الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رعى الحفل السنوي لجائزة المدينة المنورة الخيرية .. الأمير عبدالعزيز بن ماجد: الجائزة علامة بارزة للتفاعل مع متطلبات التنمية
نشر في البلاد يوم 10 - 04 - 2009

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس أمناء مؤسسة جائزة المدينة المنورة الخيرية مساء امس الحفل السنوي لجائزة المدينة المنورة لهذا العام وذلك بقصر سموه بسلطانه بالمدينة المنورة .
وفي بداية الحفل الذي حضره عدد من رجال الثقافة والأدب والإعلام تليت آيات من القرآن الكريم .
ثم ألقى سمو أمير منطقة المدينة المنورة كلمة رحب فيها بضيوف الجائزة والحضور ونوه بالمظاهر الثقافية المتعددة التي تشهدها المملكة وتهدف إلى الارتقاء بمستوى الفرد عبر تنمية الفكر وإبراز المواهب .
وعد سمو أمير منطقة المدينة المنورة الجائزة أنها أحدى أهم المظاهر الثقافية في المنطقة لما تشكله من علامة بارزة للتفاعل مع متطلبات التنمية وإتاحة الفرصة أمام كل جاد ومخلص لأداء دوره في نهضة المجتمع وبناء الوطن والحفاظ على مكتسباته .
وبين سموه أن الجائزة تنطلق من مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم حيث شع نور الإيمان منها إلى كل أرجاء المعمورة ومنها تشكلت المدارس العلمية بمختلف جوانب الحياة منطلقة من أساس علمي متين تمثل بالوحي الإلهي وتلقاه معلم البشرية صلى الله عليه وسلم فنقله رسالة صادقة إلى أمته فحمل عليه أفضل الصلاة والسلام لواء الدعوة والعلم وأوصى أمته بالسير على نهجه .
وأكد سمو أمير منطقة المدينة المنورة أن الاحتفال اليوم يجمع شرف المكان والموضوع وهي تواصل مسيراتها المباركة لتقدم سنويا نخبة من المبدعين والموهوبين والبارزين في مختلف العلوم لكي تحقق أهدافها الأساسية في تشجيع البحث العلمي لخدمة القرءان الكريم والسنة النبوية داعيا سموه إلى شحذ الهمم بحيث لايتوقف الطموح عند حد .
ورأى سمو الأمير عبدالعزيز بن ماجد أن الجائزة تشكل رافدا مهما من روافد المعرفة مع تطلع دائم لاستشراف المستقبل بما تسعى إليه من تحقيق إضافات جديدة لفروعها ومجالاتها مؤكدا أن هذا قد تحقق لها هذا العام بإضافة مجال جديد تمثل في جائزة خدمة الحجاج والمعتمرين إلى جانب ما تم من بناء التصور المستقبلي لوضع آلية لاستحداث فروع جديدة للجائزة عن الأداء المتميز على مستوى الإدارات الحكومية بالمنطقة .
ونوه بما تقدمه الحكومة الرشيدة من جهود مباركة في خدمة الوطن الغالي ومن جهود لخدمة الإسلام والمسلمين مقدما التهنئة لأعضاء مجلس أمناء الجائزة وأمانتها العامة ولجانها المختلفة على جهودهم .
إثرذلك ألقى الأمين العام لجائزة المدينة المنورة الخيرية الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي كلمة شكر فيها سمو أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته الحفل واستعرض المراحل التاريخية التي مرت بها المدينة المنورة معربا عن تهنئته للفائزين والفائزات بجائزة المدينة.
بعدها سلم سمو أمير منطقة المدينة المنورة الفائزين بالجوائز أولها جائزة النبوغ والتفوق الدراسي للفائزين والفائزات بمنطقة المدينة المنورة الذين بلغ عددهم 309 طلاب وطالبات موزعين على مختلف المراحل الدراسية " المرحلة الابتدائية وما يعادلها 32 طالب و 111طالبة " وبلغ عدد الفائزين والفائزات من طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة وما يعادلها " 24 طالب " و " 26 " طالبة فيما بلغ عدد الفائزين والفائزات بالمرحلة الثانوية وما يعادلها " 18" طالب و " 19" طالبة وبلغ عدد الفائزين والفائزات بمستوى الكليات دون الجامعة "10" طلاب وطالبة واحدة فيما بلغ عدد الفائزين والفائزات بالمرحلة الجامعية " بكالوريوس " 9" طلاب و " 7" طالبات وبلغ عدد الفائزين من حملة درجة الماجستير " 10 " طلاب وطالبة واحدة والفائزين من حملة درجة الدكتوراة " 7 " طلاب وطالبة واحدة .بعدها ألقى الطالب محمد اسامة النعمان كلمة الفائزين نيابة عن زملائه وزميلاته وجه خلالها الشكر لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته الحفل مشيراً إلى أن هذه الجائزة اعتاد أن يهبها قلب هذا الوطن العظيم سنوياً إلى ثلة فائقة من أبنائه المتفوقين عبر مراسم احتفاء مترعة بالحنان الأبوي الغامر الذي يضيف إلى ضياء التكريم أضواء تُشعل في حانيا المكرم التوق إلى رقي لأرفع المنازل .
ثم سلم سمو أمير منطقة المدينة المنورة جائزة المعلم المثالي التي فاز بها " 3 معلمون " و " 3 معلمات " ألقيت بعدها كلمة المعلمين المكرمين ألقاها المعلم خالد عمر عبد الله برهان قال فيها إن التكريم يأتي نتيجة ما بذله ويبذله ولاة الأمر من مجهودات وعطاءات للنهوض بالعلم والمعلمين مؤكدا أن التكريم يشمل كل من في مسيرة التعليم .
بعد ذلك سلم سموه جائزة المدينة المنورة للخدمات العامة فرع الخدمة الاجتماعية التي فاز بها معالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد بن علي العقلا عن دوره المتميز في العديد من الانشطة التي نظمتها الجامعة الاسلامية ودورها في الرقي بالعلم والعلماء .
وقد أكد معالي مدير الجامعة الإسلامية في كلمة له بهذه المناسبة أن الحصول على الجائزة شرف يعتز به مزجيا شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس أمناء الجائزة على جهوده المباركة والكبيرة في خدمة المنطقة .
ثم سلم سموه بعدها جائزة الخدمات العامة فرع الخدمات العامة والمرافق التي فاز بها المرصد الحضري بالمدينة المنورة لكونه أول مرصد عربي محلي متكامل معتمد من المرصد العالمي في نيروبي وتوفير مؤشرات واسعة التغطية للنواحي السكانية والعمرانية والاجتماعية والاقتصادية والقيام بمسوح ميدانية للتعرف على مشكلات المجتمع وحصوله على جوائز دولية .
وقد أوضح مدير إدارة التنمية الإقليمية أمين مجلس المرصد الحضري بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن عمر طه أن المدينة المنورة تعد أول من منطقة تقيم وتنشئ وتشغل مرصد حضري على مستوى المملكة وحقق المركز الأول على المدن الاسلامية بحصوله على جائزة منظمة العواصم والمدن الاسلامية .
بعد ذلك سلم سمو امير منطقة المدينة المنورة جائزة الخدمات العامة فرع الحج والعمرة لكشافة منطقة المدينةالمنورة تسلمها مدير عام ادارة التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور بهجت بن محمود جنيد الذي عبر عن شكره لسموه مشيدا بدور كشافة المدينة المنورة في خدمة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي .
بعدها سلم سمو أمير منطقة المدينة المنورة جائزة البحث العلمي التي فاز بها أستاذ الأصول والقواعد والمقاصد رئيس قسم الشريعة رئيس وحدة فقهاء تونس والخبير بوزارة التعليم العالي التونسية الدكتور نور الدين مختار الخادمي من جامعة الزيتونة في الجمهورية التونسية عن بحثه " الضرورات الشرعية في الفقه الإسلامي وقاعدة الضرورات تبيح المحظورات " .
وقد أكد الفائز في كلمة له على دور جائزة المدينة المنورة وتشجيعها للطلاب والطالبات والباحثين مبينا ما تضمنه بحثه من مسائل شرعية بمختلف مفرداتها وأبعادها وآثارها .
بعدها سلم سمو امير منطقة المدينة المنورة جائزة الخدمات العامة فرع النشاط الاقتصادي لمصرف الراجحي عن مشروع الصدقة الالكترونية للجمعيات الخيرية بالمملكة فيما حجبت جائزة الخدمات العامة فرع التصميم المعماري لهذا العام .
بعدها تناول الجميع طعام العشاء الذي أقامه سموه بهذه المناسبة .
حضر الحفل معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز الفالح ومعالي امين منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصين وضيوف الجائزة وعدد من الباحثين والمهتمين بالثقافة والادب .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.