الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في دوري ابطال اسيا: الشباب والنصر يقعان في فخ التعادل امام باختاكور ولخويا
نشر في البلاد يوم 04 - 03 - 2015

تعادل الشباب السعودي مع ضيفه باختاكور الأوزبكي 2-2 امس الثلاثاء على ستاد الملك فهد في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2015.
وسجل عبدالرحمن الخيبري (35) والبديل نايف هزازي (84) هدفي الشباب، في حين أحرز ايغور سيرغييف (63) وماخرادزي كاخي (71 من ضربة جزاء) هدفي باختاكور.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضا تعادل نفط طهران الإيراني مع ضيفه العين الإماراتي 1-1 على ستاد آزادي في طهران.
وحافظ باختاكور على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل نقطتين لكل من العين والشباب ونقطة واحدة لنفط طهران.
وضغط الشباب منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل بعد مرور 17 دقيقة عبر تسديدة حسن فلاتة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس الكساندر لوبانوف نجح في إبعاد الكرة. ثم عاد الحارس الأوزبكي وتصدى لمحاولة البرازيلي رافينيا.
وأرسل فلاتة تمريرة عرضية وصلت على القائم القريب إلى الغاني جون انتوي ليسدد كرة ارتدت من القائم، وعاد انتوي ليستلم تمريرة عبد الرحمن الخيبري المتقنة ويسدد كرة تصدى لها الحارس لوبانوف (34).
وأثمر ضغط الشباب عن تسجيل هدف التعادل بعدما خطف الخيبري الكرة من المدافع الكساندر ميرزلياكوف وسدد الكرة في الشباك (35).
وفي المقابل كانت أبرز فرص باختاكور في الشوط الأول عبر تسديدة جمشيد اسكندروف بعيدة المدى والتي تألق وليد عبدالله في إبعادها بصعوبة.
ودخل باختاكور الشوط الثاني بقوة وضغط على مرمى الشباب، وكاد يسجل التعادل إثر ركلة ركنية ارتقى لها ايغور كريمتس وحولها برأسه في اتجاه المرمى ولكن الحارس وليد عبدالله أبعد الخطر.
وأثمر ضغط باختاكور عن تسجيل هدف التعادل بعدما أرسل البديل جلال الدين ماشاريبوف تمريرة عرضية تابعها ايغور سيرغييف في المرة الأولى لترتد من الحارس والعارضة قبل أن يعود ويسدد في الشباك من المرة الثانية (63).
ثم سجل باختاكور الهدف الثاني في الدقيقة 71 من ضربة جزاء نفذها ماخرادزي كاخي، واحتسبت بعد مخالفة فلاتة على سيرغييف داخل المنطقة.
ورمى الشباب بكل أوراقه بعد هذا الهدف، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 84 بعدما تبادل نايف هزازي الكرة مع رافينيا وعبدالله الاسطى قبل أن يسدد في الشباك.
النصر+ ولخويا
وتعادل لخويا القطري مع ضيفه النصر1-1 امس على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2015.
وتقدم النصر بهدف القطري محمد موسى في الدقيقة 47 بالخطأ في مرمى فريقه، ولكن لخويا أدرك التعادل بعد وقت قصير عن طريق فلاديمير ويز (51).
وأكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين عقب تعرض المدافع خالد الغامدي للطرد في الدقيقة 87 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
وحصل كل فريق على فرصة لتسجيل الهدف الثاني قبيل نهاية اللقاء من خلال ضربة جزاء لكل منهما، ولكن محمد السهلاوي وفلاديمير لم ينجحا في التسجيل.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضا فوز بيروزي الإيراني خارج ملعبه على بونيودكور الأوزبكي 1-0 على ستاد بونيودكور في طشقند.
وحافظ بيروزي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطتين للنصر ونقطة واحدة لكل من بونيودكور ولخويا.
وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز بيروزي على لخويا 3-0 في طهران، وتعادل النصر مع بونيودكور 1-1 في الرياض.
وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 17 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي النصر مع بيروزي في الرياض، وبونيودكور مع لخويا في طشقند.
وبدأ لخويا المباراة بصورة جيدة وكاد يخطف هدف التقدم في الدقيقة العاشرة عبر تسديدة الكوري نام تاي هي التي ارتدت من العارضة.
ثم بدأ النصر في الانطلاق نحو الهجوم وسنحت له فرصة خطيرة بعد انطلاقة المهاجم ويلا ارماندو في الجهة اليسرى لينفرد بالحارس امين لوكونت ولكنه سدد دون تركيز خارج المرمى (15).
وقبيل نهاية الشوط الأول تدخلت العارضة من جديد لتحرم لخويا من التسجيل، وذلك إثر تسديدة يوسف مساكني (40).
ونجح النصر في افتتاح التسجيل في بداية الشوط الثاني عندما أرسل محمد السهلاوي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى حاول محمد موسى إبعادها ولكنه حولها بالخطأ في مرمى فريقه (47).
ولكن لخويا أدرك التعادل مباشرة عندما تخلص مساكني من أحد المدافعين وأرسل كرة عرضية وصلت إلى فلاديمير ويز ليسيطر عليها قبل أن يسدد في الشباك (51).
وحصل لخويا على ضربة جزاء نتيجة تعرض ويز للإعثار داخل المنطقة في الدقيقة 60، ولكن اللاعب السلوفاكي سدد كرة ضعيفة نجح الحارس عبدالله العنزي في التصدي لها.
وفي الجهة المقابلة تألق لوكومت حارس لخويا في التصدي لرأسية البديل أحمد الفريدي، ثم حصل النصر على ضربة جزاء في الدقيقة 80 بعد مخالفة المدافع خالد مفتاح على السهلاوي، ولكن لوكومت نجح في التصدي للتسديدة التي نفذها السهلاوي.
ورغم طرد الغامدي لاعب النصر، إلا أن التعادل بقي سيد الموقف ليتقاسم الفريقين نقاط المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.