الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    7,580 مستفيداً من خدمات صحة رفحاء خلال أسبوع    لماذا تأخر الجسر العلوي بالمدينة؟.. الأمانة: الخطة تغيرت!    الهلال يهزم اتحاد جدة بثلاثية وتبقي ثلاث مباريات والفارق ثلاث نقاط    الصندوق العقاري: تعليق الدعم عن مستفيدي «البناء الذاتي» مؤقتاً    سمو نائب وزير الدفاع يزور مقر القيادة الوسطى الأمريكية    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي 8 و9 في الأردن    مقاتلو آزوفستال.. مصير مجهول    قطر تدين بشدة قرار محكمة إسرائيلية يسمح للمتطرفين بأداء طقوسٍ في باحات المسجد الأقصى    نائب أمير الرياض يؤدي الصلاة على المرشد    6 ذهبيات لسيدات المبارزة    أمير تبوك يترأس الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة    مهندس سلامة ووقاية ل «عكاظ»: 5 تدابير تمنع حرائق الصيف    «الأندية السعودية» تحتفي بتخريج مبتعثي أمريكا    آل الشيخ لمبعوث الخارجية السويدية: السعودية تنبذ الغلو والتطرف.. وتحترم جميع البشر    وزير الطاقة: سنزيد الإنتاج وفقاً للطلب.. وتحديد اتفاق «أوبك بلس» مبكر    الكشف عن تصميم نادي اليخوت الجديد في «تريبل باي»    القيادة تهنئ رئيس وزراء كومنولث أستراليا    ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من قائد الجيش الباكستاني    رؤساء أمن المعلومات في المملكة يؤكدون تزايد ثقتهم بمنظوماتهم السيبرانية    وزير الخارجية يزور جناح «مجلس شباب مسك» و«المقهى السعودي»    لجنة النقل والاتصالات تبحث التصدي لعمليات الاحتيال والانتحال    "التعليم" تناقش تطبيق اختبارات نهاية البرنامج الجامعي    «الزائر الأصفر» يعلّق الطيران في الكويت والعراق    الشورى يدعم سياسات المملكة ب"الدبلوماسية البرلمانية"    رئيس جمعية حقوق الإنسان: المملكة أنموذج لتنوع الثقافات واحترام الآخر    د. السديري: المدارس السعودية بالخارج قوة ناعمة    خالد الفيصل: الله شرف السعوديين بخدمة بيته الحرام وقاصديه    السلطان يستعرض دور "التواصل الاستراتيجي" في عمليات المنظمات العسكرية    إنفاذاً لتوجيه الملك.. وصولُ التوءم السيامي اليمني إلى الرياض    عملية نادرة لزراعة غضروف بالخبر    سمو نائب أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثلاثين لطلاب وطالبات كليات ومعاهد الهيئة الملكية بينبع الصناعية    خبر سيئ في 24 أكتوبر لبعض هواتف «آيفون»    مجلس إدارة هيئة تطوير الطائف يعقد أول اجتماعاته    رئيس الهلال يجتمع باللاعبين    أميرة ثاج هوية لجمعية الآثار والتراث بالشرقية    أمير مكة يشهد تخريج الدفعة 70 من طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى    إدارة موسم جدة: الدخول مجاناً لزوار «جدة آرت بروميناد» حتى نهاية الموسم                سمو أمير القصيم : أبناء الوطن نسيج اجتماعي قوي ومتماسك مهما كان الاختلاف بوجهات النظر                                    سمو أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة من طلاب جامعة طيبة    مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية يزور معرض الكتاب بالجبيل    مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان يفعل مبادرة يستفتونك    أمير تبوك يؤكد على دور مجالس المناطق وتطويرها لتحقيق التطلعات المنشودة والتنمية الشاملة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن    أمير القصيم يستقبل سفير قطر    آل الشيخ يستقبل مبعوث السويد لدى منظمة المؤتمر الإسلامي        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 25 - 01 - 2022

تستمر إثارة مباريات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا اليوم؛ حيث تلعب السنغال مع الرأس الأخضر، ويواجه منتخب المغرب نظيره المالاوي في دور ال 16 من "الكان".
يسعى منتخب "أسود الأطلس" للحاق بشقيقه التونسي إلى ربع نهائي الكان، بعد أن فجر "نسور قرطاج" مفاجأة بإقصاء منتخب نيجيريا، أفضل المنتخبات أداء في الدور الأول.
وتصدرت المغرب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بعد الفوز على غانا (1-0) وجزر القمر (2-0) والتعادل مع الغابون (2-2)، في حين تأهل منتخب مالاوي ضمن أفضل الثوالث حيث جمع 4 نقاط في المجموعة الثانية بخسارته أمام غينيا ثم فوزه على زيمبابوي وتعادله مع السنغال، ليبلغ دور ال 16 لأول مرة في ثالث مشاركاته، حيث خرج من الدور الأول في نسختي 1984 و2010.
وتواجه المنتخبان 10 مرات؛ حيث يتفوق المنتخب المغربي ب 6 انتصارات مقابل فوز وحيد لمالاوي و3 تعادلات.
ويغيب عن "أسود الأطلس" اللاعب فيصل فجر لثبوت إصابته بفيروس كورونا، فيما طمأن الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي جماهير المغرب على جاهزيتهما للقاء بعد سلبية المسحة التي خضعا لها. يقود المباراة الحكم البوروندي باسيفيك ندابيها.
السنغال تواجه الرأس الأخضر
يسعى منتخب السنغال لتجاوز عقبة مهمة نحو تحقيق حلمه بالتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما يلاقي الرأس الأخضر.
ورغم تأهل السنغال للأدوار الإقصائية في البطولة، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية، لكنه لم يقدم حتى الآن العروض المنتظرة منه، في ظل امتلاكه كوكبة من النجوم المحترفين بأوروبا. يمتلك المنتخب الملقب ب (أسود التيرانغا) أضعف رصيد تهديفي بين المنتخبات المتأهلة للأدوار الإقصائية، بعدما أحرز هدفًا وحيدًا، لكنه الفريق الوحيد في المسابقة، الذي لا زال محتفظا بنظافة شباكه حتى الآن.
بدأ منتخب السنغال، مسيرته بالفوز على زيمبابوي، قبل أن يتعادل مع غينيا ومالاوي في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي، لينال الصدارة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه، غينيا ومالاوي.
في المقابل، يطمح منتخب الرأس الأخضر في الصعود لدور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق الإنجاز ذاته في نسخة المسابقة التي جرت بجنوب أفريقيا عام 2013.
وصعد منتخب "كاب فيردي" للأدوار الإقصائية، بعدما تواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث بالدور الأول.
استهل الرأس الأخضر مسيرته بالمجموعة الأولى بالفوز 1-0 على إثيوبيا، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها أمام بوركينا فاسو، فيما فرض التعادل 1-1 على الكاميرون، لينال المركز الثالث ب 4 نقاط.
وهي المواجهة الرسمية الثالثة بين المنتخبين، بعدما سبق أن التقيا في تصفيات كأس العالم 2018، وفازت السنغال 2-0 في المباراتين، قبل أن تكرر النتيجة ذاتها في آخر لقاء جرى بينهما في يونيو الماضي، ضمن التحضيرات لتصفيات مونديال 2022. يدير المواجهة الحكم الجزائري لحلو بن براهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.