غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    أمير القصيم يخصص الجلسة الأسبوعية للزراعة الذكية    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قولف السعودية والجولة الآسيوية يطلقان بطولة كبرى في جدة 2022
نشر في البلاد يوم 30 - 11 - 2021

ستشهد الجولة الآسيوية في شهر فبراير المقبل مشاركة أقوى قائمة في تاريخها؛ حين تستضيف المملكة نسخة العام 2022 من بطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية على أرض نادي وملعب رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في الفترة من 3 حتى 6 فبراير 2022.
وبمجموع جوائز هو الأكبر في تاريخ الجولة الآسيوية وقدره 5 ملايين دولار أمريكي، سيتنافس نخبة من ألمع اللاعبين العالميين في رياضة القولف إلى جانب مجموعة من نجوم المستقبل في ساحة القولف الآسيوية؛ لتحقيق اللقب والحصول على أكبر حصة في الحدث العالمي المرتقب الذي يُعد الأول تحت إطار شراكة تمتد لعشر سنوات بين قولف السعودية والجولة الآسيوية.
وتسجل الجولة الآسيوية عودتها من خلال بطولة السعودية الدولية، حيث كانت وبسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19 قد أوقفت جميع أنشطتها وفعالياتها لمدة تزيد عن 18 شهر. وبذلك تعود عجلة أعمال الجولة الآسيوية للدوران والتي تسعى لتنمية رياضة القولف في القارة الصفراء وحول العالم.
وضمت قائمة الأسماء المشاركة في بطولة السعودية الدولية كلا من: المكسيكي أبراهام آنسر، والإنجليزي تيريل هاتون، والإنجليزي إيان بولتر، والإسباني أدري أرناوس، والأمريكي داستن جونسون، والأمريكي زاندر شاوفيل، والإسباني رافائيل كابريرا بيلو، والأمريكي جيسون كوكراك، والأسترالي آدم سكوت
، والإنجليزي بول كيسي، والآيرلندي شاين لاوري، والسويدي هينريك ستينسون، والأمريكي برايسون ديشامبو، والآيرلندي الشمالي غرايم ماكداول، والأمريكي هارولد فارنر، والأمريكي جيسون دفنر، والأمريكي فيل ميكيلسون، والفينزويلي جوناثان فيغاس، والإنجليزي تومي فليتوود، والأمريكي كيفين نا، والأمريكي بوبا واتسون، والإسباني سيرجيو غارسيا
التشيلي خواكين نيمان، كما سينضم لهم 30 من أكبر الأسماء في عالم القولف الآسيوي وسيتم تأكيد مشاركتهم في يناير القادم بعد ختام منافسات الموسم الحالي في سنغافورة. وتضم القائمة مجموعة من اللاعبين الذين شاركوا مؤخرا في منافسات بطولة بلو كانيون في بوكيت 2021 ومنهم: جانيواتانانوند، سكوت هيند، غافين غرين، جون كاتلين، شيف كابور، ويد أورمزبي، جوهيونغ كيم.
وتعمل قولف السعودية على الارتقاء بمنافسات الرجال والسيدات لإلهام جيلها القادم لتكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في هذه الرياضة، وتهدف من استضافة أكبر الأحداث العالمية التي تُعد جزءا أساسيا من استراتيجية القولف في المملكة إلى تنمية هذه الرياضة وزيادة أعداد المهتمين والممارسين لها. من جهته شدد ماجد السرور- الرئيس التنفيذي لقولف السعودية والاتحاد السعودي للقولف – على أنهم يثقون بأن نسخة عام 2022 من بطولة السعودية الدولية (الجولة الآسيوية) هي الأقوى والأفضل على مستوى القارة الصفراء.. وأضاف: "ما زلنا في المراحل الأولى من رؤيتنا التطويرية لمستقبل القولف في المملكة. ونرى تقدماً ملحوظاً في أعداد الشباب والشابات الملتحقين في برامجنا وفي أعداد الرجال والسيدات المهتمين في جميع أنحاء المملكة. كما نمتلك مجموعة كبيرة من الهواة في مختلف الفرق المحلية".
وفيما يخص استضافة أفضل نجوم العالم قال السرور: "استضافتنا للأبرز والأفضل في العالم سيكون لها تأثير كبير على الاهتمام المتزايد برياضة القولف. ولذلك نسعى دائما لتقديم أقوى قائمة مشاركة في كل عام". وأضاف الرئيس التنفيذي: "يدفعنا شغفنا باللعبة للاستمرار في تطويرها وإضافة لمسة مبتكرة عليها، وبطبيعة الحال لن نقوم بالتأثر بالأصوات الخارجية وتغيير المسار الذي وضعناه لأهدافنا طويلة المدى. ونحن نؤمن بأن هذا الطريق هو الذي سيجعل رياضة القولف تصل لأبعد حدودها ولإدراك قيمتها الكبيرة. ونرى بأنه من مصلحة هذه الرياضة أن تبقى المنافسة فيها صحية ويسودها الاحترام مع بحث جميع الأطراف عن طرق جديدة لتنميتها".
وستكون بطولة السعودية الدولية فرصة حقيقية لبعض المواهب الآسيوية الشابة التي ستشارك للمرة الأولى في البطولة ومنهم جوهيونغ كيم الذي يحتل المركز الثالث في تصنيف الجولة الآسيوية، والذي علّق قائلاً: "ستمنحنا بطولة السعودية الدولية فرصة مواجهة أفضل اللاعبين العالميين، وهو الأمر الذي لم يتمكن العديد من لاعبي الجولة الآسيوية من تجربته سابقاً. وبالنظر للطريقة التي جرت عليها العادة في احتساب النقاط الخاصة بالبطولات والتصنيفات في مختلف الجولات، فقد كان من الصعب تاريخياً للاعبي الجولة الآسيوية أن يتألقوا وأن يصلوا للبطولات الكبرى". وأضاف الكوري الجنوبي: "تمتلك الجولة الآسيوية العديد من المواهب الشابة، ويمتلك هؤلاء اللاعبون الذين ينتمون لمختلف الدول القدرات الكافية لجعلهم ينافسون على مستوى احترافي.
وستساهم بطولات كبرى بهذا الحجم في تقدم الجولة الآسيوية وظهور المزيد من المواهب على الساحة العالمية، وهو أمر مرحب به بكل تأكيد". في حين قال شو مين ثانت – الرئيس التنفيذي للجولة الآسيوية: "بطولة عالمية مثل السعودية الدولية في نسختها لعام 2022 بمشاركة قائمة تضم أفضل لاعبي القولف في العالم سوف تقدم بكل تأكيد إضافة إيجابية لرياضة القولف بشكل عام. نحن متحمسون حقاً لمشاهدة الأثر الذي سوف ينعكس على المواهب الناشئة، والخبرة التي سوف يكتسبها العديد من اللاعبين بالاحتكاك بنخبة اللاعبين العالميين، إضافة إلى تفاعل القاعدة الجماهيرية لعشاق ومحبي القولف". وأضاف ثانت: "سيشهد التاريخ على الأثر الذي أحدثته بطولة السعودية الدولية والشراكة بين قولف السعودية والجولة الآسيوية على رياضة القولف الحديثة، وستكون هي المستفيد الحقيقي من ذلك، بمشاركة لاعبين محترفين من مختلف الدول وتزايد الاهتمام من العديد من الجهات ذات العلاقة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.