السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    «العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعوة لإدخالها للمدارس.. اليوغا أفضل للمراهقين
نشر في البلاد يوم 13 - 10 - 2012

في فترة المراهقة هناك بعض التطورات الإضافية التي قد تتسبب في التعرض للضغط العصبي الزائد حيث تميل الحياة إلى التعقيد، فهناك جدول مزدحم للدراسة والمذاكرة وممارسة الرياضة، والانغماس في الأنشطة الاجتماعية المختلفة، وهنا يصعب عليك الموازنة بين هذه كل الأنشطة، خاصة مع وجود وقت محدود جداً للترفيه والابتعاد عن هذه الضغوط.
هناك طرق كثيرة للتعامل مع الضغوط العصبية، ومحاولة القضاء عليها مثل الحديث إلى الأصدقاء ومشاركتهم الهموم، أو ممارسة الرياضة، أو حتى التحدث إلى المشرف الاجتماعي بالمدرسة، ولكن هذه الحلول الوقتية لا تأتي بنتائج فعالة في الكثير من الحالات، ولذلك نقترح عليك تجربة علاج جديد ونهائي لهذه الأزمة، وهو "ممارسة تمارين اليوغا"؛ لأنها تقدم حلاً للضغط الجسدي والعقلي، كما تقدم تمارين تساعد على التنفس بهدوء واسترخاء.
ووفقاً لدراسة جديدة ظهر أن اليوغا لها تأثيرات نفسية إيجابية على طلاب المدارس العليا. واشترك 51 طالباً من المدرسة العليا في الدراسة، 2/3 منهم كان لديهم صفوف يوغا شملت اليوغا البدنية بالإضافة إلى تمارين التنفس والاسترخاء والتأمل، أما الطلاب الآخرون فكان لديهم صفوف منتظمة للرياضة، وحصل كل الطلاب على اختبارات نفسية اجتماعية قبل وبعد حصص اليوغا والرياضة التي استمرت 10 أسابيع.
ووجدوا بأن المراهقين، الذين حضروا حصص اليوغا، حصلوا على نتائج أفضل في الاختبارات النفسية. حيث تحسنت عواطفهم السلبية ومشاكلهم ومزاجهم وقلقهم، بينما الطلاب، الذي شاركوا في حصص رياضة بدنية تقليدية كانوا الأسوأ. حوالي 3/4 من المشاركين بأنهم يرغبون في الاستمرار بأخذ حصص اليوغا، كما أظهرت هذه الدراسات بأن اليوغا لها تأثيرات إيجابية مماثلة على صحة الأطفال والمراهقين العقلية والبدنية.
الأمر الذي جعل خبيرة في رياضة اليوغا تدعو إلى إدخال اليوغا إلى المدارس لأنها توفر تمارين صحية للطلاب، مشيرة إلى أن التمارين الرياضية التي تمارس في المدارس مضرة لأنها تجعل الأولاد أكثر عنفا.
وتساعد هذه الرياضة الأطفال على إكسابهم ليونة عالية وتجعلهم أكثر احتراماً للذات وتمنحهم تحكماً أكبر في أجسامهم وعقولهم وتعزز لديهم الانضباط الذاتي، أما المراهقون فتوفر لهم القدرة على التمتع بالمرونة ومنحهم القوة الداخلية.
لذا لا تنتظر حتى تحيطك المشاكل والضغوط من كل جانب لتبدأ في ممارسة اليوغا؛ بل قم بممارسة القليل من تمارين اليوغا يومياً لتساعدك على تحمل ما يستجد من مشكلات وضغوط، فهي ستساعدك على الشعور بالهدوء والتوازن النفسي والاسترخاء، وإيجاد السكينة.
واليوغا ليست مجرد تمارين لاسترخاء العضلات كما يظن البعض، كما أنها ليست تلك التمارين المعقدة، فهي أبسط من ذلك فهي تنقسم إلى تمارين بسيطة وأخرى معقدة، وبالتالي هي تناسب الجميع، كما أنها تتسم بأنها لا تحتاج إلى أجهزة رياضية خاصة، وهكذا يمكنك ممارستها في أي وقت وفي أي مكان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.