لماذا تأخر الجسر العلوي بالمدينة؟.. الأمانة: الخطة تغيرت!    الهلال يهزم اتحاد جدة بثلاثية وتبقي ثلاث مباريات والفارق ثلاث نقاط    نائب أمير الرياض يؤدي الصلاة على المرشد    أمير تبوك يترأس الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة    وزير الطاقة: سنزيد الإنتاج وفقاً للطلب.. وتحديد اتفاق «أوبك بلس» مبكر    الصندوق العقاري: تعليق الدعم عن مستفيدي «البناء الذاتي» مؤقتاً    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي 8 و9 في الأردن    مقاتلو آزوفستال.. مصير مجهول    قطر تدين بشدة قرار محكمة إسرائيلية يسمح للمتطرفين بأداء طقوسٍ في باحات المسجد الأقصى    سمو نائب وزير الدفاع يزور مقر القيادة الوسطى الأمريكية    6 ذهبيات لسيدات المبارزة    مهندس سلامة ووقاية ل «عكاظ»: 5 تدابير تمنع حرائق الصيف    في «كنة الجوزاء».. التقديم والتأخير ليس جديداً في الشمال    «الأندية السعودية» تحتفي بتخريج مبتعثي أمريكا    آل الشيخ لمبعوث الخارجية السويدية: السعودية تنبذ الغلو والتطرف.. وتحترم جميع البشر    مدير نفسية الطائف ل«عكاظ»: خصوصية مرضى «إرادة» مصانة    القيادة تهنئ رئيس وزراء كومنولث أستراليا    ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من قائد الجيش الباكستاني    الكشف عن تصميم نادي اليخوت الجديد في «تريبل باي»    رؤساء أمن المعلومات في المملكة يؤكدون تزايد ثقتهم بمنظوماتهم السيبرانية    لجنة النقل والاتصالات تبحث التصدي لعمليات الاحتيال والانتحال    "التعليم" تناقش تطبيق اختبارات نهاية البرنامج الجامعي    «الزائر الأصفر» يعلّق الطيران في الكويت والعراق    الشورى يدعم سياسات المملكة ب"الدبلوماسية البرلمانية"    رئيس جمعية حقوق الإنسان: المملكة أنموذج لتنوع الثقافات واحترام الآخر    د. السديري: المدارس السعودية بالخارج قوة ناعمة    وزير الخارجية يزور جناح «مجلس شباب مسك» و«المقهى السعودي»    السلطان يستعرض دور "التواصل الاستراتيجي" في عمليات المنظمات العسكرية    إنفاذاً لتوجيه الملك.. وصولُ التوءم السيامي اليمني إلى الرياض    عملية نادرة لزراعة غضروف بالخبر    سمو نائب أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثلاثين لطلاب وطالبات كليات ومعاهد الهيئة الملكية بينبع الصناعية    مجلس إدارة هيئة تطوير الطائف يعقد أول اجتماعاته    رئيس الهلال يجتمع باللاعبين    دعم استقرار اليمن    خبر سيئ في 24 أكتوبر لبعض هواتف «آيفون»    أميرة ثاج هوية لجمعية الآثار والتراث بالشرقية    أمير مكة يشهد تخريج الدفعة 70 من طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى    إدارة موسم جدة: الدخول مجاناً لزوار «جدة آرت بروميناد» حتى نهاية الموسم                    سمو أمير القصيم : أبناء الوطن نسيج اجتماعي قوي ومتماسك مهما كان الاختلاف بوجهات النظر                                    سمو أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة من طلاب جامعة طيبة    مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية يزور معرض الكتاب بالجبيل    مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان يفعل مبادرة يستفتونك    أمير تبوك يؤكد على دور مجالس المناطق وتطويرها لتحقيق التطلعات المنشودة والتنمية الشاملة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن    أمير القصيم يستقبل سفير قطر    آل الشيخ يستقبل مبعوث السويد لدى منظمة المؤتمر الإسلامي        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 28 - 01 - 2022

على مدى تاريخ عريق لأكثر من ثلاثمائة عام، امتدت مسيرة الدولة السعودية في ملاحم عظيمة للاستقرار والبناء والازدهار ، تتوجها وحدة متينة لشعبها الوفي، وتلاحمه الوثيق مع قيادته الحكيمة؛ حيث تحتفل المملكة العربية السعودية ابتداءً من هذا العام 2022، بمناسبة "يوم التأسيس، وهو اليوم الذي أسس فيه الإمام محمد بن سعود، الدولة السعودية الأولى العام (1139ه – 1727 م) في تأكيد واضح على رسوخ هذا الوطن العظيم.
المملكة العربية السعودية، مكينة في أسسها ومقوماتها وأهدافها الحاضنة لشعبها الوفي وطموحة دائما في مسيرتها للبناء والتطور، وليست دولة طارئة على التاريخ ولا على الجغرافيا، بل هي النموذج الأمثل للوحدة القوية في مفهوم وأركان الدولة على مدى تاريخ طويل، ورسخت دورها عالميا.
هذا التاريخ العميق استحق أن يستذكر تفاصيله أبناء المملكة العربية السعودية؛ إذ يُعبر عن تاريخ دولتنا العريق والممتد إلى أكثر من 3 قرون، لذلك صدر الأمر الملكي الكريم بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم ( يوم التأسيس).
ويمثل يوم التأسيس مناسبة وطنية عزيزة توضح مدى رسوخ وثبات الدولة السعودية.
وفي هذا العهد الزاهر بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وعضده الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، حفظهما الله، تشهد المملكة قفزات نوعية للتطور والنهضة الشاملة؛ حتى باتت اليوم رقمًا بارزًا في مجموعة العشرين، وقادتها بنجاح كبير لتعزيز مواجهة العالم لتحديات الجائحة.
فمنذ إعلان رؤية المملكة 2030 في عام 2016، وخطوات التطوير تسير بوتيرة متسارعة، لفتت إليها أنظار العالم من أقصاه إلى أقصاه، بقيادة لا تمل ولا تتعب من قائد التغيير ورسالة التطوير الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بإنجازات التنمية الشاملة المستدامة، ومشروعات ضخمة غير مسبوقة لمدن المستقبل، وتقدم نوعي في كافة القطاعات عززت تنافسية المملكة عالميا فحصدت الصدارة في العديد من المؤشرات.
وتستهدف المبادرات الكبرى والمشاريع تطوير الصناعات ونقل التكنولوجيا وحماية البيئة وتعزيز منظومة التشريعات المتخصصة، وإنعاش الاستثمارات وغيرها، ما يؤكد حرص الرؤية على الوصول لجميع القطاعات الاقتصادية بلا استثناء، وإعادة توظيف الإمكانات المتاحة فيها، لحصد الثمار المرجوة.
هذا الحصاد الكبير المتنامي في زمن قياسي يؤكد أن الرؤية الطموحة التي طرحها سمو ولي العهد، تجسد تطلعات القيادة الرشيدة لهذا الوطن الغالي وللأجيال من أبنائه وبناته، بتكامل وشمولية التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وتبني مستقبل أكثر ازدهارًا ورخاء على أسس قوية وراسخة، وفي القلب منها بناء الإنسان السعودي الذي يمتلك قدرات عالية وإصراراً وعزيمةً ووعياً، تمكنه من ترجمة الأحلام والتطلعات إلى واقع متفوق في كل مجال.
وهاهي طموحات الرؤية تتجسد على أرض الواقع في" نيوم وآمالا والقدية والبحر الأحمر" واستراتيجيات التطوير المستدام في كافة مناطق الوطن، وباتت المملكة وجهة الاستثمارات العالمية إلى جانب القطاع الخاص السعودي، وفي ظل الاستراتيجية الطموحة لصندوق الاستثمارات العامة، والارتقاء بالصناعات المحلية في مبادرة "صنع في السعودية"، وصدارة عالمية في الرقمنة، وريادة في حماية بيئة المملكة والشرق الأوسط عبر مبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر".
لقد دخلت رؤية 2030 مرحلة جديدة، بعدما انتهت مرحلة وضع اللبنات وإرساء الأسس، في وقت وجيز، مسجلة أرقاما قياسيا، تجاوزت سقف التوقع في قطاعات معينة، تتكامل في تنويع مصادر الدخل وتعظيم الإيرادات غير النفطية لوطن طموح، ومجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر مستدام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.