ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لماذا هذا التشويه؟
نشر في البلاد يوم 19 - 02 - 2013

نتحدث عن صنف من الرجال وهم من وصفهم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بأنهم شرار الخلق، لماذا؟ لأنهم يمشون بالنميمة بين الناس ويوقدون الشرور بينهم ويلتمسون لكل بريء عيبا ونقصا وذما، هذا الصنف من الأشرار كما شبههم ووصفهم الرسول الكريم يملؤون الفضاء والصحف والإذاعات وجميع وسائل الإعلام والمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي بسيول نميمتهم وتحريشهم بين العباد، إنها النميمة السياسية والنميمة الاجتماعية وتكدير صفو الناس وتمزيق صفهم، والله يريد للأمة أن تكون صفا واحدا كالبنيان المرصوص بينما هم يكدحون الليل والنهار سرا وعلانية، لغرس بذور الشقاق والاختلاف والشحناء بين العباد لمصلحة إبليس وقادة الشر في العالم.إن التحريش بين الناس والوقيعة بينهم سلوك إبليسي قديم ويسير على خطاه من يفرقون بين المرء وزوجه، وبين الوالد وولده وبين الشاب وجماعته وبين الطالب وأستاذه، وبين الجماعات والهيئات. إن إفساد ذات البين تحلق الدين والدنيا وتحرق الأخضر واليابس وتهدم البنيان وتدمر الأوطان وتؤجج الفتن ما ظهر منها وما بطن، والمستفيد هم أعداء الوطن لماذا الإصرار على شحن نفوس الشباب ودفعه هو إلى مهاوى التهلكة بينما أنتم متترسون بالفضائيات التي تنشر وتذيع الفتنة، لماذا الإصرار على المغالطة والكذب بعد أن انكشف أمركم وظهر أنكم سراب يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا. وأن رسولكم الكريم أخبرنا فقال: لا يدخل الجنة نمام فانتهوا عن النميمة والوقيعة واتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم.
لا تصبوا البنزين على النار حتى لا تحرقوا ما تبقى من الوطن الذي تعملون ليلا ونهارا على إشعال الحرائق فيه وعلى إشغال الشعب عن العمل والإنتاج والبناء، لا تخرقوا سفينة المجتمع أيها النمامون الهمازون اللمازون الملتمسون العيوب والنقائص والتشويه للأبرياء، ألم تتعظوا مما حدث للمخلوع وبطانته وحاشيته، فالسعيد من وعظ بغيره، استقيموا على دين الله ومنهج الله وكتاب الله وشريعة الله يرحمكم الله، وإلا فلن تحصدوا إلا العار والشنار والخزي واللعنة في الدنيا والآخرة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.