بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق المعرض السعودي الدولي للطيران في فبراير 2021
نشر في البلاد يوم 18 - 11 - 2019

ينظم نادي الطيران السعودي الذي أسسه ويرأس مجلس إدارته صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، في شهر فبراير عام 2021 ، المعرض السعودي الدولي للطيران في نسخته الثانية.
ويتوقع أن يستقطب المعرض الذي يقام على مساحة 100 ألف متر مربع أكثر 450 شركة عالمية وحضور أكثر من 30 ألف شخص من المهتمين بهذه الصناعة المتميزة إلى جانب توقيع عدد من الصفقات التجارية في صناعة الطيران.
ويأتي هذا المعرض على خلفية النجاح والاقبال منقطع النظير الذي تحقق في النسخة الأولى التي أقيمت في مطلع عام 2019 وحضره أكثر من 20 ألف شخص، وشارك فيه أكثر من 80 طائرة و267 شركة محلية وعالمية وجرى خلاله توقيع 15 مذكره تفاهم، كما بلغ عدد الدول المشاركة في المعرض 57 دولة.
ومن المقرر أن يتضاعف حجم المشاركين الدورة الثانية بعد تلقي الكثير من الطلبات كما ستكشف هذه الدورة عن ثلاث مناطق ومؤتمرات جديدة خلال الفعالية المقامة لمدة ثلاثة أيام هي الفضاء، الأقمار الصناعية، الطائرات بدون طيار، علم الروبوتات، تدريب الطيران.
وتعد مشاركة قطاع الفضاء في معرض الطيران الدولي السعودي فرصة للتعرف والاطلاع واللقاء بمجتمع الفضاء الدولي، كما يوفر معرض الطيران السعودي الفرصة للقاء مجتمع الطائرات بدون طيار والتعرف على حلول تقنية الطائرات بدون طيار، وسيعمل معرض الطيران الدولي السعودي على الترويج للطيران للأجيال القادمة والتركيز على أحدث التوجهات والتدريب والتوظيف في صناعة الطيران.
ويعد معرض الطيران الدولي السعودي، الذي سيعقد في فبراير 2021 في مطار الثمامة بالرياض، هو معرض الطيران والفضاء وهو الأول والوحيد من نوعه في المملكة العربية السعودية، وسوف يستقبل العارضين والمندوبين من أنحاء العالم كافة، على مساحة تبلغ 100 ألف متر مربع وتتسع لأكثر من 100 طائرة تتراوح أحجامها بين الطائرات ذات المحرك الواحد والطائرات التنفيذية إلى الطائرات التجارية ذات الجسم العريض.
ويقدم المعرض شاليهات تقع بجانب المدرج لتمكين المصنعين من تقديم مجموعة كاملة من الطائرات وتسهيل الرحلات التجريبية، بالإضافة إلى ذلك تستضيف قاعتان للمعارض أكثر من 500 كشك وجناح دولي حيث يعرض العارضون مجموعة كاملة من خدمات ومنتجات الطيران والفضاء.
وكان مجلس إدارة نادي الطيران السعودي قد عقد قبل أسبوعين اجتماعا له برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، حيث نوه سموه بالدعم الكبير والرعاية المستمرة الذي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – لنادي الطيران السعودي منذ تأسيسه حتى أصبح اليوم مؤسسة وطنية نابضة بالحياة والعطاء.
وأكد سموه أهمية تضافر الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات الوطنية مواكبة للتطور الكبير الذي تشهده المملكة عموماً وصناعة الطيران على وجه الخصوص، مشدداً على أن ما تحقق من نجاحات وانجازات للنادي طوال الفترات الماضية يحتم على الجميع مضاعفة الجهود لتحقيق المزيد من الانجازات لا سيما أن صناعة الطيران عالمياً تمر بتحولات وقفزات كبيرة على مختلف المجالات وأصبحت صناعة اقتصادية كبرى ونقطة جذب للمستثمرين.
ويستقبل النادي طلبات الجهات الراغبة في المشاركة والعرض من خلال موقع المعرض على شبكة الإنترنت Saudiairshow.aero .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.