نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحمد جميل في حديث ملتهب من صالة السفر:رفضت العمل مع إدارة الفايز.. وإبعاد (نور) قرار صائب
نشر في البلاد يوم 29 - 06 - 2013

استوقفنا لاعب نادي الاتحاد الدولي الملقب بالسد العالي أحمد جميل وهو في صالة السفر يقضي ما تبقى من الإجازة الصيفية بعد أن قطع إجازته الصيفية وعاد لسماعه نبأ وفاة صديقه الدولي محمد الخليوي.
كان ضيفاً غير عادي لحديثه الساخن (للبلاد) كحماسه المتقد إبان وجوده في المستطيل الأخضر. في ثنايا الحوار يكشف جميل عن اتحاده المزيد.
- أين أنت من الوسط الرياضي ؟
ابتعدت عن الوسط الرياضي بسبب ارتباطي بأسرتي وعلاقتي مع أصدقائي وكثرة المناسبات فبعد خروجي من الاتحاد لابد ان اتفرغ لأسرتي و زيارة أقاربي الذين غبت عنهم وأنا بالاتحاد والآن جاء الوقت لأقوم بحق الواجب .
- غيابك بسبب ارتباطك بأسرتك و زيارة الأقارب هل أفقدك حبك للنادي ؟
لا ، و من الطبيعي لم يفقدني فالإتحاد عشق أبدي ولكن لعبت في نادي الاتحاد لفترة طويلة و أنا اكتفيت بالفترة التي خضتها مع نادي الاتحاد فلابد من منح فرصة لغيري سواءًً كان لاعباً أو إدارياً فأنا لازلت اعشق الاتحاد وأردت أن أمنح الفرصة لغيري .
- هل ظروفك تسمح حالياً بالعودة إلى الكيان الاتحادي ؟
نادي الاتحاد بيتي الثاني و إن احتاجني فلن أتردد في خدمته وسأكون قريباً ، فحب الاتحاد لا يزال بداخلي .
- لماذا لم نشاهد أحمد جميل سواءً في أحد البرامج الرياضية أو حتى إعلامياً ؟
أنا لا أحب الإعلام أبداً و أحاول أن ابتعد عنه لذلك لا أظهر كثيراً .
- وجودك في الكيان مطلب للجماهير ، أين ترى موقعك في الاتحاد ؟
لعبت في نادي الاتحاد لفترة طويلة وأملك الخبرة الكافية لأن اكون مدرباً ولدي إمكانات المدرب ولكن ابتعادي عن الرياضة في الفترة السابقة و سفري المتكرر هو الذي أبعدني فأنا من عشاق السفر .
- هل تلقيت عرضاً من إدارة الاتحاد أو ممن سبقها من إدارات لخدمة الاتحاد ؟
نعم تلقيت عرضاً من إدارة مجلس الفايز ولكني رفضت العرض .
- لماذا رفضت العرض المقدم لك ؟
بسبب الظروف التي كان يمر بها نادي الإتحاد قبل تحقيق كأس الأبطال لذلك من الصعب أن تنجح أو أن تعمل في ظل الظروف التي كان يمر بها النادي .
- لو عرض عليك العمل حالياً داخل نادي الاتحاد هل ستوافق ؟
لن أمانع في ذلك بعد الاستقرار الذي يعيشه النادي حالياً .
- فُجع الوسط الرياضي بوفاة اللاعب الخلوق محمد الخليوي، رحمه الله ، بحكم قربك من اللاعب كيف تلقيت الخبر ؟
حقيقةً تأثرت كثيراً عندما تلقيت الخبر حيث أنني كنت متواجداً خارج السعودية فحجزت في أقرب رحلة قادمة إلى السعودية وشكل الخبر صدمة قوية لي حيث عادت بي ذاكرتي إلى المواقف التي بيني وبين الأستاذ محمد الخليوي الذي أعتبره أحد إخواني ولكن الله لم يرد أن أحضر الدفن ولكن تواجدت في أيام العزاء في منزل والده .
- ما هي المواقف العالقة في ذهنك مع رفيق دربك التي لا تنسى ؟
المواقف كثيرة وكان أبرزها هي « كنت دائماً ألقبه (البصلة) وكنا نمازح بعضنا كثيراً فكنت في التدريبات الاتحادية عندما أقوم بتسجيل هدف أفرح بطريقتي الخاصة حيث أقوم بالتهاوي وكأن الهواء يدفعني يميناً ويساراً وهو يقوم بسحبي ويقوم بترديد كلمة (مجنون مجنون) هذه أبرز ما خطر في مخيلتي حالياً .
- هل كان بينكما تواصل؟
نعم كنا نتواصل فنحن عشنا أياماً لا تنسى في نادي الاتحاد ولعبنا سوياً لذلك لم ننقطع عن بعض واستمرت صداقتنا حتى بعد اعتزالنا .
- من المؤكد بأنك إلتقيت بزملائك و زملاء اللاعب محمد الخليوي في العزاء ، هل اتفقتم على عمل خيري تقومون به ؟
نعم ألتقيت بهم وأيضاً اتصلت على البعض وقمنا بعمل صندوق خيري حيث إتفق كثيرون على هذه الفكرة و أنا من الأشخاص الذين اتفقت على أن الفكرة رائعة وكان من مؤيدي ذلك ( حمزه إدريس ومحمد نور وحمد الصنيع ويوسف الثنيان ) و غيرهم من الاسماء حيث تجمع في ذلك الصندوق الأموال التي سنقدمها لأسرة الفقيد و هذا أقل ما يقدمه زملاؤه اللاعبون له ، و لا ننسى الدور الذي قامت به إدارة نادي الاتحاد و الأهلي بإقامة مباراة خيرية للفقيد فمن واجبنا كرياضيين الوقوف مع كل من خدم الرياضة والكرة السعودية.
دعنا نتحدث عن إدارة المهندس محمد الفايز وأعضاء مجلسه :
- كيف ترى السياسة التي استخدمتها إدارة نادي الاتحاد برئاسة الفايز ؟
رغم إمكانات الإدارة إلا أنها، وليس مجاملةً،أقوى إدارة مرت على الاتحاد ، ورغم الظروف والمشاكل التي مر بها نادي الاتحاد فلن تجد إدارة مثل إدارة المهندس محمد الفايز بإتخاذ قرارات صارمة وقوية مثل القرارات التي اتخذتها .
- هل أنت من مؤيدي أم معارضي فكرة التغيير الذي أحدثته إدارة الاتحاد ؟
أنا من مؤيدي القرارات لأن الاتحاد غاب أربع مواسم عن البطولات وهذا يدل على وجود خلل في الفريق ، ولكن بعد القرارات التي اتخذتها الإدارة و الإحلال الذي أحدثته في الفريق استطاعت إعادة الفريق إلى زمن الاتحاد الجميل وإلى الثلاثيات والرباعيات .
- هل سبق لك أن صرحت بذلك ؟
نعم صرحت بذلك حتى أن بعض وسائل الإعلام حرفت ما قلته واتهمتني بأنني معارض للقرارات ، ولكن صرحت وأوضحت عبر المركز الإعلامي للنادي بأنني مؤيد لقرارات الإدارة و أنا مع الإدارة الاتحادية لأنها تعمل لمصلحة الفريق وليس لأهداف شخصية.
- القرارات التي أصدرتها إدارة الاتحاد بإبعاد نور ورفاقه أحدثت ضجة إعلامية في الوسط الرياضي ، كيف ترى قرارات الإدارة ؟
الاتحاد لا يتوقف على لاعب سواءً كان «نور» أو غيره فقد مر على الاتحاد لاعبون أكبر من هؤلاء أمثال سعيد غراب وغيره من الأسماء الذين مروا على الاتحاد وذهبوا رغم أن الاتحاد ليس لديه إمكانات في السابق ولكن لكل زمان رجال ولابد من إتاحة الفرصة للآخرين .
- هل ترى أن الإدارة جعلت بينها وبين الجماهير كراهية بعد إصدارها لقرار الإبعاد ؟
الجماهير الاتحاديا عارضت في بداية القرارات وغضبت كثيراً على إدارة الفايز و لكن بعد المستويات التي قدمها الفريق وبعد تحقيق البطولة رفعت الجماهير القبعة للإدارة حيث إن الإدارة كسبت الرهان بجدارة ، فالجماهير كانت عاطفية مع من تحبه من اللاعبين ولكن بعد أن شاهدت الفارق في المستوى والأداء والنتائج أفاقت .
- ما هي رؤيتك لمستقبل الاتحاد للموسم القادم ؟
الإتحاد يملك عناصر على مستوى عال سواءً في مراحل الناشئين أو الشباب والأولمبي و إن شاء الله هؤلاء هم الذين سيشرفون الاتحاد في المناسبات القادمة سواءً محلياً أو خارجياً .
- هل ترى أن عودة العضو الداعم منصور البلوي سيفيد الاتحاد ؟
أنا لا يهمني عودته سواءً عاد أو لم يعد فأنا مع الكيان وليس مع منصور وهذه وجهة نظري الشخصية بأن الاتحاد لا يتوقف على شخصية معينة فمحبي نادي الاتحاد كثيرون .
- تتمنى عودة أعضاء الشرف والأعضاء المؤثرين ؟
أتمنى عودة الشيخ عبدالمحسن آل الشيخ والرمز بن منصور فالاتحاد يحتاجهما كثيراً في الفترة الحالية ووجودهما سيقوي من الكيان الاتحادي .
- ماذا ينقص نادي الاتحاد من وجهة نظرك لكي يعود وبقوة للموسم القادم ؟
الإتحاد يحتاج «عامود فقري «( قلب دفاع - محور - صانع لعب - مهاجم ) إن وجدت كل العوامل فإن الاتحاد سينافس على البطولات جميعها .
- أنت ذكرت قلب دفاع فهل تقصد بأن أسامة المولد لم يعد قادراً على القيام بأدواره جيداً ؟
أسامة المولد من اللاعبين المتميزين ولكن قد تكون الإصابات التي يتعرض لها هي التي قللت من أدائه لذلك لابد من تواجد قلب دفاع من طراز عالي.
- في ظل تواجد لاعبي الوسط الشباب هل ترى بأن الاتحاد يحتاج إلى أجانب ؟
اتمنى من إدارة الاتحاد جلب أجانب متميزين عن اللاعبين الشباب المتواجدين لكي يستفيدوا منهم ، ولكن إن جلبت الإدارة أجانباً أقل عطاء من المتواجدين فسيؤثر على عطاء اللاعبين الشباب الصغار وسيهبط مستواهم .
- من الذي لفت انتباهك من الجيل الصاعد في الفريق الاتحادي وينتظره مستقبل واعد ؟
للأمانة الروح القتالية التي أظهرها اللاعبون الصغار كانت جداً رائعة وكان أبرزهم ( عبد الفتاح عسيري - شراحيلي - محمد قاسم - عبدالرحمن الغامدي - فواز القرني ) .
- كلمة توجهها للإدارة ؟
أولاً أبارك لإدارة المهندس محمد الفايز وأعضاء مجلسه وأشكرهم على ما قدموه من عمل جبّار من الصعب على أي إدارة أخرى أن تفعل ما فعلته في فترة وجيزة استطاعت من خلال عملها تحقيق ثلاث بطولات من بطولة واحدة وهي بناء فريق جديد والمشاركة في البطولة الآسيوية والحصول على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وهذا يدل على وقفتهم الصادقة بوعدهم للجماهير الاتحادية لإسعادهم وأتمنى ان يستمروا في العمل الرائع .
- كلمة توجهها للاعبين ؟
اتمنى من لاعبي الاتحاد الشباب المحافظة على لياقتهم وعدم السهر والابتعاد عن الإعلام الذي يحاول البحث عن الإثارا وأنا لا اقصد بقولي كافة الوسط الإعلامي .
- كلمة ختام توجهها لجمهور نادي الاتحاد ؟
اشكر الجماهير الاتحادية على وقفتهم في أصعب الظروف مع الفريق فهي الرقم الصعب بالنسبة للكيان الاتحادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.