وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الريال يواجه بلباو للإقتراب من البرشا في اسبانيا .. قمة (اولدترافورد) بين مان يونايتد وليفربول قد تحدد بطل الدوري الإنجليزي
نشر في البلاد يوم 14 - 03 - 2009

يدرك مانشستر يونايتد بان فوزه في مباراة القمة ضد غريمه التقليدي ليفربول على ملعب "اولدترافورد" اليوم السبت ستدنيه خطوة اضافية من اللقب الثالث على التوالي والاهم من ذلك معادلة الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول بالذات (18 لقبا).
وكانت كل الدلائل في مطلع الموسم تشير الى احتمال نجاح ليفربول في فك صيامه عن البطولة المحلية المستمر منذ عام 1990 بعد الانطلاقة الجيدة التي حققها وتحديدا فوزه على مانشستر يونايتد للمرة الاولى منذ سنوات عدة، والحاقه اول هزيمة بتشلسي في عقر دار الاخير حيث لم يخسر على مدى اربع سنوات، لكن رغم انشغال مانشستر يونايتد ببطولة العالم للاندية لم يستغل ليفربول هذا الامر لا بل تراجع مستواه في الاشهر الاخيرة واهدر العديد من النقاط وتحديدا على ارضه امام فرق دونه مستوى، في المقابل حقق مانشستر 11 فوزا متتاليا ليتقدم على منافسه بفارق 7 نقاط مع امتلاكه مباراة مؤجلة.
ويمني ليفربول النفس بالفوز على مانشستر يونايتد في عقر دار الاخير ليحتفظ ببارقة امل في احراز اللقب وهو يعول على نشوة الانتصار الرائع الذي حققه على ريال مدريد الاسباني العريق برباعية نظيفة ملحقا به خسارة تاريخية في دوري ابطال اوروبا.
ويعول ليفربول ايضا على هدافه الاسباني فرناندو توريس الذي كان نجم المباراة ضد ريال مدريد بلا منازع بعد ان سجل هدفا وتلاعب بدفاع ريال مدريد كما شاء علما بانه اجرى حقنة في كاحله ليتمكن من خوض المباراة.
واكد توريس جهوزيه لخوض المباراة ضد مانشستر يونايتد بقوله: "انا جاهز للمباراة، شعرت ببعض الاوجاع في الشوط الثاني من المباراة ضد ريال مدريد لكن الامور تسير بشكل افضل في اليومين الاخيرين".
وتابع "المباراة في غاية الاهمية بالنسبة الينا لان الفوز هو هدفنا الوحيد واي نتيجة اخرى تعني تبدد امالنا في احراز اللقب".
واعترف لاعب الوسط الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بصعوبة مهمة فريقه ضد مانشستر بقوله: "ندرك تماما صعوبة المهمة التي تواجهنا خصوصا على ملعب اولدترافورد، لكن اذا لعبنا بنفس المستوى الذي قدمناه امام ريال مدريد نستطيع الخروج بنتيجة ايجابية".
واذا كان مدرب ليفريول الاسباني رافايل بينيتيز سيلعب بالتشكيلة ذاتها التي واجهت ريال مدريد، فان السير اليكس فيرغوسون سيجرى بعض التعديلات على تشكيلته التي اخرجت بدورها انتر ميلان الايطالي من دوري ابطال اوروبا ربما باشراك الاسكتلندي دارن فليتشر والكوري الجنوبي بارك جي سونغ الى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو ومايكل كاريك في وسط الملعب على ان يخلد كل من المخضرمين راين غيغز وبول سكولز الى الراحة بعد الجهد الكبير الذي بذلاه امام انتر ميلان.
وسيحاول تشلسي الثاني بفارق الاهداف عن ليفربول ان يستغل نتيجة لقاء القمة لتقليص الفارق عن مانشستر يونايتد عندما يستضيف مانشستر سيتي التي تحسن مستواه في الاونة الاخيرة.
ونجح تشلسي بقيادة مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك في اجتياز الاختبار الاوروبي امام يوفنتوس وانتزع منه التعادل في تورينو بعد ان فاز عليه ذهابا 1-صفر.
ويعود الفضل الى هيدينك في تحسن اداء تشلسي منذ ان استلم تدريبه خلفا للبرازيلي لويز فيليبي سكولاري الشهر الماضي حيث فاز الفريق بخمس مباريات وتعادل في واحدة حتى الان في مختلف المسابقات.
كما يدين تشلسي ايضا الى تألق مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا الذي استعاد ثقته بالنفس بعد ان فقدها في عهد سكولاري.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي ارسنال مع بلاكبيرن روفرز، وبولتون مع فولهام، وايفرتون مع ستوك سيتي، وهال سيتي مع نيوكاسل، وميدلزبره مع بورتسموث، وسندرلاند مع ويغان، واستون فيلا مع توتنهام، ووست بروميتش البيون مع وست هام.
الدوري الاسباني
سيكون ريال مدريد حامل اللقب مطالبا باستعادة شيء من هيبته عندما يحل اليوم السبت ضيفا على اتلتيك بلباو في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني، وذلك بعد خروجه المذل من مسابقة دوري ابطال اوروبا على يد ليفربول الانكليزي.
وكان ليفربول الحق الثلاثاء الماضي بالنادي الملكي ومدربه خواندي راموس خسارة مذلة قوامها اربعة اهداف نظيفة في اياب الدور ثمن النهائي، وذلك بعدما كان تغلب عليه ذهابا ايضا في "سانتياغو برنابيو" 1-صفر.
وسيكون الفوز بمباراة اليوم مهما جدا لريال مدريد اذا ما اراد المحافظة على اماله بالاحتفاظ باللقب لانه يتخلف بفارق 6 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر الذي يحل ضيفا على الميريا غدا الاحد.
وكان ريال مدريد اهدر نقطتين ثمينتين في المرحلة السابقة بتعادله مع جاره اتلتيكو مدريد 1-1، ما سمح لبرشلونة في الابتعاد مجددا بفوزه على اتلتيك بلباو 2-صفر، ليستعيد الفريق الكاتالوني بالتالي نغمة الانتصارات لاول مرة منذ المرحلة الثانية والعشرين عندما تغلب على سبورتينغ خيخون (3-1)، اذ تعادل بعدها خارج ارضه مع بيتيس 2-2، وخسر في عقر داره امام اسبانيول 1-2، وخسر امام اتلتيكو مدريد 3-4.
ويدخل برشلونة الى مباراته والميريا منتشيا من فوزه الكاسح على ليون الفرنسي 5-2 في اياب ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، سجل اثنين منها الفرنسي تييري هنري واضاف الارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو والمالي سيدو كيتا الاهداف الثلاث الاخرى، علما بان الفريقين تعادلا ذهابا 1-1.
وتشهد المرحلة مواجهتين قويتين جدا بين اشبيلية الثالث وملقة الخامس من جهة، واتلتيكو مدريد السابع وفياريال الرابع وتتصارع الفرق الاربع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لمسابقة دوري الابطال، كما هي ديبورتيفو لا كورونيا السادس الذي يحل ضيفا على سبورتينغ خيخون.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم السبت فالنسيا الذي يعاني في الاونة الاخيرة مع ريكرياتيفو هويلفا، والاحد بلد الوليد مع خيتافي، واسبانيول مع مايوركا، وريال بيتيس مع اوساسونا، وراسينغ سانتاندر مع نومانسيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.