المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الجولة الخامسة لدوري الأولى .. الجيل لتأكيد الصدارة بأبها .. وحطين لاستعادة المقدمة بالنجمة
نشر في البلاد يوم 18 - 10 - 2012

.. يتواصل الدوري الكروي لأندية الدرجة الأولى عبر جولته الخامسة والتي تقام أحداثها بثمان مباريات ساخنة ومهمة حيث يتبارى أصحاب المقدمة لكسب المزيد من النقاط والبحث عن تأكيد الصدارة وأولهم الجيل وحطين فيما يسعى أصحاب المؤخرة إلى الخروج من هوة البقاء في دائرة الحسابات المتأخرة خصوصا أندية الربيع والباطن والنجمة.. وقد تحفل هذه الجولة بالكثير من التقلبات المتوقعة مستوى ونتائج وستبقى مواجهات الجيل مع أبها والطائي والأنصار وحطين أمام النجمة والقادسية مع الوطني من أهم لقاءات الأسبوع والتي ستغير الكثير من مسارات الجولة.
القادسية × الوطني
.. يقف القادسية في المرتبة الثالثة عقب تعادله مع النهضة بهدفين لكل منهما جعلته يكتفي بنقاطه الثمان وهو يبحث عن التعويض من بوابة الوطني الذي خسر من منافسه الشمالي العروبة وعلى أرضه بثلاثة أهداف لهدف ومن الصعوبة تحقيق طموح الفوز على نظيره القادسية الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره والمتفوق خبرة وعناصر وقد تصدق التوقعات ويكسب رهان الفوز ويتقدم منافسا على الصدارة.
الجيل × أبها
.. يتطلع صاحب الصدارة فريق الجيل للقبض على نقاط الجولة وتأكيد الطليعة على حساب ضيفه فريق أبها والذهاب نحو المزيد من النقاط خصوصا وفريق حطين صامطة يتساوى معه في المجاميع النقطية بواقع عشر نقاط لكل منهما.. في حين سيأتي الفريق الأبهاوي وهو حريص على العودة بنقاط اللقاء والبحث عن الهروب من مواقع الوسط حيث يحتل المركز الحادي عشر بخمس نقاط بعد أن فرط في نتيجته على أرضه امام حطين بالتعادل المتأخر بواقع هدفين لكل منهما أفقدته فرصة الكسب المتوقع وسيحاول كثيرا للخروج من هذه الموقعة ولو بالتعادل.
الطائي × الأنصار
.. تقدم الطائي للمرتبة الرابعة بسبع من النقاط عقب فوزه الصعب على الربيع بهدف وحيد واليوم يسعى ومن خلال عوامل الأرض بكسب الرهان على حساب ضيفه الصعب فريق الأنصار الذي يحتل المركز السادس بست نقاط عقب تفريطه وعلى أرضه في نتيجته امام الرياض الذي كسبه بهدفين نظيفين.. ويأمل اليوم ومن بوابة فارس الشمال العودة نحو المقدمة والتي ستأتي صعبة الترشيحات والتوقعات بفعل التطلعات والعوامل الجماهيرية التي ستساند الطائي لكسب هذه المواجهة.
حطين × النجمة
.. بعد ورقة التعادل التي خرج بها حطين من امام أبها عبر الجولة الأخيرة مفرطا في الصدارة ومتراجعا للمرتبة الثانية بفارق الأهداف عن منافسه الجيل يبحث اليوم ومن خلال فريق النجمة الذي يقع في المركز الرابع عشر بثلاث نقاط أن يكسب اللقاء ويستثمر عوامل المكان ورغبته في انتزاع الصدارة من جديد خصوصا وهو يملك الطاقم المتجانس والأسماء الواعدة والمؤثرة والإدارة المتفاعلة والمستقرة بقيادة رئيسه فيصل مدخلي في تأكيد قدرته على الظهور في هذا الموسم بصورة متألقة وجديرة على الاستمرار في الطليعة.
العروبة × النهضة
.. يمضي فريق العروبة نحو المنافسة بعد أن كسب جاره الوطني والذهاب للمركز الخامس بسبع نقاط ومن بوابة النهضة المتراجع والذي ظهر منذ بداية الموسم بمستوى هابط وضعه في المرتبة الثانية عشرة بأربع من النقاط ويحاول اليوم بالخروج بأقل الخسائر من امام مضيفه العروبة حتى يتمكن وبالتدريج من استعادة أنفاسه والصعود نحو المراتب التي تؤمن له المنافسة على المقدمة وقد لا يستطيع من النفاذ من العروبة بسهولة وفقا لعوامل الأرض وللثقة التي ظهر بها مؤخرا ولطموحه في الاستمرار في دائرة الطليعة.
الباطن × الحزم
.. يسعى فريق الحزم من تعويض خسارته الأخيرة وعلى أرضه غير المتوقعة من فريق الخليج بهدفين لهدف من كسب كل العوامل وأولها الفوارق في المستويات الفنية والمتجهة للأبناء الحزم والذي يحتل المركز الثامن بست نقاط واليوم فرصة سانحة لكسب المزيد من النقاط على حساب الباطن الذي يقبع في المركز ما قبل الأخير بنقطتين وسيحاول وعبر هذه المواجهة الصعبة بالخروج بأقل الخسائر وقد لا تتاح له هذه الفرصة وفقا لنتائجه الأخيرة والذي كسبها سدوس بثلاثية على أرضه.
الرياض × الربيع
.. لم يزل فريق الرياض يفرط بالكثير من الفرص المتاحة منذ بداية المسابقة الأمر الذي أوقعه في المرتبة الثالثة عشرة بأربع نقاط ولعل فوزه الأخير وغير المتوقع على الأنصار في المدينة المنورة منحه كسب النقاط الثلاث.. واليوم وعلى أرضه وفي مباراة سهلة أما الربيع يسعى لمصالحة جماهيره وتأكيد قدرته على المنافسة والمدعومة بتوافر الامكانات الفردية في صفوفه والحرص التي تقوم به إدارته من أجل عودته للواجهة عقب غياب طويل عن طموحات الصعود للأضواء.. فيما يبقى ربيع جدة محتلا ذيل القائمة وهو خالي الوفاض من النقاط من أربع جولات ماضية تلقى فيها الخسائر المتتالية وكانت الأخيرة من نصيب الطائي الذي خرج بفوز ثمين في مدينة جدة.. وفي مواجهة الرياض قد ينجح الربيع بالتعامل معها بحذر والخروج بإحدى الأوراق الايجابية التي تعيد له شيئا من التطلع والذهاب نحو دائرة المنافسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.