33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في منافسات المجموعة الآسيوية الأولى .. أستراليا تحتفظ بالصدارة بتعادلها مع اليابان والبحرين تخطف فوزا ثمينا من أوزبكستان
نشر في البلاد يوم 12 - 02 - 2009

احتفظت استراليا بصدارة المجموعة الاولى ضمن الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا بتعادلها مع اليابان في يوكوهاما صفر-صفر امس الاربعاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى.
وتتصدر استراليا الترتيب برصيد 10 نقاط، امام اليابان (8) والبحرين (4) وقطر (4) واوزبكستان (1).
وهو التعادل الاول لاستراليا في التصفيات بعد ان فازت في مبارياتها الثلاث الاولى، على البحرين 1-صفر وقطر 4-صفر واوزبكستان 1-صفر، فخطت خطوة اضافية نحو انتزاع احدى بطاقتي المجموعة الى النهائيات.
ويتأهل منتخبان من المجموعة مباشرة الى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض صاحب المركز الثالث الملحق مع ثالث المجموعة الثانية، ثم يلتقي الفائز منهما مع نيوزيلندا ممثلة اوقيانيا في ملحق آخر لتحديد المتأهل الى النهائيات.
وخطفت البحرين فوزا ثمينا من اوزبكستان في طشقند بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجله محمود عبد الرحمن (رينغو).
بدأ الفريقان الشوط الأول بحذر شديد وانحصرت الكرة في وسط الملعب دون أن تكون هناك أي خطورة حقيقية على المرميين عدا بعض الفرص النادرة، حيث اعتمد الطرفان على إغلاق المنطقة وخصوصا أصحاب الأرض الذي بدا متراجعا دون أن يشكل خطورة حقيقية على المرمى البحريني.
وكانت أغلب الفرص للجانبين تنتهي في أحضان الحارسين، وأخطر فرصة في الشوط كانت من كرة سددها محمود عبد الرحمن من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس الأوزبكي ايجناتي نيستروف (24).
وفي الشوط الثاني، بدأ أصحاب الأرض بقوة وعمد المدرب ميردجلال قاسيموف إلى تعزيز الجانبين الهجومي والدفاعي باشراك المهاجم المخضرم ماكسيم شاتسكيخ وفيتالي دنيسوف.
ونجح الفريق الأوزبكي في تشكيل ضغط متواصل على مرمى الحارس محمد السيد جعفر ولاحت له أكثر من فرصة محققة للتسجيل خلال الدقائق الخمس الأولى، وكانت الفرصة الأولى من خلال الانطلاقة القوية للمهاجم فرهاد تادجييف الذي انفرد بالكرة وواجه الحارس محمد السيد جعفر فسدد باتجاه الزاوية البعيدة ولكنها مرت بجوار جوار القائم الأيسر (48).
وبعد دقيقة واحدة فقط، لاحت فرصة للمهاجم البحريني جيسي جون بعد أن تهيأت الكرة أمامه فسددها من خارج منطقة الجزاء التقطها الحارس نيستروف (49).
وواصل المنتخب الأوزبكي ضغطه المتواصل وحصل على فرصة محققة أمام المرمى مع تسديدة جباروف القوية باتجاه المرمى لكنها ارتدت من الدفاع (53).
وهدأ اللعب نسبيا مع منتصف الشوط، واستعاد المنتخب البحريني نشاطه مع التغييرات التي قام بها المدرب التشيكي ميلان ماتشالا باشراك عبدالله عبدو وعبدالله الدخيل بدلا من عبدالله فتاي واسماعيل عبداللطيف.
ونجح المنتخب البحريني في مبادلة أصحاب الأرض الهجمات، ولاحت فرصة للمهاجم جيسي جون بعد ان مرر له محمد سالمين كرة داخل منطقة الجزاء ليواجه الحارس نيستروف فنجح في مراوغته وسدد باتجاه المرمى لكن الدفاع تجخل في الوقت المناسب (74).
وأهدر ماكسيم شاتسكيخ فرصة ذهبية وهو أمام المرمى اذ سدد الكرة بطيئة التقطها الحارس محمد السيد جعفر (86)، وفي الدقيقة ذاتها حضر أنور سولييف كرة لنفسه داخل منطقة الجزاء لكنه سددها قوية فوق العارضة.
وبعدها بدقيقتين ألغى الحكم الماليزي محمد صبح الدين هدفا سجله محمد السيد عدنان بداعي التسلل بعد ركلة حرة نفذها محمود عبدالرحمن (88).
ومن مجهود فردي توغل محمد سالمين داخل المنطقة وراوغ الدفاع الأوزبكي ومرر الكرة إلى عبدالله عمر الذي سددها قوية نجح الحارس نيستروف في التصدي لها (90).
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، حصل المنتخب البحريني على ركلة حرة مباشرة خارج المنطقة نفذها محمود عبد الرحمن واضعا الكرة بقوة في الزاوية البعيدة للحارس نيستروف (93).
- مثل البحرين: محمد السيد جعفر- سلمان عيسى ومحمد السيد عدنان وحسين بابا ومحمد حبيل ومحمود عبدالرحمن وعبدالله فتاي (عبدالله عبدو) ومحمد سالمين وعبدالله عمر وجيسي جون (داوود سعد) واسماعيل عبداللطيف (عبدالله الدخيل).
- مثل أوزبكستان: ايجناتي نيستروف- أنور جعفروف وأنزور إسماعيلوف وإسلام تاهتاجييف وجاسر حسنوف (فيتالي دنيسوف) وسيرفر جباروف وعوديل أحمدوف وفرهاد تادجييف (أنور سولييف) وإيلدير ماجدييف وسرهوب جارييف وتيمور كابادزي (ماكسيم شاتسكيخ).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.