حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة ولاعب صاعد يتسببان في إقالة لوكسمبورغو من تدريب بالميراس
نشر في البلاد يوم 29 - 06 - 2009

أقيل فاندرلي لوكسمبورجو مدرب منتخب البرازيل وريال مدريد الاسباني السابق من منصبه كمدرب لفريق بالميراس بسبب خلاف حول مستقبل المهاجم كيريسون مع النادي البرازيلي. وقال النادي الذي يتخذ من ساو باولو مقرا له بموقعه على الانترنت "عقب اجتماع لمجلس الادارة الليلة الماضية لم يعد فاندرلي لوكسمبورجو مدربا للفريق." وقال بالميراس انه تلقى عرضا ماليا كبيرا من نادي برشلونة الاسباني لضم كيريسون الذي امضى في بالميراس ستة أشهر فقط وان اللاعب البالغ من العمر 20 عاما لن يشارك مع الفريق أثناء فترة اجراء المفاوضات.
وغضب لوكسمبورجو من القرار وابلغ مجلس ادارة النادي بأن كيريسون لن يلعب مع الفريق تحت قيادته حتى إذا فشلت صفقة انتقاله لاسبانيا.
وذكر لوكسمبورجو بمدونته على الانترنت "اظهر كيريسون القليل من الاحترافية والاحترام تجاهي وتجاه الفريق لذا فانه وخلال فترة تولي تدريب الفريق فانه لن يلعب لبالميراس."
واعلن النادي ان الاقالة لن تؤثر على النتائج في الملعب. وخرج الفريق من دور الثمانية لكأس ليبرتادوريس الاسبوع الماضي. ورجحت تقارير اعلامية ان عرض برشلونة لشراء كيريسون هداف الدوري البرازيلي العام الماضي برصيد 20 هدفا اثناء لعبه مع فريق كوريتيبا تبلغ قيمته 15 مليون يورو (21.08 مليون دولار)
ويعد لوكسمبورجو (57 عاما) انجح مدرب في الدوري البرازيلي حيث نال خمسة القاب للدوري من بينها لقبان مع بالميراس عامي 1993 و1994 ولقب مع كورينثيانز عام 1998 ولقب مع كروزيرو عام 2003 ومثله مع سانتوس عام 2004. وعين مدربا لبالميراس للمرة الرابعة في ديسمبر كانون الاول 2007.
وتولى لوكسمبورجو تدريب البرازيل عقب كأس العالم 1998 في فرنسا الا ان مهمته انتهت عقب عامين بسبب سوء النتائج والاداء الى جانب فضيحة تتعلق بمعاملاته المالية.
وتولى لوكسمبورجو تدريب ريال مدريد لمدة عام واحد وبدا متألقا في النصف الثاني من موسم 2004-2005 الا انه لم يتمكن من الفوز باللقب وانتهى مشواره مع الفريق الملكي بالاقالة اوائل الموسم التالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.