بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشعل بن ماجد يفتتح معرض الناشر السعودي غدا .. ابن محفوظ: حلول لمشاكل النشر والمؤلفين وحفل لتوقيع إصدارات الشباب
نشر في البلاد يوم 25 - 07 - 2009

يفتتح صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ظهر غد الاحد معرض الناشر السعودي ضمن فعاليات مهرجان جدة غير 1430ه ويستمر خلال الفترة من 4 - 14 شعبان الجاري في مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات. وقال د. عبد الله مرعي بن محفوظ نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة ان المعرض يهدف الى تطوير صناعة الكتاب السعودي وحل اشكاليات النشر المختلفة ودعم المؤلفين الذي يواجهون تحديات كبيرة في النشر. واضاف ان المعرض تشارك به حوالي 150 من دور النشر والمكتبات بهدف تقديم عصارة ما انتجته المطابع في مجال الابداع السعودي، كما تشارك به العديد من مراكز الابحاث والدراسات والجامعات والمعاهد والاندية الادبية ووسائل الاعلام ومكاتب الدعوة والمؤسسات المتخصصة في النشر والمطابع.
ودعا بن محفوظ المشرف على المعرض المؤلفين السعوديين الشباب إلى حفل (توقيعات) لآخر إنتاجهم الفكري والأدبي للمرة الأولى على هامش المعرض الذي يقام على مساحة 3500م2 مؤكدا على اهمية هذه الخطوة للمؤلفين للاستماع الي نبض القراء في ظل تنوع مصادر المعرفة في السنوات الاخيرة واختلاف الاذواق والرؤى الفكرية للمتلقين
وقال ان الكثير من المؤلفين السعوديين خاصة الشباب يواجهون مشكلة العثور على ناشر يعرض إنتاجهم الأدبي أو الفكر مما يدفعهم للذهاب إلى خارج المملكة لنشر إنتاجهم، لافتا في هذا السياق الى صدور عدد من الروايات ودواوين الشعر السعودية من بيروت أو القاهرة على مدار السنوات الماضية، رغم وجود أكثر من 550 دار نشر ومكتبة داخل السعودية.
وأضاف ان المعرض سيركز على وضع حلول جذرية لهذه الإشكالية الكبيرة من خلال تقديم المؤلفين الشباب لدور النشر السعودية بشكل مباشر وتحفيزهم على تبني إنتاجهم الأدبي والفكري، حيث سيجمع المعرض الكاتب والناشر تحت سقف واحد، وستكون الفرصة متاحة من خلال الندوات المصاحبة لعرض كل المعوقات التي تواجه هؤلاء الشباب. ولفت الى ان النشر بالخارج كان له اهمية كبيرة في الفترة الاخيرة لتعريف الساحة العربية بالطفرة الابداعية للمؤلفين السعوديين وخاصة في مجال الرواية وأكد أن المعرض سيفتح أبوابه أيضا للمؤلفين السعوديين الذين نشروا إنتاجهم الفكري والأدبي خارج المملكة، حيث سيكون بإمكانهم عرض إنتاجهم جنباً إلى جنب مع السعوديين الذين خرج نتاجهم عبر دور نشر سعودية، واعرب عن امله في ان يحقق المعرض الاهداف المنشودة منه على صعيد رواج صناعة النشر والكتاب في المملكة لاسيما وانه يتزامن مع مهرجان جدة 30 الذى من المتوقع ان يستقطب 3 مليون زائر. يذكر ان هذه تعد الدورة الاولى لمعرض الناشر السعودى في حين اقيمت 6 دورات من معرض جدة الدولى للكتاب والمعلومات الذي تجرى مشاوراته لعودته في السنوات المقبلة بجوار معرض الرياض الدولي للكتاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.