استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة عسير تنفذ مشاريع ساحلية بنصف مليار ريال
نشر في البلاد يوم 05 - 11 - 2013

أكد المهندس إبراهيم الخليل أمين منطقة عسير أن ساحل عسير سيشهد قفزة نوعية كبيرة من ناحية المشاريع والاستثمارات التي تقوم عليها أمانة المنطقة في الوقت الحالي.وأكد أن هذه المشاريع ستشكل اقتصاداً كبيراً للمنطقة وعوائد كبيرة عليها وأن منطقة الساحل ستحظى بمشاريع تنموية عملاقة بقرابة نصف مليار ريال.
جاء ذلك خلال جولة أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل ومدير عام فرع وزارة الزراعة المهندس فهد الفرطيش رئيس حرس حدود القحمة العقيد عبدالله ناصر الشهراني ورئيس بلدية الساحل سعيد الشهراني ووكيل الأمين للمشاريع والتعمير المهندس علي الحسنية ومدير عام المشاريع الإستراتيجية المهندس خالد آل مفرج ومدير عام الدراسات المهندس خالد العمري ومدير مركز الحريضة عبد الله عائض علي عسيري .
وأشار الخليل أن مشروع تطوير الواجهة البحرية لشاطئ الحريضة كمرحلة أولى بقيمة 84 مليون ريال تحت التنفيذ ، والمرحلة الثانية بقيمة 109 ملايين تحت الدراسة والترسية والمرحلة الثالثة بقيمة 139 مليون ريال تحت الدراسة و الترسية ، بالإضافة إلى مشاريع الطريق الساحلي والذي يقوم على مرحلتين الأولى بقيمة 18 مليون ريال وهو الآن تحت التنفيذ والثانية بقيمة 38 مليون ريال وتم تسليم الموقع للمقاول والطريق الرابط بشاطئ الحريضة بقيمة 40 مليون وهو تحت إجراءات الترسية ، بالإضافة إلى مشروع لإقامة مسجد ومباني خدمية بقيمة 10 ملايين ريال وكذلك المرحلتين الرابعة والخامسة من مشروع تطوير الواجهة البحرية لساحل عسير وتم الانتهاء من دراستها وسيتم الإعلان عنها في الميزانية المقبلة حسب الاعتمادات المالية.
وتم خلال الجولة مناقشة عدد من المواضيع التي لها علاقة بالمشاريع الموجودة بالساحل والجاري تنفيذها حالياً ومناقشة المشاريع المستقبلية ومواقعها المراد تنفيذها وتتضمن هذه المشاريع مشروعاً لتطوير الواجهة البحرية لشاطئ الحريضة و مشاريع الطريق الساحلي بالحريضة على ساحل عسير مع إنشاء حدائق ومرافق عامة.
أشار الخليل أن عدداً من الجهات الحكومية التي تداخلت أراضيها مع مشاريع الأمانة سبق وأن عقدت عدد من الاجتماعات وسيتم التوصل إلى حلول قريبة ترضي كافة الأطراف بما يخدم مشاريع المنطقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.