"الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    «الصحة» تحدد اللقاح الأكثر فاعلية ضد متحورات فيروس كورونا    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    أمانة جدة: ضبط معامل ملابس وأحذية مقلدة لعلامات تجارية بالبغدادية    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    «التقويم» تختتم الفترة الأولى في اختبار القدرات ل 220 ألف طالب    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    صحيح الصحيح    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية    مع «العارف» في ركاب سياحة معرفية        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص        فتح ملف استثمارات التقاعد!!        القصاص لمواطن قتل آخر بضربة رأس        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    إزالة ملصقات التباعد الجسدي بالمسجد الحرام    استكمال الربط الحديدي بين المملكة والإمارات قريبا    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    "الصحة": تسجيل 3 وفيات و41 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 47 حالة    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلاسيكو المونديالي والعالمي
نشر في البلاد يوم 21 - 12 - 2018

الكلاسيكو الكبير، الذي سيجمع اليوم، بين المونديالي (الاتحاد) والعالمي(النصر) على ملعب الجوهرة المشعة، سيحظى باهتمام كبير من قبل كافة المتابعين لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ كونه يأتي بعد الفوز الوحيد الذي حققه العميد على الباطن بعد سلسلة من الخسائر والتعادلات على مدى 12 جولة، خاضها المونديالي والذي يهمه اليوم، تحقيق الفوز الثاني لإسعاد جماهيره الوفية، والتقدم خطوة إلى الأمام والابتعاد عن المراكز الأخيرة،
حتى وإن كان الخصم هو النصر، الذي يحتل المركز الثاني ب29 نقطة، ويعتبر – بحق – فريقاً متكاملاً إلا أن مواجهات الكلاسيكو هذه، مشابهة إلى حدٍ كبير لمواجهات الديربي، فهي عادة لاتخضع لأية معايير ومقاييس فنية، بل يحكمها جدية الأداء على البساط الأخضر والروح القتالية العالية وعوامل أخرى مؤثرة؛ مثل الرغبة والعزيمة والإصرار على تحقيق الانتصار ومساندة الأنصار ..
وهي عوامل في اعتقادي جميعها متوفرة لدى الفريق الاتحادي، الذي لو دخل بها اللقاء، فإنه حتماً سيظفر بفوزه الثاني في الدوري، والذي سيكون كفيلاً بإسعاد الجماهير الاتحادية ومصالحتها؛ كونه استطاع وهو في مركز ماقبل الأخير أن يفوز على النصر صاحب المركز الثاني .
ولعل نمور الاتحاد بقيادة فهد المولد يعيشون حالياً هذه الرغبة المتمثلة في ضرورة تحقيق الفوز على النصر العنيد، وهي رغبة طبيعية ومنطقية وتدل دلالة واضحة على حرص نمور الاتحاد على تحقيق الفرحة لجماهيرهم الوفية، وفي الوقت نفسه إعادة الهيبة للشعار الأصفر والأسود، والتأكيد على أن الاخفاقات السابقة كانت عبارة عن مرحلة، وانتهت، وأن القادم سيكون أجمل خاصة بعد أن يتم تدعيم الفريق بعدد من النجوم القادرين على صناعة الفارق.
منطقياً الكل تقريباً يتوقع فوز النصر على الاتحاد.
وفنياً لا مقارنة أبداً بين جاهزية وتكامل الفريق النصراوي وبين ضعف ونقص الفريق الاتحادي .
ولكن وجود كلاسيكو الأصفرين على أرض الجوهرة المشعة ووسط الجماهير الاتحادية العريضة، سيمثل حافزاً كبيراً جداً للنمور الاتحادية المتعطشة لتحقيق الانتصارات وإشعال مدرج الذهب بالأهازيج الاتحادية المميزة، التي تصف إنجازات وبطولات وصولات وجولات عميد الأندية الآسيوية (الاتحاد) وماحققه عبر تاريخه الطويل المقارب للمائة عام من إنجازات؛ محلياً وخليجياً وعربياً وآسيوياً وعالمياً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.