"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. المؤتمر العربي للطفل يبدأ في الرياض اليوم
نشر في البلاد يوم 01 - 03 - 2009

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تبدأ اليوم الأحد أعمال المؤتمر العربي الإقليمي الثالث لحماية الطفل الذي ينظمه برنامج الأمان الأسري الوطني في مدينة الرياض ويشارك فيه أكثر من 20 وفدا عربيا مهتما بقضايا الطفولة العربية.
ويناقش المؤتمر على مدى أربعة أيام ، عدة أوراق عمل ودراسات مقدمة من باحثين عرب في عدة مجالات متعلقة بحماية الطفل من الإساءة والإيذاء ، إلى جانب عدد من المحاضرات يلقيها محاضرون عرب وعالميون متميزون، بالإضافة إلى إقامة عدد من الندوات المتنوعة، وورش عمل تدريبية، وحلقات نقاش.
ويستهدف المؤتمر المسؤولين وصناع القرار والمشرّعين في مجال حماية الطفل العربي، و المهنيين في مجال حماية الطفل من الإساءة والإهمال , مثل الأطباء والممرضين والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين، والمهتمين بقضايا الطفل العربي وحماية حقوقه من الأفراد أو المؤسسات.
وأكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز نائب رئيس برنامج الأمان الأسري الوطني أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين بقضايا العنف والأمان الأسري يبرز من خلال رعايته حفظه الله للمؤتمر الإقليمي الثالث لحماية الطفل والذي يقام للمرة الأولى في المملكة، منوهة بضرورة تكاتف الجهود من جميع المؤسسات الحكومية والمجتمعية من أجل الحد من ظاهرة العنف الأسري بشكل عام، والعنف ضد الأطفال بشكل خاص.
كما أكدت سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الارتكاز على الشريعة الإسلامية يجب أن يشكل دافعا إضافيا في المملكة للعمل بشكل أكبر للحد من العنف ضد الأطفال.
وفي السياق ذاته أكدت المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني الدكتورة مها المنيف أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأعمال المؤتمر تأتي تجسيدا لاهتمامه ورعايته أيده الله بحقوق الطفل وحمايته.
وأعربت عن أملها في أن يحقق المؤتمر مكانة رائدة للمملكة العربية السعودية في مجال حماية الطفل من العنف والإيذاء ، وأن يخرج المؤتمر بتوصيات وتوثيق لاتفاقية حقوق الطفل التي وقعت عليها الكثير من الدول العربية لكنها لم تطبق حتى الآن بالشكل الصحيح.
ولفتت المنيف النظر إلى ما يحظى به المؤتمر من دعم من شركاء رسميين منهم المنظمة العالمية لحماية الطفل و منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، مشيرة إلى وجود جهات مشاركة من داخل المملكة منها هيئة حقوق الإنسان والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان, ووزارة الشؤون الاجتماعية، والجمعيات الخيرية التي لها اهتمام بالطفولة.
وبينت أن سيتم تدشين حملة توعية أولى من نوعها في المملكة للتوعية بالعنف ضد الأطفال مع بداية المؤتمر الإقليمي الثالث لحماية الطفل، بالتعاون مع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، منوهة على أن الحملة ستنطلق مع بداية المؤتمر عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.