"المسند" يتوقع: كتلة باردة وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة    وظائف هندسية وإدارية شاغرة بشركة معادن    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    توقعات الطقس.. انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على هذه المناطق    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانقلابيون يعدمون عشرات المخطوفين
الانقلابيون يعدمون عشرات المخطوفين
نشر في البلاد يوم 10 - 07 - 2019

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المملكة مستهدفة الأعيان المدنية.
وأوضح العقيد المالكي أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها، مؤكدا استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
إلى ذلك أحبطت القوات البحرية لتحالف دعم إعادة الشرعية في اليمن محاولة إرهابية من قبل الميليشيات الحوثية لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر.
وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن القوات البحرية للتحالف تمكنت من إحباط محاولة إرهابية من قبل الميليشيا الحوثية لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات ، موضحا أن قوات التحالف رصدت القارب المسير أثناء تحركه، وتم اعتراضه وتدميره.
إعدام المخطوفين
وفي جريمة حرب جديدة ، قضت محكمة تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية أمس، بإعدام 30 مختطفا بالعاصمة صنعاء، في تطور خطير ينسف اتفاق تبادل الأسرى الذين كان قد شملهم عقب مشاورات السويد.
وقالت مصادر إن محكمة حوثية خاضعة لسيطرة الانقلابيين قضت بإعدام العشرات من المختطفين الذين تم اعتقالهم تعسفيا في صنعاء وتلفيق عدد من التهم الباطلة ضدهم.
وأشارت المصادر إلى أن من ضمن المحكوم عليهم الأكاديمي في جامعة صنعاء يوسف البواب،
وحددت المحكمة الحوثية تنفيذ الحكم خلال 15 يوما.
وفي عدن قال وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، أحمد عطية إن إرهاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، استهدف 76 مسجدا ، في تعمد عدواني استفزازي لمشاعر اليمنيين، وذلك من خلال أعمالها الإرهابية ضد المساجد ومدارس تعليم القرآن الكريم.
وأوضح المسؤول اليمني أن المليشيا الانقلابية ارتكبت نحو 76 انتهاكا بعدد من المحافظات، لافتا إلى أنها فجرت المساجد ونسفت البعض منها بالكامل، وحولت أخرى إلى مخازن للأسلحة والتموين العسكري.
وأشار إلى أن الحوثيين سعوا بشكل متعمد لاستفزاز مشاعر الناس من خلال تدمير المقدسات الدينية وتحويلها من دور للعبادات إلى مجالس لتناول "القات" وإقامة المهرجانات.
ولفت الوزير اليمني إلى أن إهانة المساجد ودور القرآن الكريم ومدارس التحفيظ وتدميرها إرهاب لم يشهده اليمن قبل عهد مليشيا الحوثي المدعومة من نظام طهران ، وهو ما يؤكد أن الانقلابيين لا يعتدوا بدور العبادة في سبيل تحقيق أطماعهم السياسية.
ميدانيا شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، غارات جوية استهدفت تجمعات لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران في محافظة الضالع جنوب اليمن.
وذكر موقع سبتمبر نت التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات وتعزيزات قتالية لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة عويش بالرييي، وحمك غرب مديرية قعطبة شمالي المحافظة. وأسفرت الغارات الجوية عن مقتل وإصابة عدد من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، إضافة إلى تدمير عربة بي إم بي وأطقم أخرى.
وافادت تقارير بأن القوات اليمنية المشتركة أحرزت تقدماً ميدانياً جديداً شمال محافظة الضالع فيما قتل 10 عناصر بصفوف مليشيا الحوثي في غارات لمقاتلات التحالف بصعدة.
وقال مصدر عسكري إن وحدات من الحزام الأمني والجيش اليمني أمنت بشكل كامل سلسلة التلال "السود" و"القراميد" ومحيطها، وتمكنت من تحرير مدرسة "القفلة" شمال بلدة "الزبيريات" غربي مديرية قعطبة شمالي الضالع.
وتخوض قوات الجيش اليمني والقوات المشتركة، بإسناد التحالف، معارك مستمرة في صعدة والضالع، في أعقاب عمليات تستهدف إلحاق الخسائر البشرية الكبيرة بصفوف المتمردين الحوثيين وإضعاف ترسانتهم العسكرية بدك معداتهم النوعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.