البلد في المسار الصحيح، مشيراً إلى أن المشاورات التي مثلت تحولا جذريا في مسار الأزمة اليمنية أكدت حرص الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم، على جمع شمل اليمنيين وتوحيد كلمتهم لاستعادة دولتهم وإحلال السلام وتثبيت الأمن والاستقرار، بما في ذلك الحوثيين الذين ظل الباب مفتوحا أمامهم للانضمام حتى اللحظة الأخيرة.
ولفت الإرياني إلى أن المشاورات كرست إجماع الطيف السياسي والوطني تحت مظلة الشرعية، والامتداد الطبيعي لليمن كجزء من المنظومة الخليجية والفضاء العربي، في مقابل حالة العزلة الحوثية التي ترفض أي دعوة للحوار وحقن الدماء، وتواصل استخدام لغة الحرب وسيلة لتحقيق أهدافها، وتصر على التمترس كأداة قذرة بيد إيران.
وفي السياق ذاته، قال وكيل محافظة إب محمد عبد الواحد الدعام ل"البلاد": إن المشاورات اليمنية حققت الأهم وهو التغيير الذي سيحرك المياه الراكدة في الجانبين السياسي والعسكري. وتعتبر نقلة حقيقية في إطار توحيد صفوف اليمنيين من خلال نقل السلطة وصلاحيات الرئيس السابق لمجلس القيادة الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس الذي يعتبرون من القيادات الكبيرة والفاعلة على أرض الميدان، مؤكدا أن الشعب اليمني يقف إلى جانب المجلس الرئاسي لتحقيق المقاصد والوصول إلى السلام والاستقرار.
وأضاف الدعام: "ندرك جيدا أن المجلس قادر على تلبية طموح اليمنيين وتحقيق أحلامهم من أجل التخلص من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وإنهاء التمرد الحوثي ومعالجة الاختلالات في الجانب العسكري والاقتصادي والسياسي وتصحيح مسار المواجهة، مما يسهم في عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن، ومعالجة أوضاع المواطنين في عدن والمحافظات المحررة ودمج كل القوات العسكرية في الجيش اليمني".
واعتبر وكيل محافظة إب، أن الإسهامات والتسهيلات والجهود الكبيرة والجبارة التي قدمها ويقدمها مجلس التعاون الخليجي والتحالف بقيادة المملكة والإمارات، ساهمت فى الحفاظ على اليمن ولم يبخلوا يوما من أجل استعادة أمن اليمن واستقراره، مشددا على أن الشعب اليمنى يشد على أيدي رئيس مجلس القيادة الرئاسي والأعضاء من أجل رفع المعاناة عن الشعب اليمني في كل النواحي وتفعيل العمل المؤسسي وتفعيل الرقابة وإنهاء مظاهر الفساد وسرعة التحضير لاستعادة العاصمة صنعاء وإنقاذ الشعب اليمني من عصابة الحوثي الإرهابية.
من جهته، حث مجلس التعاون الخليجي أمس، مجددا على حل أزمة "سفينة صافر" المتوقفة منذ سنوات قبالة شواطئ مدينة الحديدة اليمنية. وشدد أمين عام المجلس، نايف الحجرف، خلال لقائه منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد جريسلي، والمبعوث الأمريكي، تيم ليندركينج، على "دعم الجهود الدولية في التعامل مع الخزان"، الذي تحول إلى ما يشبه القنبلة الموقوتة، جراء منع الحوثيين على مدى سنوات الفريق الأممي من صيانته، مؤكدا دعمه الجهود الأممية المبذولة لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.
إلى ذلك، أغلق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حساب المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، يحيى سريع، لأسباب تتعلق بانتهاك شروط الخدمة. وتعيد هذه الخطوة إلى الأذهان إغلاق موقع يوتيوب قنوات تابعة للميليشيا عقب تصنيف أمريكا للحوثيين جماعة إرهابية بداية العام 2021م. وأشار الموقع في توضيح مقتضب عن الحساب الموقوف، إلى أنه عادة ما يتخذ هذا القرار عند انتهاك الحسابات لسياسات الاستخدام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.