حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    المجون في دعم كيان صهيون    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استئناف البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة
نشر في البلاد يوم 27 - 03 - 2014

استؤنفت عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة من جديد بعد تحسن الظروف الجوية التى ساهمت في تعليق البحث بشكل مؤقت في المحيط الهندي.وقالت سلطات السلامة البحرية الاسترالية إن 12 طائرة بحث واستطلاع تساهم في تمشيط المنطقة التى يعتقد أن الطائرة اختفت فيها في الثامن من الشهر الجاري.
وكان مسؤولون استراليون قد صرحوا بأنهم علقوا عمليات البحث عن الطائرة بسبب سوء الأحوال الجوية في المحيط الهندي.
واشتبك أقارب ركاب الطائرة المفقودة مع رجال الشرطة الصينية خارج السفارة الماليزية في العاصمة بكين.وأصدر أقارب الركاب المفقودين بيانا يتهم الحكومة الماليزية بمحاولة "تأخير وتشويه وإخفاء الحقيقة".واتجه العشرات منهم إلى السفارة الماليزية في بكين، حاملين لافتات تطالب كوالالمبور بأن تكون صادقة معهم.
ومنعت الشرطة حافلاتهم من المغادرة، لذا تركوا الحافلات وساروا مشيا على الأقدام، وسرعان ما اندلعت اشتباكات مع الشرطة خارج السفارة الماليزية.وألقى المتظاهرون الغاضبون زجاجات المياه على السفارة وحاولوا اقتحام المبنى، مطالبين بلقاء السفير، وسط تواجد أمني مكثف.وكان رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق قد أعلن أن التحليلات الجديدة لبيانات الأقمار الصناعية أظهرت أن الطائرة أنهت رحلتها في منطقة بحرية نائية غرب أستراليا.
لكن الصين طالبت بالإطلاع على البيانات التي استندت إليها ماليزيا في استنتاجاتها.وقال رزاق "أعلن ببالغ الحزن والأسف أن الرحلة MH370 انتهت في جنوب المحيط الهندي، وفقا لبيانات جديدة".وأوضح رزاق أن الاستنتاج بأن الطائرة فقدت استند إلى تحليل جديد للأقمار الصناعية من قبل شركة "إنمارسات" البريطانية، ومعلومات من فرع التحقيق في الحوادث الجوية بالمملكة المتحدة.وأضاف أن "إنمارسات" تمكنت من إلقاء مزيد من الضوء على مسار الطائرة عن طريق إجراء المزيد من العمليات الحسابية "باستخدام نوع من التحليل لم يستخدم من قبل في إجراء تحقيق من هذا النوع".لكن نائب وزير الخارجية الصينى شي هانغ شينغ أصدر بيانا قال فيه "نطالب الجانب الماليزي بتوضيح الأدلة التفصيلية التي قادتهم إلى هذا الاستنتاج، وكذلك إمدادنا بجميع المعلومات والأدلة ذات الصلة حول تحليل بيانات الأقمار الصناعية".وأضاف "لا يمكن أن تتوقف جهود البحث والإنقاذ الآن ونطالب الجانب الماليزي بمواصلة العمل حتى الإنتهاء من جميع الأعمال، بما في ذلك عمليات البحث والإنقاذ".
وقالت شركة الخطوط الجوية الماليزية إنها ستنظم رحلات لسفر أقارب الركاب إلى أستراليا.وقال وزير الهجرة الأسترالي سكوت موريسون إن وزارته تعمل مع شركة الطيران الماليزية وبكين للإنتهاء من إصدار التأشيرات.وكانت طائرات من عدة دول قد شاركت في عمليات البحث فوق المياه قبالة مدينة بيرث الأسترالية عن علامات على الطائرة المفقودة، في إطار عمليات البحث التي تتم بالتنسيق مع أستراليا.وكان هناك عدة علامات على وجود حطام، ولكن لم يتم التأكد حتى الآن مما إذا كان هو حطام الطائرة الماليزية أم لا.يذكر أن الطائرة الماليزية MH370 اختفت في الثامن من مارس/آذار خلال رحلتها من كوالا لمبور إلى بكين وهي تحمل على متنها 239 راكبا، من بينهم 153 مواطنا صينيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.