الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التين» من ثمار الجنة ويمتلك قدرة على علاج الأورام السرطانية
نشر في البلاد يوم 17 - 10 - 2012

أقسم الله به حين قال: }والتين والزيتون وطور سنين{، فلا يمكن تجاهل القيمة الغذائية والصحيِّة العالية لفاكهه التين، وفي دراسة جديدة اكتشف الباحثون أن التين في مقدوره أن يوقف الخلايا السرطانية وكذلك يعالج الأورام، وهو ما قد وصفته "هيئة كاليفورنيا الاستشارية" بأنه واحدٌ من أكثر الفواكه اكتمالاً، ففيه العديد من القيم الغذائية، كما أنه غني بالألياف، وهو أيضا من المواد التي تقاوم التأكسد، وكذلك فهو يحمي الجسم من العديد من الأمراض ويبطل المواد الضارة، بالإضافة إلى أنه يمنع دخولها إلى الجسم، ويحافظ على الخلايا، ويساعد في التقليل من نسبة الكولسترول.
وأوضحت الدراسة أيضا أن التين سهل الهضم و يمنع الانتفاخ وينظم لحركة الأمعاء ومانع للإمساك ومدر للبول، ونافع للكبد والطحال، وطارد للرمل من الكلى والمثانة، ويسكن السعال، وهو مفيد في حالات التسمم والقروح ويعالج الجروح، ويخفف اضطرابات التنفس وتهيجات الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي، ومضاد للالتهابات، ويفيد في علاج التهابات الحلق.
وثبت أيضا أن للتين فوائدَ كثيرة في علاج البواسير وفي اضطرابات الحيض وحالات الصرع وتقرحات الفم والتهابات اللثة، بجانب أنه يعالج الأنيميا والروماتزم والتهابات المفاصل، ويحتوي التين على مادة تدخل في عملية تجلط الدم وإيقاف النزيف، ويمنع تجمع الماء في القلب والرئتين والجسم.
ومن ناحية أخرى يوجد العديد من الفوائد الخارجية لفاكهة التين ومن ضمن ذلك إزالة (مسامير) القدمين، حيث توجد في التين إنزيمات تساعد على التخلص من النتوءات الجلدية الزائدة، لهذا يمكن استخدامه لإزالة المسامير التي تظهر على القدمين، حيث يوضع لُب الثمرة على المسامير ويغطى برباط طوال الليل.
كما أنه يستخدم لعلاج الحبوب والتقرحات، حيث يتم تسخين التين في الماء أو الحليب وتقسم كل حبة إلى نصفين، بحيث يوضع لب الثمر على البثور مباشرة، وتعتبر هذه الطريقة فعالة في جدا في العلاج، وخصوصاً تقرحات الفم.
كما يدخل التين كما هو معروف في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، وذلك لما يتمتع به من خصائص وقائية وملطفة ومرطبة، وهو يغذي الجلد والشعر ويقيهما من تغيرات الطقس القاسية ومن التلوث.
ويعد التين أيضا علاج قوي لمرض النقرس، حيث إنه مرض استقلابي يأتي من زيادة الحامض البولي نتيجة الإفراط في أكل المواد البروتينية كاللحوم والمشروبات الكحولية وغيرها، أو نتيجة خلل خلقي في جهازالأنزيمات التي تتدخل في استقلاب المواد البروتينية.
كما أن الجروح النتنة أيضاً تعالج بتضميدها بثمار التين المجففة والمغلية بالحليب العادي، وبعد أن تبرد قليلاً يغطّس بها الجرح، بحيث تكون قشرتها فوق الجرح مباشرة وتثبت فوقه بالقطن والرباط ويجدد الضماد ثلاث أو أربع مرات في اليوم إلى أن تزول الجروح تماماً خلال أيام.
وللتين المجفف أيضاً استعمالات صحية عديدة، حيث استخدمه الأقدمون كعلاجٍ ناجح لعلاج السعال الديكي، حيث يُشرب كوب من منقوع التين المجفف قبل الطعام يومياً ولمدة أسبوع، ولكن يجب عدم استعمال هذه الوصفة من قبل مرضى السكر مهما كانت الأسباب.
ولأن التين غني بفيتامين حمض الفوليك الذي يتميز بقيمته الغذائية والوقائية العالية فهو مفيد للحوامل‏,‏ ويحتوي التين على نسبة عالية من السكر، لذا يحذر على مرضى السكر تناوله‏,‏ وهو مصدر سريع أيضا للطاقة الحرارية وغني بالحديد إذ يحتويعلي‏4,2‏ مجم حديد لكل‏100‏ جرام من التين‏، كما أنه لعلاج الإمساك يمكن نقع التين المجفف في الماء طوال ساعات الليل، ثم يؤكل صباحا قبل الإفطار‏,‏ ويمكن شرب ماء نقعه الذي يحمل نفس الفائدة‏.‏


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.