السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رغم أن التعاقد معه صاحبه ضجة وضجيج .. مونتاري ميلان ليس مونتاري الاتحاد ومشكلته مع المدرب وراء الرحيل
نشر في البلاد يوم 07 - 10 - 2015

أقامت الإدارة الاتحادية الدنيا ولم تقعدها بعد أن تم الإعلان عن توقيع عقد مع اللاعب الغاني سولي علي مونتاري لتمثيل الفريق في الموسم الحالي وتم توقيع العقد في مدينة ميلانو الايطالية وسط حضور وسائل الإعلام الايطالية والعالمية بعد أن أجتاز اللاعب الكشف الطبي الشامل الذي قام الشريك الطبي لنادي الاتحاد شركة بوبا العربية بإجرائه بعد أن وصل وفد من الشركة خصيصا إلى ايطاليا لهذا الغرض.
وبالنظر إلى المسيرة المميزة لمونتاري يفترض بأن يكون الاتحاد على موعد مع مشاهدة لاعب من طراز فريد بالكرة السعودية في الموسم الحالي نظير القدرات الفنية والبدنية الرائعة التي يمتلكها الدولي الغاني.
وقد مثل سولي مونتاري عدة أندية أوروبية شهيرة مثل أودينيزي وإيه سي ميلان وإنتر بالدوري الإيطالي وناديي بورتسموث وسندرلاند بالدوري الإنجليزي الممتاز وكان آخر مواسمه بالكرة الأوروبية 2014 – 2015 برفقة ميلان.
وخاض مونتاري حتى الآن مع الأندية التي تقمص ألوانها 375 مباراة وسجل 34 هدفاً وصنع 26 هدفاً وبرفقة المنتخب الغاني الذي بدأ باللعب معه موسم 2002 تواجد في 64 مواجهة وسجل 17 هدفاً وصنع 11 لزملائه.
وخلال مسيرته الكروية تلقى سولي المعروف لدى الجماهير حول العالم (91 بطاقة صفراء وتعرض للطرد 12 مرة).
وتوج مونتاري بعدة بطولات أوروبية أهمها نسخة عام 2009 – 2010 من دوري أبطال أوروبا برفقة إنتر ميلان والمدرب البرتغالي آنذاك جوزيه مورينيو وكأس العالم للأندية بالإمارات في نفس العام وكأس الاتحاد الإنجليزي مع بورتسموث موسم 2007-2008 والدوري الإيطالي مرتين (2008-2009 و 2009 -2010) وكأس إيطاليا مرتين (2010/2011 و 2009/2010)، وكأس السوبر الإيطالي مرتين (2010/2011 و 2008/2009).
وفي الموسم الماضي برفقة ميلان تواجد مونتاري في 16 مباراة بالدوري الإيطالي (988 دقيقة) وسجل هدفين فقط، وتسببت الإصابة في عدم تقديمه الأفضل مع فريقه ولكنه مازال يبحث عن العودة وتقديم الأفضل من جديد خارج الكرة الإيطالية وبالتحديد مع الاتحاد بالدوري السعودي للمحترفين في الموسم المقبل، فهل ينجح سولي في مسعاه؟.
ويعتبر مونتاري صاحب ال (30 عاماً) واحد من أفضل اللاعبين في خط الوسط بالكرة الغانية في السنوات العشرة الأخيرة نظير تقديمه مستويات رائعة مع الفرق الأوروبية الشهيرة التي تقمص ألوانها وتألقه المثير للإعجاب مع المنتخب الغاني.
ويسعى مونتاري الذي رحل عن إي سي ميلان بالتراضي بنهاية الموسم الماضي لتقديم مسيرة رائعة مع الاتحاد وإثبات قوته وبراعته في منطقة الوسط والرد على المنتقدين والمشككين بقدراته الكبيرة بعد وصوله لسن الثلاثين عاماً.
وحضر اللاعب وانخرط في التدريبات وكانت الجماهير الاتحادية بصفة خاصة والجماهير الأخرى بصفة عامة تنتظر ما سيقدمه مونتاري من عطاءات مميزة لمصلحة الفريق الاتحادي خلال المباريات خاصة وأنه لاعب له سمعته الكبيرة فهو لاعب المنتخب الغاني ولاعب ميلانو الايطالي سابقا.. ولكن شيئا من ذلك من لم يحدث ويبدو أن منتهي الصلاحية خاصة وأنه بدين الجسم وضعيف لياقيا وربما أيضا يكون لعدم الارتياح النفسي في الاتحاد جعله لا يظهر بالمستوى المأمول منه.. فمنتاري ميلان ليس مونتاري الاتحاد.
وقبل أيام قلائل أعلن نادي الاتحاد أن لاعبه الجديد الغاني سولي مونتاري سيسافر إلى إيطاليا لمتابعة ابنه المريض.
ونقل المركز الإعلامي لنادي الاتحاد عن مناف أبو شقير مدير الكرة السابق قوله تقديرا للظرف الصحي الطارئ الذي يمر به طفل اللاعب مونتاري فقد تم السماح له بالمغادرة إلى إيطاليا للاطمئنان على صحة ابنه.
وأضاف لاعب الاتحاد السابق أن مونتاري سيعود خلال يومين.
انتهت اليومين والثلاثة والأربعة والأسبوع ومنتاري لم يعود لماذا؟ وما هي الأسباب التي جعلته يمكث طيلة هذه الفترة (ما حدش يعرف).
وفجأة وبدون مقدمات تردد أنباء بان اللاعب مونتاري يتلقى العلاج في ايطاليا بسبب إصابة التمزق العضلي التي تعرض لها في لقاء الفيصلي الماضي في الدوري.
السؤال الذي يطرح نفسه أليست شركة بوبا الشريك الطبي لنادي الاتحاد وهي التي انتدبت وفد من الشركة خصيصا إلى ايطاليا لهذا الغرض لإجراء الكشف الطبي على اللاعب أثناء التوقيع فأين هي الآن من متابعة اللاعب طبيا؟ ولماذا لم يحضر اللاعب إلى جدة ويجري الكشف الطبي تحت اشراف شركة بوبا.
كما أن هنا مشكلة قائمة فيما بين اللاعب مونتاري والمدرب لازلو بولني والخوف كل الخوف أن يتكرر سيناريو المحترف البرازيلي ماركينهو الذي هرب مع الساعات الأولى فجر يوم الثلاثاء 19/05/2015 متجهًا إلى بلاده البرازيل وقد غادر خلسة دون أن يبلغ ناديه بوجهته أو حتى برغبته في السفر في وقت حرج جدا حيث كانت تنتظر الفريق مباراة مصيرية أمام الهلال في 31 مايو الماضي في الدور نصف النهائي من كأس الملك بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية والمماطلة الدائمة من قبل الإدارة التي تجاوز مبلغ ال(400) ألف يورو.
وكان الاتحاد قد تعاقد معه مقابل 18 مليونا و500 ألف ريال بالإعارة من نادي روما الإيطالي.
وكان ماركينهو قد اختلف مع مدرب الاتحاد بيتوركا ثلاث مرات على مرأى من الجميع من خلال مباراة فريقه امام العروبة حينما تم استبداله.
وفي آخر مباراة للاتحاد أمام الأهلي توجه للجماهير وأهداهم قميصه الخاص له وفسر ذلك كونها آخر مباراة في الدوري أو على اعتبار آخر لقاء مجدول على ملعب جدة إلا أن المفاجأة بمغادرة إلى بلاده.
فهل يعود مونتاري أم لا؟ هذا السؤال سيبقى قائمة حتى قبل انطلاق منافسات الدوري فإذ لم يعود فسيكون اللاعب الثاني بعد المحترف البرازيلي ماريكينهو.
وبدون شك كل ما يحدث يؤكد بما لا يدع مجالا للشك الفراغ الإداري الذي يعيشه النادي فالأمس القريب رحل مناف والصقري واليوم يتواصل غياب مونتاري وما بينهما مشكلة مختار فلاته مع المشجع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.