تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفرق الاسعافية تباشر 8310 بلاغات بالمدينة المنورة
نشر في البلاد يوم 15 - 07 - 2016

صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي بأن الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة قد باشرت ما مجموعه 8310 حالة خلال شهر رمضان المبارك .
كان نصيب البلاغات للحالات المرضية مثل الأمراض التنفسية او القلبية وخلافه بعدد بلاغات بلغ 5887 بلاغاً حيث ان الحالات التي لم تنقل بلغت 2670 حالة من مجموع الحالات العام بسبب رفض النقل او تم معالجتها في المواقع من قبل الفرق الإسعافية والعنايات الطبية وتم نقل ما مجموعه 3106 حالة للمستشفيات وكان تصنيف الحالات الأكثر بالنسبة للحالات المرضية بالشكل التالي:-
مريض عادي 3494
حالات الإغماء 713
الازمات التنفسية 349
حالات الغيبوبة 236
الازمات القلبية 184
مرضى الصرع 139
وبلغت بلاغات الحوادث 1895 بلاغاً كان النصيب الأكبر لبلاغات الحوادث المرورية وباقي البلاغات للحوادث الأخرى مثل الحوادث المنزلية والسقوط و الحوادث اليومية تم معالجة او رفضت النقل 799 حالة من المجموع العام وتم نقل عن 937 حالة للمستشفيات فيما بلغت حالات الوفاة بالنسبة للحوادث 40 حالة وفاة وكانت الحالات الأكثر شيوعاً بالنسبة للحوادث هي بالشكل التالي :-
حادث تصادم 541
سقوط 421
مشاجرة 172
انقلاب سيارة 137
حوادث الدهس 123
حوادث الحريق 66
التسمم باللدغ 16
حوادث الاحتجاز 15
حالات الحروق 14
كما تلقت عمليات الهيئة بالمنطقة خلال الشهر الفضيل عدد 22610 مكالمة بلغ عدد مكالمات إستفسارات المواطنين أو طلب الإستشارة الطبية ما مجموعة 5506 مكالمة تم الإجابة على المالمات من فريق احترافي ومتمكن .
وجاءت مسشفى الإنصار في المرتبة الأولى في أستقبال الحالات حيث تم أستقبال مايزيد عن 1700 حالة من الفرق الإسعافية بالنسبة للمسشفيات الداخلية في المدينة فيما احتلت مستشفى ينبع البحر المرتبة الأولى في استقبال الحالات بالنسبة لمحافظات المنطقة حيث استقبلت 116 حالة خلال الشهر .
وهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة وبعد انتهاء خطة شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر المبارك ونجاح خطتهما بحمدالله من خلال المراكز الاسعافية المنتشرة بالمنطقة لها خطط وترتيبات لمواجهة بقية الاجازة مابين العيدين وفق توجيهات وحرص مسئولي الهيئة حفظهم الله ..
ويستقبل الهلال الأحمر البلاغات من طالبي الخدمة الاسعافية على الرقم الموحّد ( 997 ) ويتم ترحيلها الى أقرب مركز للحدث من قبل طاقم من الفنيين الاسعافيين والاخصائيين والأطباء وطائرة الإسعاف الجوي السعودي .
وتأكد على جميع طالبي الخدمة الإسعافية تقديم وصف واضح للحالة لتوجييهم التوجيه الطبي الصحيح للتعامل مع الحالة حتى وصول الفريق الإسعافي لهم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.