القبض على 8 إثر مشاجرة جماعية بحريملاء    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميليشيا الحوثي على القائمة السوداء
تجويع لليمنيين وتجنيد وقتل مئات الأطفال..الأمم المتحدة:
نشر في البلاد يوم 20 - 06 - 2021

أدرجت الأمم المتحدة، جماعة الحوثي الإرهابية على القائمة السوداء للجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال ، مشيرة إلى أن الميلشيا الإرهابية قتلت وشوهت 250 طفلا يمنيا». ومؤخرا وثقت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات (65971) انتهاكاً بينها جرائم قتل بحق الأطفال اليمنيين خلال السنوات الأربع الماضية، وذلك في تقرير أطلقته حول انتهاكات الطفولة. وكشف تحالف حقوقي يمني، أمس السبت، عن تجنيد ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً 12054 طفلاً في عدد من المحافظات خلال الفترة من مايو 2014 وحتى مايو 2021.
وأوضح المدير التنفيذي ل»التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان» (تحالف رصد) مطهر البذيجي أن الميليشيات الحوثية عملت على تجنيد 12054 طفلاً، بينهم 308 أطفال مجندين ينتمون للفئة العمرية ما بين 8 و11 عاما، و4430 طفلاً ينتمون للفئة العمرية ما بين 12 و14 عاماً، و7305 أطفال في الفئة العمرية ما بين 15 و17 عاما. وأضاف أن «الفريق الميداني لتحالف رصد وثق وجود 6729 طفلاً مجنداً لا يزالون مستمرين بالقتال مع الميليشيا، فيما قُتل 2450 طفلا في العمليات العسكرية وأصيب 498 طفلا وتم أسر 790 طفلا في الجبهات المختلفة، في حين عاد 1004 إلى أسرهم» ، مشيرا إلى أن مصير 572 طفلاً لا يزال مجهولاً حتى اللحظة، مطالباً الميليشيات الحوثية بالإيقاف الفوري لعمليات تجنيد الأطفال وإشراكهم في العمليات العسكرية، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
قتل وتجويع
يأتي ذلك في الوقت الذي أعربت فيه 15 منظمة حقوقية ومدنية في وقت سابق ، عن تضامنها مع الناشطة الحقوقية زعفران زايد، ضد حكم الإعدام الذي أصدرته الميليشيا بحقها ، واعتبرت ذلك «انتهاكا يمس كل النساء اليمنيات عموما والمدافعات عن حقوق الإنسان خصوصا». وأضاف البيان: «وإننا إذ ندين ونستنكر حكم الإعدام الذي أصدرته ميليشيا الحوثي ضد زعفران، لنؤكد أن قرار الميليشيا هذا يعد انتهاكا مركبا كونه استهدف امرأة تعمل في مجال حقوق الإنسان وكذا يمثل اعتداء على العمل الإنساني والحقوقي برمته، بالإضافة إلى كونه انتهاكا للافتة السلطة القضائية التي تستغلها ميليشيا الحوثي سياسيا». وطالبت المنظمات الحقوقية والمدنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية بحماية النساء اليمنيات والعاملين في مجال حقوق الإنسان في اليمن من الممارسات والتعسفات التي ترتكبها بحقهم جماعة الحوثي، وإسقاط أحكام الإعدام وإيقاف إصدارها بشكل فوري وكامل من قبل هذه الميليشيا الإرهابية. وأمس وضمن جرائم التجويع لليمنيين، أعاقت الميليشيات الحوثية عمل المنظمات الأممية ومنعت وصول المساعدات، وترفض إنزال حمولة سفينة من القمح بميناء الحديدة ، حيث أجبرت الميليشيات الحوثية السفينة التابعة لبرنامج الغذاء العالمي ، على الخروج ومغادرة ميناء الحديدة، مشيرة إلى أن السفينة تحمل 12500 طن من القمح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.