أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختبار2.6 مليون طالب وطالبة في جميع المناطق .. التعليم: رصد دقيق للدرجات.. والنتائج في موعدها اليكترونيا
نشر في البلاد يوم 16 - 05 - 2016

بدأ أكثر من مليونين وستمائة الف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية اختباراتهم امس لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 1436-1437ه بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي في جميع مناطق المملكة بعدما أنهى طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى السادس مرحلة التقييم المعدة لهم، وسط استعدادات متكاملة من وزارة التعليم والإدارات التابعة لها، في تجهيز المدارس لاستقبال الطلاب، وسط أجواء مناسبة، وتوزيع المشرفين التربويين لمتابعة سير الاختبارات في المدارس، واكتمال استعداد مراكز اختبارات الشهادة الثانوية في مختلف المناطق لأعمال الاختبارات، بتشكيل لجان التصحيح والرصد والتدقيق بهدف إعلان النتائج مبكرا.
إلى ذلك أكد مدير عام الاختبارات والقبول بوزارة التعليم عبدالكريم الجربوع أن التجهيز والتهيئة التربوية والفنية والتقنية اللازمة لهذه الفترة المهمة من العملية التعليمية تمت منذ وقت مبكر من خلال تشكيل اللجان الإشرافية لأعمال وسير الاختبارات وفق ما أعد لها من تخطيط في ضوء لوائح الاختبارات المعمول بها ووفق الخطة الزمنية المحددة للرصد وإظهار النتائج بالدقة المطلوبة والوقت المحدد بما يضمن تيسير عمليات الاستعلام والحصول على النتائج مباشرة من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر نظام " نور " وفي المواعيد المحددة بعد انتهاء الاختبارات .
وأشار الجربوع إلى تخصيص فرق عمل فنية وتقنية تعمل على معالجة الصعوبات التي قد تواجه المدارس و إدارات الاختبارات في المناطق والمحافظات سواء بالاتصال الهاتفي أو الزيارات الميدانية أو المتابعة الإلكترونية وبشكل يومي أثناء سير عملية الاختبارات بما يكفل سير العمل وفق ما خطط له ، مبيناً أن نتائج الخريجين من الثانوية العامة سترفع تلقائيا للجامعات عبر حساباتها، تيسيراً في توظيفها بما يخدم الطلاب والعملية التعليمية .
** جولة في الزلفي
وقام مدير التعليم بمحافظة الزلفي الأستاذ محمد الطريقي صباح امس بجولات ميدانية شملت العديد من مدارس المحافظة للاطلاع على سير الاختبارات، حيث زار القاعات، واطمأن على وضع الطلاب وانتظامهم، كما زار مركز التحكم والضبط ، واطلع على لجان الاختبارات، وأشاد الطريقي بدقة التنظيم، والاستعداد المبكر من قبل قادة المدارس وتهيئتهم للأجواء المثالية، مثمناً جهود الزملاء في قسم الاختبارات والقبول، ورافقه في الزيارة المساعد لشؤون تعليم البنين سليمان الخمشي ورئيس قسم الاختبارات فهد المنيفي ومدير الاشراف التربوي حمد الناصر، ومدير التوجيه والإرشاد محمد الناصر.كما قام المساعد لشؤون تعليم البنات الأستاذة نورة الفرهود بجولات مماثلة.
100 الف بتبوك
وقد بدأ أكثر 100 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمنطقة تبوك أداء الاختبارات النهائية للعام الدارسي الحالي.وأوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول بنين بتعليم تبوك خالد أبو حوسة أن الإدارة أنهت ترتيباتها لانطلاق مشروع تجويد الاختبارات الهادف إلى قياس كفاءة التحصيل الدراسي لدى الطلاب والطالبات، والاعتماد على مؤشراتها في تحديد نقاط القوة والضعف في عمليات التعلم، مشيراً إلى أنه تم تسهيل إجراءات اختبارات الدارسين المشاركين في عاصفة الحزم، وفق توجيهات الوزارة في ذلك. وبين أن مركز تدقيق بيانات الثانوية العامة بنين بداء عمله ويباشره أكثر من 20 مشرفاً، لتدقيق بيانات حوالي 7 آلاف طالب بالصف الثالث الثانوي.
من جانبها ذكرت مدير إدارة الاختبارات والقبول بنات بتعليم تبوك سميرة صالح عزو أنه تم رصد حالات الطالبات ذوات الظروف الطارئة، بهدف تقديم الحلول المناسبة لهن قبيل انطلاقة الاختبارات، لافتة إلى أن مركز تدقيق بيانات الثانوية العامة بدأ أعمالة لفحص بيانات حوالي 7 آلاف طالبة بالصف الثالث الثانوي.
بدورها كلفت إدارتا الاشراف التربوي (بنين بنات) عددا من المشرفين والمشرفات التربويين بالتواجد في المدارس ولقيام بجولات ميدانية على المدارس لتفقد أعمال اللجان والاطمئنان على حسن سير أعمال الاختبارات، ولتقديم الدعم والمساندة للقيادات المدرسية، وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم.
وخلال فترة الاختبارات تقدم إدارة الصحة المدرسية بتعليم تبوك خدماتها للطلاب والطالبات خلال فترة الاختبارات، من خلال وجود طبيب وطبيبة مناوبين، يتم استدعاؤهم من قبل إدارات المدارس في حال وجود أي حالة تستدعي ذلك, ويتم تقديم خدمة علاجية للطالب أو الطالبة ليتمكن من إكمال الاختبار أو طلب تأجيل الاختبار إذا كان وضعه الصحي يمنعه من مواصلته.
كما يتم التعاون مع الإدارة العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وهيئة الهلال الأحمر السعودي لتكثيف الجهود خلال هذه الفترة، إضافة إلى توجيه مكاتب التعليم كافة بمحافظات المنطقة بتنفيذ الإجراءات الوقائية المطلوبة, بما يكفل الرعاية الشاملة للطلاب والطالبات والمحافظة عليهم وحمايتهم من مختلف المخاطر.
وفي عنيزة استقبلت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة امس أكثر من 16600 طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1437ه في مدارس إدارة التعليم بالمحافظة.
وأوضح مدير تعليم عنيزة محمد بن سليمان الفريح، أن الإدارة أنهت استعداداتها اللازمة لتهيئة البيئة المناسبة للطلاب لأداء الاختبارات بكل يسر وسهولة، مؤكداً على قادة المدارس تكاتف الجهود لمراقبة سلوك الطلاب من وقوعهم في الأخطار وتلافي المشكلات التي قد يقع فيها الطلاب .
ودعا الفريح إلى أهمية المحافظة على الكتب الدراسية وصيانتها من الامتهان أو الرمي في حاويات النظافة أو ممرات المدارس في فترات الاختبارات .
كما انتظم أكثر من 20 ألف طالب وطالبة بإدارة التعليم بالقريات على مقاعد الاختبارات من المرحلتين المتوسطة والثانوية لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني ، وسط تحضيرات من جميع الأقسام المعنية بإدارة التعليم .
وأفادت الإدارة أنه سبق تجهيز المدارس من قياداتها لأعمال الصيانة والتكييف والتهوية والإنارة بمتابعة من قسم الصيانة ، وذلك لخلق الأجواء المناسبة للاختبارات من حيث توزيع اللجان والمراقبين وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة، مشيرة إلى أن قسم الإشراف التربوي بقسميه ( بنين و بنات ) وزع المشرفين والمشرفات على المدارس لضمان نجاح الاختبارات ومساعدة قيادات المدارس فيما يتعلق بذلك ، إضافة إلى أن قسمي الاختبارات ( بنين و بنات ) ووفقاً لخططهم جهزا جميع المدارس بالتعليمات والتنظيمات للاختبارات وإعداد الجدول .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.